الربح من التسويق بالعمولة | طريقة البدء بمجال التسويق للمبتدئين حتى الاحتراف 2022
الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة، ان التسويق بالعمولة يعد احد افضل الاعمال الجانبية والتي تكون متاحة للمدونين المستقلين حيث انه من السهل نسبيا ان تبدأ بها خصوصا اذا كان لديك القدرة.

على ذلك حيث ستجني من خلالها الكثير من المال ايضا مع بعض ما يكفي من العمل الشاق والوقت المستغرق في ذلك تستطيع تحقيق دخل بدوام كامل فقط.

استخدام استراتيجية التسويق عبر الانترنت وسوف نلقي نظرة عن كيفية والية عمل التسويق بالعمولة وكيف يمكن كسب المال من خلال ذلك وسوف نعطيكم بعض النصائح وبعض المواد التي ستساعدكم في تحقيق ذلك حيث في النهاية تعود اليك بعائدات جيدة وهي تستحق ذلك العناء.

ماهو الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة
الربح من التسويق بالعمولة

يوجد الكثير من استراتيجيات التسويق الرقمي وهي مختلفة ومتنوعة والتسويق بالعمولة هي واحدة من انواع هذا التسويق انه امر خاص الشركات تستطيع عرض اعلاناتها عن منتجاتها بمهارة اكبر اذ لا يتعين عليها دفع اي مقابل من خلال عرض لافتة كبيرة على المدونة. لكن بدل ذلك فهم يعتمدون على شعبية المدونات.

فمثلا اذا كانت في مدونة ما منتجات رقمية او مادية في منشوره واضاف رابطا تابعا لتلك المنتجات فاذا نقر القارئ على هذا الرابط واشترى المنتج فسيحصل المدون بعد ذلك على عمولة وهذا ما يسمى بتسويق تكلفة الاجراءات CBA اي ان المدون يأخذ حصته  من بيع المنتجات ولكن فقط اذا اشتراها هذا القارئ.

ان التسويق بالعمولة يعد طريقة سهلة وهي اسهل من التجارة الالكترونية اذ ان المدون لا يجب عليه حمل اي مخزون او تنسيق عمليات التصنيع يطلب منه هو كتابة مراجعات للمنتج والحصول على عمولات.

هل التسويق بالعمولة Affiliate marketing مربح؟

الربح من التسويق بالعمولة، في الحقيقة ان هذا النوع من التسويق الرقمي لا يمكن ان يكون مربحا الا اذا كان لدى هذا المدون عدد كبير من القراء، فكلما زاد عدد الاشخاص الذين يشترون الاشياء التي يوصي بها هذا المدون ارتفعت معدلات التحويل لديه وزادت ارباحه.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه من هو يستطيع كسب المال منه او من هم الاشخاص الذين سيكسبون من ذلك الجواب هو الجميع بالطبع لكن هناك بعض العوائق التي تحول دون بدء عمل تجاري الكتروني لذلك فان الدخول في السوق في التسويق بالعمولة اصبح اسهل من اي وقت مضى.

لا يجب عليك ابتكار منتجاتك الخاصة وتتبع المخزون والتعاون مع الشحن والى اخره ولا التعامل مع المصانع او التجار او الوسيط، فقط هي مجرد كتابة منشورات ذات دقة عالية والعمل على توسيع نطاق هذا المنشور وهو الذي سيوصلك الى مكان. تجني فيه اموالا كثيرة. كل ذلك من أجل الربح من التسويق بالعمولة.

خطوات التسويق بالعمولة،

اولا: انشاء مدونة خاصة بك،

من اجل كسب المال من خلال التسويق بالعمولة يجب ان يكون كاتب المدون لديه شعبية او او على الاقل لديه بعض المتابعين الذين يتابعون كتاباته لذلك الخطوة الاولى هي تكون بانشاء مدونة خاصة به ممكن عن طريق الوورد برس أو عن طريق البلوغر والتي هي سهلة غاية للغاية للمبتدئين لذلك يجب ان يكون لديك عدد كبير من القراء حتى تستطيع التأثير عليهم وجذبهم من اجل شراء هذا المنتج.

ثانيا: التسجيل في احدى الشبكات التابعة

حيث تستطيع اختيار شبكة ذات عمولات عالية تستطيع من خلالها الترويج لمنتجات سوف يشتريها الزبون لاحقا. كل ذلك من أجل الربح من التسويق بالعمولة

ثالثا: نسج الروابط الخاصة بك في محتوى مدونتك

لا يمكن القيام بهذه الخطوة قبل ان يكون المحتوى الذي تكتبه ذا جودة عالية لذلك يجب ان يكون المحتوى يأتي في المرتبة الاولى من اهتمامك ثم بعد ذلك يأتي تسويق المنتجات التي ستكتب عنها على سبيل المثال اذا كان لديك مدونة تدور حول التصميم فيمكنك كتابة مراجعة للمنتج لمنصة تصميم جديدة. كل ذلك من أجل الربح من التسويق بالعمولة

رابعا :الترويج

حيث عليك القيام بالترويج لكل المحتوى الذي تنشره سواء في وسائل التواصل الاجتماعي كفيسبوك وتويتر وانستجرام ولينكدن وهي طريقة من اجل نشر مدونتك بعد ذلك سيستطيع متابعينك زيارة مدونتك باستمرار وتأمل من خلال ذلك ان يشتروا شيئا من خلال الروابط التابعة الخاصة بك بالاضافة الى ذلك هناك التسويق عبر البريد الالكتروني عند انشاء قائمة بريد الكتروني سيتلقى المشتركون لديك اشعارا عندما يكون لديك منشور جديد وبالتالي سوف يذهبون الى صفحتك وربما يشترون منتجاتك التابعة.

وايضا تستطيع ان تجرب الاعلانات المدفوعة حيث سيتم محاسبتك على معدل الدفع بالنقرة  BCC و سيمكنك من الحصول على الكثير من القراء التابعين والمحبين لمحتواك لذلك فان تحسين محرك البحث يجب ان يأخذ وقتا وجهدا اضافي حيث انه مجاني بطبيعة الاحوال. كل ذلك من أجل الربح من التسويق بالعمولة

خامسا: تتبع المبيعات التابعة الخاصة بك

اذا كنت تريد ان يكون موقع الويب التابع لك يحقق نتائج جيدة فان الطريقة الوحيدة هي بتعديل الاشياء في استراتيجيتك والبدء بجني المزيد من الارباح حيث خلال تجربة هذا النشاط الجانبي يجب عليك ان تحتفظ بجدول بيانات او دفتر ملاحظات من خلال مبيعاتك بشكل اسبوعي او شهري ومن ثم قم بالاستنتاجات والدراسات من اجل تطويرعملك التسويقي.

شاهد ايضا

الربح من خلال مشاهدة الاعلانات والافلام | اسهل طريقة لكسب المال 2022

الربح من خلال مشاهدة الاعلانات والافلام | اسهل طريقة لكسب المال 2022