يقوم نظام Android 11 بحظر التطبيقات التي تطلب أذونات كثيرة جدًا
يقوم نظام Android 11 بحظر التطبيقات التي تطلب أذونات كثيرة جدًا

يقوم نظام Android 11 بحظر التطبيقات التي تطلب أذونات كثيرة جدًا , من بين جميع الميزات الجديدة المتوقعة في Android 11 ، ترتبط واحدة بأذونات التطبيق. أولئك الذين حرموا من الوصول إلى موارد معينة مرتين لا يمكنهم القيام بذلك مرة ثالثة. الهدف: تقليل عدد الطلبات التي يتعرض لها المستخدم.

 أذونات تطبيقات Android بعد الإصدار التجريبي الأول من Android 11 ، والذي (نظريًا) متاح فقط للمطورين ، يتم عرض المعلومات الأولى حول الرسائل المتوقعة. على سبيل المثال ، التنشيط التلقائي للوضع المظلم. العلاقة بين وضع Bluetooth والمستوى (للبقاء على اتصال بسماعة رأس لاسلكية حتى أثناء الطيران). تحسينات أعدتها Google لهذا الإصدار الحادي عشر من نظام التشغيل.


أحد هذه التحسينات هو تقليل عدد الرسائل المتعلقة بالأذونات المطلوبة للتطبيقات بشكل ملحوظ. يستطيع Android 11 بالفعل حظر طلبات الأذونات ، إذا كانت شائعة جدًا. المبدأ بسيط: يمكن للتطبيق طلب إذن مرتين على التوالي. إذا تعرضوا لإطلاق النار في هاتين المناسبتين ، يقوم Android بحظر 11 محاولة أخرى.


لا يُنظر إلى التراجع دائمًا على أنه رفض. من الواضح أن هناك بعض التفاصيل الدقيقة استنادًا إلى ما يمكن للنظام إدراكه على أنه رفض. ومن الواضح أن هذا يحسب عندما ينقر المستخدم “لا”.

 عندما يفتح التطبيق شاشة الإعدادات (حيث يجب على المستخدم منح حق الوصول إلى المورد المطلوب) واضغط على الزر “السابق”. يقدر Android 11 أن المستخدم لا يريد تمكين الوصول. لذلك ، يرفض إذن. ومع ذلك ، لا يتم حساب الرفض إذا ضغط المستخدم على الزر “السابق” في إشعار التخويل. لأن Android 11 يعتقد أن المستخدم لا يريد إغلاق نافذة الإشعار ولا يريد رفض الإذن.

يقوم نظام Android 11 بحظر التطبيقات التي تطلب أذونات


من الواضح أن هذه الوظيفة الجديدة لا تمنع المطورين من العثور على بعض الطرق غير المباشرة لطلب أذونات مع رسائل مثل “بدون هذا الإذن ، لا يمكن للتطبيق تحميل هذه الوظيفة”. حتى إذا رفض المستخدم ذلك مرتين متتاليتين ، فلا شيء يمنعه من فتح عنصر التحكم في الأذونات والوصول إلى أذونات المورد المطلوب مرة أخرى.

مواضيع قد تعجبك ايضا :

افضل تطبيقات VPN بسرعة غير محدودة لجميع هواتف الاندرويد والايفون جديد 2020

افضل تطبيق لربح بطاقات جوجل بلاي و شحن العابك مجانا برنامج لا يعرفها العرب

حظر الهكر إثناء اللعب في لعبة ببجي وفري فاير وجميع الالعاب الحربية للاندرويد والايفون

تحميل جي بي واتس اب من هنا .