افضل تطبيقات مفيدة لطفلك على هواتف الاندرويد افضل تطبيقات تعليمية لعام 2022
افضل تطبيقات مفيدة لطفلك

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، في الاونة الاخيرة لاحظنا انتشار الهواتف الذكية بين ايادي الاطفال والمراهقين وهي اصبحت التسلية الاولى وربما الوحيدة لديهم في الاونة الاخيرة لذلك فان بعض الدراسات تشير الى خطورة ذلك على الاطفال وتظهر مدى تأثيرها السلبي عليهم.

اذا لم يتم تقنين استخدامها وارشادهم، الارشاد الصحيح لاستخدامها كما لا يجب ان تزيد مدة استخدامها عن ساعة ونصف الى ساعتين يوميا وايضا لا يجب ان تتم استخدامها من قبل الاطفال الذين لم يبلغوا الثالثة من عمرهم.

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك
افضل تطبيقات مفيدة لطفلك

كما ان بعض الدراسات اثبتت ان التعرض لهذه الاجهزة لفترات طويلة تؤدي الى اصابة الطفل بتشتت التركيز وضعف تواصل حواليه وقلة النشاط الحركي ايضا حيث يصبح الطفل مستقبلا انعزالي ولا يشارك باي تفاعل واي انشطة اجتماعية لذلك نصح خبراء الطفل النفسي الامهات التي تسمح لاطفالها ببعض الوقت على الهاتف الذكي بان يكون المحتوى تفاعليا سواء كان فيديوهات او العاب.

فاذا لك اذا كان لديك طفلا يمتلك هاتفا ذكيا نعطيك في هذا المقال افضل تطبيقات مفيدة للاطفال تستطيع تنزيلها على الهواتف لتجعل الوقت الذي يقضيه الطفل على الهاتف مزيجا من الفائدة والمتعة.

شاهد ايضا

اشغال يدوية بالورق للاطفال أفضل التطبيقات لتعلم العمل على ورق الأشغال بسهولة 2022

إذا حدث هذا توقف عن استخدام هاتفك الذكي على الفور نصائح مهمة خصوصا لحماية الاطفال

تلوين الاميرات للاطفال تحميل لعبة تلوين الاميرات لجميع أجهزة الاندرويد 2022

تطبيق لمسة

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، هو تطبيق يعد من اشهر التطبيقات الاطفال في الوطن العربي وهو يحتوي على الكثير من القصص التفاعلية والالعاب ومقاطع الفيديو التي تضم فئات متنوعة مثل العالم من حولي واشكال والالوان والارقام والحروف وعائلتي واصدقائي وبعد عالم المهن والخيال.

تطبيق لمسة يناسب الاطفال من عمر سنتين الى ثمان سنوات ويهدف التطبيق الى توفير تجربة تعليمية امنة وممتعة للاطفال وهي تعمل على تحسين الذاكرة وتطوير المهارة كما انه ايضا تطوير المهارات المعرفية وذلك عبر هذه المنصة الامنة والخالية من الاعلانات وهو متاح للتجريب بشكل مجاني لمدة شهر وبرسوم بسيطة بعد التجربة.

رابط تحميل التطبيق هنا.

تطبيق Fisher price  

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، وهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات المختلفة هذه التطبيقات من انتاج شركة فيشار برايس حيث تعطي بعض الالعاب المتنوع تتناول هذه الالعاب تعليم الارقام والحروف الابجدية وبعض المفردات هي تطبيقات مناسبة اكثر للاطفال الذين تقل اعمارهم عن خمس سنوات.

وتضم اصدارات متعددة تعتمد على التفاعل مع الطفل وتعليمه بعض المهارات الاساسية وبعض الاشكال والالوان من خلال مجموعة من الالغاز البسيطة والاغاني ذات المرح والتي تقدم محتوى تعليمي بسيط باسلوب جاذب للطفل.

رابط تحميل التطبيق هنا.

لعبة عالم الكلمات Endless worldplay

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، هي لعبة مفيدة وممتعة للاطفال بنفس الوقت تعطيهم هجاء الكلمات الانجليزية بشكل مبسط وسهل وذلك من خلال الطفل تعليم عن طريق المقاطع الصوتية بطريقة جذابة وشيقة مع بعض الشخصيات الكارتونية الممتعة والتي يحبها الاطفال. كما انها تعطيهم دافعا وتجذبهم إلى المزيد من الكلمات.

لتحميل اللعبة هنا.

تطبيقات شغف التعليمية.

وهي ضمن عدة تطبيقات تحت اسم التختة وهدفها هو دمج محتوى المناهج الدراسية مع الالعاب حيث تحمل طابعا ترفيهيا وتعليم في ان واحد مثل تطبيق شغف المجموعة الشمسية والذي يعمل على تعليم الطفل العديد من المعلومات حول المجموعة الشمسية والكواكب وهو مناسب للاطفال من عمر اثنى عشر عاما.

لتحميل التطبيق هنا.

تطبيق كريم وجنى عالمنا:

 افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، هو تطبيق للهاتف وهو مجاني هدفه هو تنمية المهارات الاجتماعية عند الاطفال وهو يناسب الصغار الذين تقل اعمارهم عن خمسة سنوات كما ان هذا البرنامج يعمل على تعريف الطفل بالمهارات الاجتماعية والمشاعر الاساسية كالخوف والغضب والسعادة.

وكيف يستطيع التعبير عنها من خلال سلسلة من القصص والاغاني والالعاب المصممة خصيصا للصغار كما يعطي هذا التطبيق نصائح عملية لاولياء الامور حول كيفية التعامل مع اطفالهم من خلال انشطة تعليمية يعطيهم زيادة في الوعي باهمية تنمية المهارات الاجتماعية والعاطفية لاطفالهم.

لتحميل التطبيق هنا.

تطبيق كتكوتي معلم اللغة العربية

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، هو تطبيق ممتاز يعمل على تعليم الاطفال الحروف الهجائية العربية ايضا يعلمهم كيفية قراءة الكلمات الاساسية و كتابتها بالشكل الصحيح سيتعلم الطفل من هذا التطبيق اصوات الحروف ومطابقتها مع السور هذا بالاضافة الى رسم كل حرف في اول ووسط واخر الكلمة.

كل هذا من خلال هذا البرنامج وايضا يعطي ذلك باسلوب شيق من خلال العاب ترفيهية مثل لعبة البالونات الطائرة حيث تحمل كل بالونة صورة حرف والطفل اختيار بالون الذي يحمل صورة الحرف الذي يسمعه كذلك اعادة ترتيب الحروف الهجائية وتخمين الكلمات وغيرها.

لتحميل التطبيق هنا.

تطبيق اكتشف للاطفال:

افضل تطبيقات مفيدة لطفلك، تطبيق سهل وبسيط يعطي الاطفال ويوفر لهم رحلة تعليمية شيقة وممتعة سيتعلم الطفل من خلالها الحروف الابجدية بالصوت والصورة والارقام.

وايضا طريقة كتابة كل منها مع بعض الاساسيات مثل قراءة الساعة والاسماء والالوان واسماء الحيوانات واصواتها كما انه برنامج يتميز بسهولة وبساطة مما يعطي يمكن  الطفل من تصفحه دون مساعدة.

لتحميل التطبيق هنا.