أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام Android

أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام، من بين المخلوقات على وجه الأرض ، يعتبر البشر الأكثر ذكاءً والأكثر تفوقًا على المخلوقات الأخرى. في أي مجال ، سواء كانت التكنولوجيا والفيزياء والصحة والطب والفلسفة وجميع المجالات التي تثير بعض الأسئلة الأساسية أو العميقة ، ليس من غير المعقول “الحكم” وإحراز تقدم مذهل تدريجيًا. إنها قدرتنا على فعل الأشياء واكتشاف الأشياء التي تقودنا إليها ، لذلك نحن نطور الحياة في جميع المجالات ويتطور الانسان مع الوقت باستمرار.

مع ذلك ليس لدى الجميع نفس نسبة الذكاء، وتختلف نسبة الذكاء من شخص الى شخص اخر في سرعة البديهة وسرعة الحفظ والاختراع، ويوجد العديد من المقاييس التي تحدد نسبة الذكاء لكل شخص على حدى، في هذه المقالة سوف نقدم لكم افضل التطبيقات والالعاب لاختبار الذكاء وقياس نسبة IQ.

أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام الخاص بك

من أجل الاستعداد للأداء كل يوم ، نحن جميعًا على استعداد لتحسين معرفتنا وقدراتنا. كانت اختبارات معدل الذكاء شائعة لفترة طويلة لأن نتائج هذه الاختبارات تعتبر عاملاً حاسماً في النمو الشخصي.
بينما تدور الحياة حول اجتياز منافسات شرسة ، تزداد أهمية مثل هذه الاختبارات أكثر فأكثر. اليوم ، عندما تساعدنا التطبيقات في القيام بكل شيء صغير في كل مكان ، فلا عجب أنها تساعدنا من خلال أدوات تحسين الذات. عندما كنت أبحث عن أحد هذه التطبيقات لإعداد طفلي للامتحان التنافسي القادم ، ظهرت العديد من هذه التطبيقات في نتائج البحث ، وأردت اختبارها جميعًا. لكن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والصبر ، وهو شيء لا يمكنني تحقيقه ، لذلك أعتقد أنني سأختار أولئك الذين لديهم تصنيف لا يقل عن 4 نجوم (إن لم يكن 5 نجوم).

1- أفضل اختبار ذكاء:

أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام Android
أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام

IQ Test-Cryptex Challenge هي لعبة اختبار فقاعات مجانية تسلي الدماغ من خلال مجموعة من 60 لغزًا فريدًا ، مقسمة إلى 5 مستويات ، وأصبحت الأسئلة أكثر صعوبة. أفاد التعداد أن 90٪ من الناس يمكنهم الوصول إلى المستوى الأول ، بينما 5٪ فقط يمكنهم الوصول إلى المستوى الخامس.

المميزات

هناك 60 لغزًا فريدًا في المجموع.

  • هناك 5 مستويات من الألغاز مع المزيد والمزيد من المضاعفات.
  • سوف تحصل على 120 مطالبة للأسئلة.
  • حتى أن هناك أداة لقياس معدل الذكاء.
  • يوفر لك التطبيق إحصائيات مفصلة عن الدرجات لمساعدتك على التركيز على الجزء الأضعف.
  • سيكون لكل لغز 2 تلميحات. لكن استخدامها سيقلل من قيمة معدل ذكائهم.

لقد وجدت أن التطبيق مناسب جدًا لألعاب التفكير وألعاب الكلمات وألعاب العقل والألغاز والتفكير المنطقي. إنه بلا شك يزيد الذكاء ويشجع الأطفال على تعلم المزيد عبر خمسة مستويات.

(رابط تحميل التطبيق)

تطبيق اختبار الذكاء

أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام Android

اختبار الذكاء هذا هو نوع آخر من المصفوفة التقدمية المعيارية في Raven.
يأتي اسمها من مبتكرها John C. Raven ، الذي صممها في عام 1936 كاختبار غير لفظي للتفكير المجرد.
هذا اختبار ذكاء “ثقافي” متعدد الخيارات يقيس ذكاءك السائل (Gf) – قدرتك على التفكير وحل المشكلات. الذكاء السائل هو (ز) – جزء مهم من ذكائك العام.

شاهد ايضا

تحميل لعبة Brain Test اختبار العقل لعبة الذكاء للاندرويد 2022

تحميل برنامج Shazam معرفة اسم الاغنية من الصوت اون لاين للاندرويد 2022

يختبر هذا التطبيق فهم مدى تعقيد الأشكال والقدرة على تخزين المعلومات واسترجاعها. \ n فهم متعمق للقدرة على سرعة ودقة الملاحظة وحل المسائل والتعلم.
الاختبار يقيس فقط مجموعة فرعية من الذكاء. لذلك ، لا يمكن استخراجه
الاستنتاجات الصحيحة حول الذكاء العام للشخص تقريبية.
يستخدم هذا النوع من الاختبارات على وجه التحديد في ممارسة الإرشاد الإكلينيكي أو النفسي.

يتضمن التطبيق من 60 سؤالاً ، والتي تزداد صعوبتها بشكل تدريجي.
يختار المستجيبون الأشكال الهندسية لإكمال الصور الأكبر بشكل صحيح.

(رابط تحميل التطبيق)

تطبيق اختبار الذكاء IQ and Aptitude Test Practice‏

أفضل 3 تطبيقات لاختبار الذكاء لنظام Android

بالنسبة لأولئك الذين يستعدون لامتحانات مثل MENSA أو DAT ، فإن تطبيق IQ  اختبار الذكاء والقدرات هذا من LangiS هو بالتأكيد من أجلك.
ولكن حتى إذا كنت مهتمًا بتقييمك الذاتي وترغب في تحسين معرفتك ومهاراتك وحضورك العقلي ، من خلال حل هذه الألغاز القصيرة ، فسوف تمارس تمرينًا عقليًا جيدًا لزيادة إمكاناتك الرقمية والمكانية. التفكير المنطقي والعامة المعرفة.

المميزات:

  • على الرغم من أن معظم المشاكل لها تلميحات وحلول ، فإن استخدام هذه التلميحات سيقلل من أدائك.
  • بعد الانتهاء من الاختبار ، ستتلقى درجة حاصل الذكاء بناءً على أدائك فقط.
  • في هذا التطبيق ، يتم حساب درجة الذكاء بناءً على انحراف درجاتك عن متوسط ​​الدرجات التي حصل عليها المستخدمون الآخرون.
  • هنا ، يتم حساب كل معيار انحراف باستخدام مجموعة من 15 درجة ذكاء.

(رابط تحميل التطبيق)

يمكن أن تمنحك هذه التطبيقات خيار الاستمتاع أثناء التنقل أو برفقة الأصدقاء والعائلة. بالإضافة إلى ذلك ، أعتقد أن هذه التطبيقات هي واحدة من أفضل الطرق لتحسين نفسك في أوقات فراغك. حتى كأداة للاختبار أو التحضير للمقابلة الوظيفية ، يمكن لهذه التطبيقات ببساطة أن تعزز ثقتك بنفسك وتحافظ على السرية. لا داعي للشعور بالحرج من افتقارهم إلى المعرفة ، فهذه التطبيقات ستجهزك للعالم في غضون دقائق. حاولت اكتشاف عيوبي ، لكنني لم أستطع فعل ذلك بعد.