الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية على متجر امازون 2022
الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية الفترة الحالية هي الاكثر تطورا في التاريخ وان انتشار الانترنت حول العالم وفر لنا الكثير من فرص التعلم والتسلية والمتعة، وايضا وفر لنا الكثير من طرق ربح الاموال والاستثمار و التسوق، لذلك فالتجارة الالكترونية اصبحت من اهم روافد الاقتصاد العالمي في وقتنا الحالي.

وبناء على هذا التطور اصبحت المنتجات الرقمية تلقى قبولا ورواجا بين المستخدمين حول العالم، ولا سيما الكتب الرقمية وبالتالي اصبح الفرصة كبيرة وسانحة للناشرين بنشر كتبهم وبيعها دون الرجوع الى دور النشر التي تتصف بعض الاحيان بالتعنت والطمع.

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية اذا كنت تملك موهبة الكتابة فانت تستطيع ربح المال من خلال نشر الكتب الرقمية على الانترنت وهو من المجالات المربحة. فالكتاب الإلكتروني لديه سوق كبير من اجل البيع والربح منه خصوصا على متجر أمازون كيندل ولكن كل ما عليك هو تجهيز كتابك فقط..

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية
الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية

سأعطيك بعض المعلومات البسيطة، ان متجر امازون كيندل لديه ما يقارب اربعة مليون من عشرين ناشر، وقد تم بيعها اي ما يقارب مليار مرة، اي ان الامر اصبح في غاية البساطة، ولكي تكتب وتبدأ بجني ارباحك على الانترنت من خلال منصات عديدة على الانترنت تلك المنصات تهتم ببيع الكتب الرقمية لتعريف الكتاب الكتب الرقمية هو نوع من المنتجات الرقمية التي تحتاج الى جهاز جوال فقط لقراءتها كما يوجد اجهزة خاصة للكتب الرقمية كجهاز كندل من امازون وهو جهاز شهير جدا خاص لتحميل وقراءة الكتب الرقمية.

ما هو متجر امازون كندل Amaon kindleلبيع الكتب?

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية متجر امازون كندل هو عبارة عن متجر خاص بشركة امازون اختصاصه هو بيع الكتب الرقمية والملموسة، وايضا هو يبيع اجهزة كندل الخاصة بقراءة الكتب الرقمية.

ومن المعلومات التي وردتنا عن شركة امازون التي تسيطر على نسبة كبيرة من التجارة الالكترونية في العالم والتي اصبحت تشحن خمس مليارات طرد بريدي سنويا كانت بدايتها عبارة عن متجر صغير لبيع الكتب على الانترنت، اي ان مجال بيع الكتب على الانترنت هو من المجالات المهمة لشركة امازون وهي ما جعلت شركة امازون تبدأ اول خطواتها من اجل ان تكون الرائدة والعملاقة في رواد الشركات لبيع المنتجات على الانترنت.

وهي ايضا ما انشأت جهاز كندل والذي هو يعد من الاجهزة المضمونة من امازون كما انها سهلت امر الناشرين والكتاب لبيع كتبهم ونشرها على متجر كندل.

طريقة بيع الكتب على امازون

1-اختيار النتش لكتابك على متجر امازون:

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية حيث ان نجاحك في نشر الكتب الرقمية على متجر كندل هو تفادي المنافسة الشرسة من المنافسين الاخرين، وهنا سنشرح لك طريقة ايجاد النتش وتحليله في هذا الموضوع.

يمكن ان تكتب عن مشاكل الناس المشاكل اليومية التي تواجههم مثل المشاكل الاجتماعية او الاقتصادية او النفسية ايضا، و كتابة بعض الروايات من الخيال العلمي وبعض روايات الحب والروايات البوليسية والتشويق، ايضا قصص الاطفال لها اهتمام بعض الاشخاص اذا لديك افكار كثيرة تستطيع ان تطرأ على بالك وتكتبها في كتاب رقمي تنشره على متجر كندل.

2- تحليل المنافسة على نيتش:

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية حيث انك يجب ان تدرس جميع الخيارات المتاحة امامك وتدرس اهتمامات الناس.كيف يفكرون? وما اذا هم بحاجة اليه، فبعض المنتجات قد تكون موجودة ومعروضة والناس بحاجة الى شيء جديد غير معروض يجب ان تبدع وتخلق افكارا جديدة تستطيع المنافسة بقوة في مجال النتش وفي هذا المجال.

وبعد ذلك يجب عليك ابتكار صورة للغلاف بالنسبة لكتابك وعنوان مناسب يناسب المحتوى الذي كتبته في كتابك.

3- تأليف الكتاب او توكيل كاتب للقيام بذلك:

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية هو تأليف الكتاب فيجب عليك ان تكون مستعدا للكتابة و إن الكتاب يجب ان يشمل حوالي سبعين الف كلمة او ما شابه وصفحات كتاب كتب كندل الرقمية تحتوي على 250 كلمة واغلب هذه الكتب في متجر كندل تحتوي من الى خمسين الى مئة صفحة وبالتالي فان هذا الامر تستطيع انجازه وبدون اي صعوبات لذلك تقلق من انهاء الكتاب واذا لم تكن جيدا في سرعة الكتابة تستطيع توكيل كاتب يكتب عنك ذلك يكون مستعدا وهو يكون سريع جدا في كل ذلك

حيث انك بعد ان تقوم بتأليف الكتاب وتصميم الغلاف تقوم بانشاء حساب Amazon ثم تنزيل الكتاب على المتجر بطريقة بسيطة وسهلة. ومن ثم تقوم بتحديد سعر الكتاب ونسبتك في المبيعات ونسبة امازون.

تسويق الكتاب على امازون كيندل Amazon kidle

اهم الطرق:

1- ادراج كتابك على KDP:

على الرغم من انك لk تتمكن من نشر الكتاب الرقمي في متاجر اخرى لمدة ثلاثة اشهر ولكن هذا موقع كثير مناسب ايضا ويعطيك عروض بشكل مجاني. لذلك تستطيع عرض لكتابك بشكل مجاني لمدة خمسة ايام تقسمها مثل ما تريد.

2- إدراج كتابك على عروض Count down:

الربح عن طريق نشر الكتب الرقمية هي عروض محددة بوقت معين وتنتهي بانتهاء هذا الوقت فمثلا اذا كان سعر الكتاب اربعةدولارات قم بتخفيضه الى دولارين وحدد مدة العرض وبالتالي سيكون كتابك قد ادرج في برنامج كي دي بي سابقا.

3- الترويج لكتابك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي:

وهي من اهم الطرق واسلسها واسهلها وخصوصا منصة فيسبوك حيث يمكنك ايجاد احد الخدمات المصغرة في موقع فيفر fiverrسعره خمس دولارات من أجل التسويق لكتابك.

اكمال الملفك الشخصي للناشر حيث يعطي اكتمال ملفك الشخصي بشكل احترافي لجميع القراء و التي سوف تعطيهم فكرة عن الكاتب اي عن نفسك وسوف يعلمون قيمتك عندما يكون كتابك جاهزا و مكتملا لذلك احرص على اكمال ملفك الشخصي كناشر.

شاهد ايضا

الربح من مشاهدة الاعلانات افضل موقع لربح 10 دولار بشكل يومي من خلال مشاهدة الاعلانات فقط 2022 

طريقة الربح من أمازون الجديدة لم تكن تعلمها من قبل شرح جديد 2022