أفضل 6 مواقع ترجمة تدعم اللغة العربية ترجمة دقيقة 100%
افضل مواقع الترجمة للنصوص و الصور للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر مجانا

تعرف إلى أفضل مواقع ترجمة للنصوص والصور لجميع أجهزة اندرويد وكذلك ايفون وأجهزة الكمبيوتر بحيث تعتبر مواقع ترجمة النصوص هو شريان الحياة للعديد من المواقف واللحظات خاصة لمن لا يتحدث لغات أخرى وخاصة اللغة الإنجليزية حيث إنها لغة علمية وتقنية.

في معظم الحالات عندما نحتاج إلى مصدر موثوق للأخبار سنجد أنه مكتوب باللغة الإنجليزية لكن لحسن الحظ يمكن أن تساعد هذه المواقع في هذه الحالة الطارئة.

مواقع ترجمة نصوص وصور لجميع لغات العالم

على الرغم من أن الترجمات في هذه المواقع هي ترجمات آلية وليست ترجمات بشرية احترافية مقارنةً بالترجمات الآلية السابقة فقد أظهرت الترجمات الآلية نتائج مبهرة نظرًا لتطوير الخوارزميات التي تعتمد على تقنية التعلم الآلي. بالإضافة إلى ذلك ترتبط هذه المواقع بقواعد بيانات ضخمة وتستخدم ترجمات مختلفة متاحة على الإنترنت وبالتالي تحسين جودة الترجمات.

ومع ذلك فإن نتائج الترجمة للعديد من المواقع الحالية جيدة أو سيئة على الرغم من أن معظمها يشبه إلى حد بعيد نتائج الترجمة


1- موقع ترجمة جوجل

ترجمة جوجل: عمدا وضعت جوجل في المرتبة الأولى للقضاء على سمعة الموقع السيئة أثناء الترجمة في الواقع على الرغم من النكات العديدة التي يتم تداولها على الموقع فقد أحرزت خدمة الترجمة من جوجل تقدمًا كبيرًا في مواقع الترجمة النصية على مر السنين تحتوي الترجمات الممتعة أحيانًا على عبارات لكن النص المترجم مؤخرًا من جوجل أصبح جيدًا جدًا.

افضل مواقع الترجمة للنصوص و الصور للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر مجانا

حتى يمكنك الوثوق به في بعض الأحيان لأن جوجل تستخدم خوارزميات التعلم الآلي المتقدمة ويمكنها الاتصال بملايين الصفحات على الإنترنت وهي خيارك الأول بسبب الاستخدام المتكرر لهذا الموقع في جميع أنحاء العالم. أولئك الذين يحتاجون إلى ترجمة نصية فورية يستخدمونها بحيث تستمر النتائج التي تقدمها في التحسن بشكل ملحوظ.

يمكنك توفير ترجمات بأكثر من 100 لغة أو بلغات متعددة ويمكن أن تزودك برابط آخر لنفس المقالة عن طريق نسخ الرابط إلى جوجل ولكن بالترجمة إلى اللغة التي تختارها وبالتالي ترجمة المقالات على عدة مواقع أو يمكنك استخدام خيارات متصفح كروم القياسية لترجمة الصفحات على الإنترنت ويمكنك تنزيل تطبيق الترجمة من جوجل على هاتفك وهو يعد من أفضل مواقع الترجمة نصوص والصور في العالم.

مميزات ترجمة جوجل

  • الترجمة بين أكثر من 100 لغة.
  • الترجمة الصوتية فقط انطق الكلمة التي تريد كتابتها باللغة المنطوقة ثم ترجمها إلى اللغة المحددة.
  • ترجمة الملفات النصية إلى PDF أو Word.
  • سيتم حفظ ترجمتك في سجل يمكنك الوصول إليه في أي وقت.
  • يمكنك استخدام خيار “Salvo” لحفظ الترجمات التي تعتقد أنك بحاجة إليها. يمكنك سماع النص المترجم.

أقرأ أيضاً: برنامج ترجمة الصور إلى نصوص أفضل 3 برامج ترجمة للأندرويد


2- مواقع الترجمة نصوص وصور موقع Reverso

افضل مواقع الترجمة للنصوص و الصور للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر مجانا

موقع Reverso : أحد أفضل مواقع الترجمة النصية لأن الموقع لا يوفر نتائج الترجمة فحسب بل يقدم أيضًا أمثلة لأجزاء من النص تم إدخالها في سياقات أخرى أثناء الترجمة.

خاصة وأن الترجمة الآلية ليست دقيقة بنسبة 100٪ في معظم الحالات سيكون هذا المورد مصدرًا جيدًا وسيساعد المترجمين المبتدئين في البحث عن الترجمة الأنسب لسياق النص الذي يرغبون في ترجمته.

يمكنك أيضًا تنزيل عنوان URL المرجعي للمتصفح الذي تستخدمه والذي سيساعدك على ترجمة الكلمات ذات المعاني التي لا تجدها عند قراءة المقالات باللغات الأجنبية دون مغادرة الموقع، ويقدم الموقع تطبيقات يمكنك استخدامها يمكن استخدام البرنامج لنظامي اندرويد و iOS على هاتفك.

الوظيفة العكسية: وظيفة القاموس والتي يمكنك من خلالها عرض تعريف وشرح كلمات معينة بنفس اللغة اختبر الصياغة الصحيحة للنص حيث يمكنك التحقق من الأخطاء الواردة في الفقرة أو النص وتصحيحها لك ويمكن أن يترجم لك 13 لغة منها العربية والإنجليزية استمع إلى النص المترجم.

أقرأ أيضاً: طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية من خلال كيبورد جوجل Gboard للاندرويد


موقع ترجمة Free translations

موقع Free translations : أحد أفضل مواقع ترجمة نصوص بسيط للغاية باستثناء أنه يحتوي على إعلانات يشبه إلى حد ما خدمة الترجمة من جوجل في الواقع تجربتي على هذا الموقع تشبه إلى حد ما استخدام جوجل.

يمكنك الاعتماد على نتيجة الترجمة كإصدار أولي. يجب تعديله قبل الاستخدام ويمكن الترجمة بين حوالي 30 لغة.

تحميل ملفات PDF أو Word للترجمة يوفر جمل جاهزة حول مواضيع مختلفة مكتوبة بـ 13 لغة ويمكنك ترجمتها إلى 13 لغة متوفرة. يمكنك سماع النص المترجم. كما يعتبر الموقع أحد أفضل وأدق مواقع الترجمة، ويدعم عدد كبير من اللغات.


موقع ترجمة بينج Bing

موقع ترجمة بينج Bing

موقع ترجمة Bing: يعتبر موقع Microsoft منافسًا لـ جوجل لأنك ستلاحظ على الفور أوجه التشابه بين واجهة الموقع ومع ذلك فإنه يختلف عن الإصدار السابق في أنه يمكنك نسخ رابط المقالة من أي موقع ويب آخر بعد تحديد لغة المصدر واللغة المراد ترجمتها هو أحد مواقع ترجمة نصوص لجميع اللغات.

بعد نسخ الرابط سيوفر الموقع رابطًا آخر في قسم آخر. على الشاشة انقر لتوجيهك إلى نفس المقالة ولكن ترجم إلى اللغة التي تختارها.

مميزات موقع Bing

  • ترجمة بين 60 لغة وقادرة على سماع النص المترجم.
  • الترجمة الصوتية ما عليك سوى نطق الكلمة أو النص الذي تريد كتابته باللغة المنطوقة ثم ترجمته إلى اللغة المحددة.
  • ترجمة المقالات على مواقع أخرى.

بعد تجربة موقع الترجمة النصية الموصي به ولديك سنوات عديدة من الخبرة في Refero أعتقد أن هذا هو الخيار الأفضل خاصة لأولئك الذين يريدون ترجمة أكثر احترافًا حيث تمنحك اقتراحاتك في سياقات مختلفة الفرصة لاختيار الترجمة الأنسب واحد تفكر فيه.

بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الطريقة في إثراء مفرداتك ولكنها لا تلغي حقيقة أن المواقع الأخرى جيدة، في حال كان من الضروري ترجمة النص دون الحاجة إلى التفكير في تفاصيل أخرى.

ترجمة مجانية (MyMemory Translation)

تتيح لك أكبر ذاكرة ترجمة في العالم ، مجانية بنسبة 100٪ ، الوصول إلى مليارات الكلمات المترجمة بواسطة مترجمين محترفين وعملاء وموفري خدمات اللغة (LSP) ومواقع الويب ذات المحتوى متعدد اللغات وخوارزميات الترجمة الآلية.

يوفر أفضل ترجمة للنص الذي تريد ترجمته ، ويدعم المفردات والجمل احتياطيًا ، ويضمن الخصوصية ، ويحسن جودة الترجمة من خلال البحث في المستندات ثنائية اللغة على الويب.

عندما لا تتمكن من العثور على الترجمة البشرية للمحتوى الذي تحتاجه ، فإن MyMemory باستخدام أحدث تقنيات الترجمة الآلية سيساعدك على ترجمة المحتوى الذي تريده، وهو يعد أحد أفضل مواقع ترجمة.

الميزات

  • تمت ترجمته بواسطة محترفين متخصصين ومليارات الكلمات المترجمة.
  • تقديم ترجمات موثقة وذات صلة.
  • ترجمة سريعة وحديثة.
  • ضمان الأمان والخصوصية والسرية.

يمكنك تجربة الموقع، من هنا.

موقع (PROMT.One Translator) ترجمة ذات دقة

على الرغم من أنه قد لا يوفر العديد من الترجمات اللغوية مثل مواقع الويب السابقة ، إلا أنه يحتوي على ميزات احترافية أخرى.

يتضمن الكشف التلقائي عن اللغة ولوحة المفاتيح الافتراضية وحتى تحديد سمة الترجمة التي تريدها لضمان تقديم ترجمة أكثر دقة للمحتوى.

يسمح لك الموقع أيضًا بالتدقيق الإملائي والنسخ واللصق والوصول إلى القواميس ، كما أنه يأتي مع برنامج ترجمة يمكن شراؤه وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بدءًا من 2.29 دولارًا أمريكيًا شهريًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا في السنة. لمزيد من التفاصيل، الرجاء الضغط هنا.

الميزات

  • دعم اللغة العربية.
  • تقديم ترجمات عالية الجودة.
  • يساعدك الاكتشاف التلقائي للغة على فهم اللغة الدقيقة لنص الإدخال قبل الترجمة.
  • يمكنك استخدامه عبر الإنترنت مجانًا.
  • أحد أفضل مواقع ترجمة

شاهد ايضا

جميع إضافات جوجل كروم افضل 6 أضافات عليك معرفتهم 2022

جوجل تختبر ميزة مفيدة لتطبيق متصفح كروم 2022