إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك الذكي على الفور نصائح مهمة خصوصا لحماية الاطفال

إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك الذكي على الفور, الهواتف الذكية هي أعجوبة التكنولوجيا. فهي تجمع بين المكونات الإلكترونية والمواد الكيميائية المتطايرة في حزمة توفر إمان وفعالية على Facebok.

إذا حدث هذا ، توقف عن استخدام هاتفك الذكي على الفور نصائح مهمة خصوصا لحماية الاطفال
إذا حدث هذا ، توقف عن استخدام هاتفك الذكي على الفور نصائح مهمة

لكن الأمور لا تسير دائمًا وفقًا للخطة الموضوعة ، وهناك مواقف يمكن أن تخرج فيها الأشياء عن السيطرة وتعرض سلامة الجهاز للخطر وكذلك حياة المستخدم. إذا حدث أحدهما لك ، فتوقف عن استخدام هاتفك الذكي على الفور!

بطارية معقوص تعتمد البطاريات المستخدمة في إلكترونياتنا ، بما في ذلك هواتفنا الذكية ، على تفاعلات كيميائية محسوبة بعناية. أنها مستقرة تماما في ظل ظروف الاستخدام العادية.إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك

 ومع ذلك ، فإن البطارية المعيبة غير مستقرة لأنها “مفرطة الشحن” (مشحونة في الغطاء) أو مشحونة بواسطة شاحن أو هاتف معيب. التفاعلات الكيميائية تتغير تماما مثل سلوكك. واحدة من ردود الفعل التي يمكن أن تحدث هي أكسدة المنحل بالكهرباء في البطارية (“الليثيوم” باسم بطاريات أيون الليثيوم). 

لا يحتوي هذا التفاعل على أي غاز ثانوي ويتراكم داخل البطارية ، مما يؤدي إلى انتفاخه مثل البالون. يأتي وقت تنفجر فيه البطارية وتكشف محتوياته في الهواء.

البطاريات الكبيرة عبارة عن قنابل في الوقت الفعلي عندما تتلامس مع أملاح الأكسجين في الغلاف الجوي ، تتفاعل أملاح الليثيوم بعنف وتشتعل. هذا يعني أن البطارية اشتعلت فيها النيران. 

والحريق الناجم عن الليثيوم عنيف للغاية: رأيت بطارية نار تفتح حفرة في أعلى الطاولة في بضع دقائق. لذلك ، لا تستخدم بطارية مشحونة أو تشحنها ، فقد تكون هذه قنبلة موقوتة. إذا كنت تشك في وجود بطارية هاتفك الذكي ، فقم بإجراء اختبار: قم بإزالته من الجهاز (إن أمكن) ثم ضعه على الطاولة. إذا بقي مسطحًا تمامًا على السطح ،

فلا بأس بذلك. ولكن إذا كانت “صخور” ، فهي مشوهة وتحتاج إلى تغيير. إذا كان هاتفك الذكي يحتوي على بطارية ثابتة ، فابحث عن علامات على أن الغطاء الخلفي مشوه أو متصل بشكل غير صحيح.

_الحرارة : من الطبيعي أن يسخن الهاتف الذكي تحت الاستخدام الكثيف ، على سبيل المثال ب بعد جلسة مع لعبتك المفضلة. ما هو غير طبيعي هو أن هذه المدفأة تصل إلى النقطة التي يكون فيها من غير المريح لمس أو ترك الهاتف الذكي في جيبك. خاصة إذا لم يفعل ذلك من قبل.

 ماذا تفعل عندما يكون الهاتف ساخن؟ يمكن أن يحدث هذا بسبب وجود بطارية معيبة (انظر أعلاه) ، ولكن هناك شيء شائع جدًا في بلدنا الاستوائي: ارتفاع درجة الحرارة في السيارة. يمكنك تعليق هاتفك الذكي على اللوحة وتفعيل Waze والبدء. لا يدرك أن “الهاتف الذكي” “مخبوز” على ضوء الشمس على اللوحة ،

بخلاف حرارة الاستخدام العادي. تحتوي العديد من الهواتف الذكية على غطاء أمان وتظهر على الشاشة أن درجة الحرارة مرتفعة جدًا ويجب إيقاف تشغيلها. في هذه الحالة ، قم بإيقاف تشغيل الجهاز ووضعه في مكان بارد.

إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك

تتعلق المشكلة هنا أيضًا بالبطارية. بطاريات الليثيوم أيون لها نطاق معين لدرجة حرارة التشغيل بحد أقصى 50 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحدث ما يسمى “التسرب الحراري” ، وهو سلسلة من ردود الفعل التي لا يمكن السيطرة عليها. ببساطة ، تسرع الحرارة التفاعلات الطاردة للحرارة في البطارية التي تولد الحرارة ،

وتسريع التفاعلات ، إلخ. والنتيجة هي لهب يمكن أن يصل إلى درجة حرارة 400 درجة مئوية ولا يهرب إلا عند نفاد جميع مواد البطارية. حتى ذلك الحين ، هناك فرصة رائعة لتسجيل المواد المتعلقة بهاتفك الذكي وأيضًا مشكلة كبيرة بين يديك. شاهد مقاطع الفيديو الخاصة بالحرائق التي تسببها بطاريات Galaxy Note 7 واعرف فكرة جيدة عن الخطر.

كبل مكسور من الشائع أن يستخدم الأشخاص كبلات USB التالفة ملفوفة بأسلاك أو أشرطة مكشوفة. وفي كل مرة أرى هذا ، أحاول تثقيف الناس حول المخاطر التي يتعرضون لها ، وليس دائمًا بالنجاح. يعتقد الناس أنه نظرًا لتزويد شاحن USB ب 5 فولت ، فلن يكون هناك خطر إذا صدموا لأن الجهد الكهربي “منخفض”.

إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك

 لكن ما يقتل هو التيار وليس التوتر. حتى أبسط شواحن USB تعمل مع 1A. ما مدى خطورة ذلك؟ حسنًا ، 100 مللي أمبير (عُشر أجهزة الشحن) التي تمر عبر جسمك لمدة ثانيتين تكفي لإحداث نوبة قلبية. حتى التيار المنخفض للغاية البالغ 10 مللي أمبير يكفي “لحجب” عضلاتك ، لذلك لا يمكنك ترك الجسم الذي أصابك.

هناك أخبار نادرة للأشخاص الذين ماتوا أثناء التنزيل باستخدام هاتف ذكي. غالبًا ما يكون الكسر المكسور هو “السلاح القاتل” الذي يتم توصيله في بعض الأحيان كشاحن قرصنة للمشاركين الذين ليس لديهم آليات أمان لحماية المستخدم في حالة حدوث ماس كهربائي.

تواجه الكابلات التالفة مشكلة أخرى: إذا كان الاتصال ضعيفًا ، فلن تتمكن من شحن بطارية الجهاز بكفاءة. يستغرق الشحن وقتًا أطول بكثير ويمكن للتيار المتقطع أن يتلف دائرة شحن الهاتف الذكي ، مما يؤدي إلى المشكلة الأولى في هذه القائمة. لتلخيص القصة: رخيصة وسهلة للعثور على كابلات USB. إذا كان لديك كسر واحد ، استبداله الآن.

_ شاشة مكسورة هذا لا يهدد حياة المستخدم ، ولكن لهاتف ذكي. إنها آلات دقيقة للغاية ، وشاشة مكسورة هي باب آخر يمكن من خلاله إدخال الرطوبة والغبار إلى الجهاز. يمكن أن يؤدي هذا إلى تلف أكثر تكلفة من مجرد تغيير الشاشة ، على سبيل المثال. الأكسدة على اللوحة الأم. كلما طال استخدام الجهاز في هذه الحالة ، زادت المخاطر.

إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك تماما

يمكن للشاشات المكسورة أن تسهل على الرطوبة والغبار اختراق هاتفك الذكي والتسبب في المزيد من الضرر ، ومن بين طرق تقليل مخاطر التلف استخدام “علبة” أو علبة مرنة تسمى “علبة السيليكون”. يساعد المطاط على امتصاص طاقة الصدمة ويمكن أن يقلل من خطر التلف. 

تحميل تطبيق Battery Doctor (Battery Saver لحماية البطارية من التلف .

مواضيع قد تعجبك ايضا :

تحميل لعبة ببجي موبايل النسخة الصينية اخر اصدار جديد Chinese PUBG Mobile

كيف تحصل على إنترنت مجاني للدول العربية طريقة جديدة لا يعرفها العرب

طريقة جديدة لتفعيل رقم وهمي للتطبيقات WhatsApp و Facebook مجانًا