أسرار: كيف تحمي هاتفك وتتجنب هذه الأخطاء القاتلة 2022
أسرار: كيف تحمي هاتفك وتتجنب هذه الأخطاء القاتلة

أسرار: كيف تحمي هاتفك وتتجنب هذه الأخطاء القاتلة , الهواتف المحمولة هي أداة تقدم العديد من الخدمات التي نستخدمها كل يوم وهي بالفعل جزء من حياتنا.كل شخص لديه هاتف محمول واحد على الأقل ، لكن طريقة استخدامه تختلف من شخص لآخر. شخص واحد يجيد استخدام الهواتف المحمولة ، بينما يكتشف الآخر أنه يواصل ارتكاب أخطاء قاتلة يمكن أن تدمر حياة الهاتف الخلوي. نحتاج إلى فهم سلوكنا وكيف نتفاعل مع الهواتف المحمولة لجعلها تدوم لفترة أطول. في هذه المقالة ، سوف نقدم لك عدة نصائح حول كيفية صيانة هاتفك وأيضًا تلخيص ستة أخطاء يجب تجنبها!

كيف تعتني بهاتفك وتتجنب أخطاء كارثية
استخدم “Advanced Task Manager” أو أغلق جميع التطبيقات يدويًا في كل مرة

يمكن أحيانًا استخدام Advanced Task Manager أو إغلاق التطبيقات يدويًا من زر تعدد المهام بشكل غير صحيح وفي بعض الأحيان يجعل الموقف أسوأ. يجب مراعاة أنه عند فتح التطبيق لأول مرة ، سيتم تحميل البيانات المحفوظة في ROM في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). في الفتح الثاني ، حيث أن التطبيق يقع مباشرة في ذاكرة الوصول العشوائي ، سيتم تحميله بشكل أسرع. إذا أغلقنا التطبيق أو حذفنا ذاكرة التخزين المؤقت ، فستبقى في الذاكرة حتى يقرر نظام Android نفسه أن الوقت قد حان لإغلاقه.

كيف تعتني بهاتفك في بعض الأحيان يؤدي تطبيق مهام الحذف إلى ضرر أكثر من نفعه يستخدم العديد من مستخدمي Android تطبيقات “Task Elimination Program” أشهرها ADVANCED TASK KILLER ، والتي تتيح للمستخدمين “إزالة “التطبيق وإغلاقه نهائيًا من الذاكرة. بالإضافة إلى ذلك ، استخدمت Google كلمات بعض مهندسيها أكثر من مرة لتقول إن هذه التطبيقات عديمة الفائدة ، ولدى Google تفسير معقول لماذا يمكن لنظام Android إدارة موارد الجهاز ومهامه بذكاء. هناك أنواع ودرجات

أسرار: كيف تحمي هاتفك وتتجنب مشاكل كارثية

لذلك ، عندما تشعر أن البقاء في الخلفية سيؤثر على الأداء ، سيقوم Android تلقائيًا بإغلاق بعض المهام. قالت Google إن قدرة المستخدم على استخدام نظام التشغيل ليست أقوى من نظام التشغيل الذي يفهم حسابات Android ويتبع وظائف الجهاز. إنها دقيقة.تجمع الطريقة الرياضية بين حسابات الذاكرة والمعالجات وما إلى ذلك.

في حالة تعلم كيفية صيانة الهاتف المحمول ، فلا داعي لتنزيل هذه التطبيقات التي تهدف إلى إطالة عمر البطارية وأداء الجهاز.حتى لو تم اكتشاف مثل هذا التحسين ، فهو مجرد تحسين بسيط ، ولا مجال للمقارنة. في هذا الاختبار ، أبلغت بعض الهواتف المحمولة أيضًا عن تدهور أداء البطارية

استخدم اثنين من برامج مكافحة الفيروسات إذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى تثبيت برنامج مكافحة فيروسات على جهاز Android الخاص بك ، فيجب أن تتذكر أن هذه التطبيقات تتطلب موارد كثيرة لأنها تعمل دائمًا في الخلفية. لذلك لا داعي لتثبيت تطبيق مضاد فيروسات ثاني أو أكثر! إذا كنت متأكدًا من أن هاتفك الذكي بحاجة إلى الحماية ، فاختر برنامج مكافحة الفيروسات المناسب.

يعتقد بعض الأشخاص أن تثبيت برامج حماية متعددة من الفيروسات يمكن أن يوفر لأجهزتهم حماية أفضل ضد البرامج الضارة ، ولكن للأسف آراءهم خاطئة ولا أساس لها من الصحة ، لأن استخدام برامج حماية متعددة من الفيروسات يمكن أن يكون ضارًا. يدمر النظام ، وتظهر العديد من المشاكل مثل الشاشة الزرقاء … عندما تقوم بتثبيت واقيين ، فماذا ستفعل ، سيكون لكلاهما نفس الوظيفة عند فحص الملفات في نفس الوقت ، مما يجعل النظام يعمل هناك تعارض بين برامج الحماية.

تجاهل تحديثات البرامج كيف يمكنني صيانة هاتفي؟ يجب تحديث نظام تشغيل هاتفك الذكي بانتظام لمعالجة الثغرات الأمنية على وجه التحديد. بمجرد اكتشاف توفر تحديث جديد ، يجب عليك قبوله. يمكنك أيضًا ضبط بعض إعدادات نظام اندرويد لقبول تحديثات البرامج تلقائيًا.

استمرار تشغيل هاتفك لتحديثات تطبيق اندرويد تلقائيًا لتحديث التطبيق تلقائيًا على جهاز اندرويد الخاص بك:

افتح تطبيق “متجر جوجل بلاي “. انقر فوق قائمة “الإعدادات”. انقر فوق تحديث التطبيق تلقائيًا. اختر واحد من ما يلي؟ استخدم Wi-Fi أو بيانات الجوال لتحديث التطبيق على أي شبكة. عند الاتصال بشبكة Wi-Fi فقط ، يمكن لشبكة Wi-Fi فقط تحديث التطبيق.

تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة أو غير موثوق بها كيف يمكنني صيانة هاتفي؟ لحماية هاتفك ، يجب أن تعامل ملفات Android APK على أنها رمز ضار يؤثر على خصوصيتك. تأكد من أن جميع التنزيلات من مصادر موثوقة ، مثل متجر Play

لا يمكننا القول أن هناك متاجر إلكترونية آمنة بنسبة 100٪ ، ولكنها تحتوي أيضًا على عدد محدود جدًا من التطبيقات الضارة ولن تؤثر على سمعة المتاجر عبر الإنترنت التي توفر مئات الآلاف من التطبيقات الموثوقة والآمنة للغاية.

طريقة حماية هاتفك وتتجنب هذه الأخطاء القاتلة

تجنب تنزيل التطبيقات من مصادر غير معروفة ، لأن هواتفنا الذكية تحتوي على الكثير من البيانات المهمة والمعلومات الشخصية ، مثل بيانات الوصول إلى حسابات البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت ، وهي عرضة لهجمات الفيروسات وهجمات التعليمات البرمجية الضارة. ، مثل أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

هناك العديد من النظريات حول هذا الموضوع ، لكنك تعلم ، على سبيل المثال ، أن إعادة تشغيل هاتفك الذكي مرة واحدة في الأسبوع مفيد للهواتف الذكية. يتيح لك ذلك “تنظيف” هاتفك الذكي عن طريق مسح ذاكرة التخزين المؤقت. يمكن أن تساعد إعادة تشغيل الهاتف أيضًا في حل الأخطاء الطفيفة في تعليمات المعالجة (مثل تحديثات البروتوكول التلقائية).

لا يمكن إعادة تشغيل الهاتف الذكي، أن إعادة تشغيل هاتفك الذكي مرة واحدة في الأسبوع مفيد لهاتفك الذكي. تسمح هذه العملية لهاتفك الذكي الخاص بمسح ذاكرة التخزين المؤقت وإفراغها. يمكن أن تساعدنا إعادة تشغيل الهاتف أيضًا في حل بعض الأخطاء الطفيفة في تعليمات المعالجة (مثل التحديث التلقائي للبروتوكول) وتحسين أداء الهاتف.

عندما تحاول حل مشكلة أداء الهاتف أو جعله أسرع ، فإن الأمر يتعلق بي أمر واحد ، وهو استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي. في معظم أنظمة التشغيل الحديثة ، كلما زاد عدد التطبيقات التي تستخدمها ، زادت مساحة الذاكرة التي تستهلكها. سيؤدي فتح العديد من التطبيقات إلى استخدام المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي.

لذلك عند حدوث أي عطل في الهاتف ، قم بإيقاف تشغيل الهاتف وتشغيله أولاً ، وإذا واجهتك أي مشاكل فنية فيمكننا اعتبارها الخطوة الأولى. لهذا السبب تحتاج فقط إلى إعادة تشغيل هاتفك لتتعلم كيفية صيانة هاتفك.

مواضيع قد تهمك ايضا :

اسباب ارتفاع درجة حرارة هاتفك وكيف يجب التعامل مع الأمر في حال وقوعها

5 مواقع سرية على الأنترنت لا يعرفها الكثير من العرب تعرف عليها الان