أسباب عطل الواتس اب اهم 5 أمور عليك معرفته إذا واجهة هذا الخطر
أسباب عطل الواتس اب اهم 5 أمور عليك معرفته إذا واجهة هذا الخطر

أسباب عطل الواتس اب قد يكون هناك العديد من الأسباب وراء عدم عمل واتس اب على جهاز الاندرويد الخاص بك. لحسن الحظ ، يمكن تصحيح كل من هذه الأسباب بسرعة. لذلك ، إذا تعطل واتس اب، فلن تتمكن من إرسال أي رسائل من خلاله. ما عليك سوى اتباع التوصيات التي سنكتبه في السطر التالي لتشغيل التطبيق.

الخطوة الأولى: الحد من المشكلة إذا كان واتس اب لا يعمل بشكل صحيح على هاتف اندرويد الخاص بك ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو التحقق مما إذا كانت المشكلة من جانبك أو على واتس اب.

يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة موقع ويب يخبرك إذا كان واتس اب مغلقًا وفي أي دولة / منطقة. يمكنك مشاهدة بعض هذه المواقع من خلال الروابط التالية:

إذا أخبرنا واحد (أو كل) من هذه المواقع أن الخدمة في بلدك / منطقتك مغلقة ، فلا يوجد ما يمكنك فعله ، ولكن سيتعين عليك انتظار واتس اب لحل المشكلة في بلدك / منطقتك.

أسباب عطل الواتس اب اهم 5 أمور عليك معرفته

لسوء الحظ ، لا تعد حالات انقطاع الخدمة شائعة على WhatsApp والخدمات العالمية الأخرى (بما في ذلك Facebook و YouTube و Twitter).

الخطوة 2: تحقق من اتصالك بالإنترنت إذا لم يكن هناك تقرير على موقع الويب ذكرناه حول مقاطعة واتس اب ، فيجب أن تعلم أن هذه هي مشكلتك.

لمحاولة إصلاحه ، فإن أول شيء عليك القيام به هو التحقق من بعض الأساسيات ، على سبيل المثال ، في هذه الحالة ، اتصالك بالإنترنت.

قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi الخاص بك وإعادة تشغيله لمشاكل الاتصال. بعد ذلك ، حاول زيارة مواقع عشوائية أو تشغيل مقاطع فيديو YouTube لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة في اتصالك بالإنترنت.

إذا لم تتمكن من الوصول إلى الإنترنت ، فقد لا تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi التي تغطي الموقع ، على سبيل المثال ، قد تكون هناك مشكلات Wi-Fi أخرى.

شاهد ايضا.

بعد حظر واتساب بلس اليك البديل العملاق اخطر نسخة واتساب تعمل معك حتى عام 2022

تنزيل واتساب عمر اخضر OB4WhatsApp اخر اصدار ضد الحظر 2022

الخطوة 3: فرض الإيقاف ومسح ذاكرة التخزين المؤقت إذا كان واتس اب لا يزال لا يعمل بشكل صحيح ، فقد يؤدي المقاطعة القسرية لذاكرة التخزين المؤقت للجهاز ومسحها إلى حل المشكلة.

تعطل عملية الإيقاف القسري بشكل أساسي جميع عمليات تطبيق Linux ، بينما تحذف عملية مسح ذاكرة التخزين المؤقت جميع البيانات المخزنة مؤقتًا.

لفرض الإيقاف ، انتقل إلى إعدادات جهازك وانقر على التطبيق. ثم قم بالتمرير لأسفل حتى تعثر على واتس اب، وافتحه وانقر على زر “Force stop”.

سبب عطل تطبيق واتساب على الاندرويد

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت ، انقر فوق خيار “التخزين” أدناه وحدد خيار “مسح ذاكرة التخزين المؤقت”. بعد ذلك ، ابدأ واتس اب وتحقق مما إذا كان صالحًا ، وإلا تحقق من الطريقة الرابعة. إذا لم تتمكن من إكمال الخطوات المكتوبة ، يمكنك مشاهدة الفيديو أعلاه للانتقال إلى الخطوة الثالثة.

الخطوة 4: تحديث واتس اب أو إعادة تثبيته يمكن أن يكون سبب مشكلة واتس اب خطأ في التطبيق ، على سبيل المثال ، أفضل طريقة هي تحديثه إلى أحدث إصدار من خلال الوصول إلى متجر Play ، والضغط على الخيار “تطبيقاتي وألعابي “والنقر ، إن أمكن ، زر التحديث بجوار واتس اب . يمكن الوصول.

إذا كنت لا ترى زر التحديث أو لا توجد تحديثات متاحة خلال هذا الوقت ، فإن أفضل حل هو حذف التطبيق من الجهاز ثم إعادة تثبيته. بالطبع هذا سهل جدًا ، لأنك تحتاج فقط إلى الدخول إلى التطبيق وحذفه ، وتحتاج فقط إلى تنزيل البرنامج من متجر Google Play مرة أخرى.

الخطوة 5: تشغيل VPNs أمرًا رائعًا لأنه يسمح لك بإخفاء هويتك عبر الإنترنت ، وتجاوز قيود المحتوى التي تقتصر على بلدان معينة (على سبيل المثال ، خدمات مثل Netflix) ويمكنك الوصول إلى WhatsApp في البلدان التي لا يتوفر فيها .

ومع ذلك ، فإن VPN هي أيضًا السبب وراء عدم قدرة واتس اب على العمل بشكل صحيح. تشير التقارير الواردة من المستخدمين الذين يقولون إنهم لا يستطيعون إجراء مكالمات عبر واتس اب أثناء تشغيل VPN على هواتفهم المحمولة إلى أنهم واجهوا أيضًا العديد من المشكلات الأخرى. لذلك ، إذا قمت بتمكين VPN عند محاولة الوصول إلى WhatsApp ، فقم بتعطيله لمعرفة ما إذا كان بإمكانه حل مشكلتك.