اهم مميزات تطبيق Zoom التي لا تعرفها حتى الأن تعرف اليه
اهم مميزات تطبيق Zoom التي لا تعرفها حتى الأن تعرف اليه

اهم مميزات تطبيق Zoom التي لا تعرفها حتى الأن تعرف اليه يعد تطبيق Zoom يعتبر من افضل التطبيقات التي اكتسبت شعبية كبيرة في وقت لاحق ، خصوصا في تفشي وباء كورونا( كوفيد 19)، وتستطيع من خلال هذا التطبيق إجراء اجتماعات عبر الفيديو عن بُعد والعديد من الأشياء الأخرى والتحكم في الطلاب.

خلال هذا المقال ، سوف نتحدث إليك بعض مميزات برنامج “zoom” في اجتماع ، وبعض النصائح حول كيفية تغيير إعدادات الخلفية والصوت والفيديو ، وأسهل طرق المشاركة. الشاشة ذات مستوى احترافي عالي.

يعتبر Zoom Video Meeting أحد أكبر التطبيقات التي حظيت على ثقة الكثير الأشخاص في مختلف المجالات في جميع أنحاء العالم.

اهم مميزات تطبيق Zoom التي لا تعرفها

وبسبب الإقبال الكبير واجهه بعض مشاكل الخصوصية والأمان ، وتمكن لاحقًا من حل هذه المشكلات ، وأصدر بعض الاقتراحات لمن يستخدم الخدمة لحماية أنفسهم. إذا كنت تستخدم Zoom لعدة سنوات أو ما زلت تستخدمه ، فهذه النصائح الـ جديدة تمامًا بالنسبة لك. يتميز بالمعرفة المهنية في استخدام البرنامج في الاجتماعات ، في هذا القسم ستكتسب خبرة غنية.

تكبير لتغيير خلفية الحساب إذا كان هناك العديد من الاجتماعات في برنامج Zoom ، فيجب أن تحافظ على الخصوصية عند وضع الصور حتى يتمكن الجميع من التعرف عليك.

يوفر Zoom ميزة يمكنها استخدام صورة كخلفية لحسابك ، وسيتم عرض الصورة عندما تكون في اجتماع أو عندما يتصل بك شخص ما.

اتبع الخطوات أدناه لتتمكن من تغيير خلفية الشاشة في البرنامج أو التطبيق: انقر فوق الإعدادات اختر خلفية افتراضية اختر صورة من الصور أمامك أو اضغط على “تحميل” لتحميل صورة من جهازك انقر فوق حفظ

افتراضيًا ، قم بالصمت وأوقف تشغيل الكاميرا (ابدأ أو سجل الدخول إلى أي اجتماع) يتعين على العديد من الأشخاص إجراء التعديلات اللازمة عند عقد أي اجتماع أو حضوره. حدد المشكلة (أوقف تشغيل الكاميرا / أوقف تشغيل الميكروفون).

من الواضح أن هذه الطريقة تعتبر مزعجة ، لأنه في حالة التأخير ، يمكنك تسجيل الدخول وإغلاقها في الاجتماع ، ولكن يمكنك تكوين هذه الإعدادات كإعدادات افتراضية من برنامج أو تطبيق Zoom باتباع الخطوات التالية:

خطوات كتم صوت الميكروفون: افتح الإعدادات ، انتقل إلى الصوت ، انقر على “كتم صوت الميكروفون” عند الدخول إلى اجتماع. خطوات لإيقاف تشغيل الكاميرا:

افتح الإعدادات انقر فوق الفيديو انقر فوق “إيقاف تشغيل الفيديو الخاص بي” عند الانضمام إلى اجتماع من خلال هذه الخطوات ، عند الانضمام إلى أي اجتماع ، قم بالتكبير (نقوم بإيقاف تشغيل الميكروفون) و (نقوم بإيقاف تشغيل الكاميرا) بشكل افتراضي.

اضغط على زر المسطرة لكتم صوت الميكروفون وتشغيل الميكروفون كما نعلم جميعًا ، عندما تتحدث في اجتماع أو كتم صوت الميكروفون ، يجب أن تمسك بالماوس وتتجه نحو زر الميكروفون ، وتضغط عليه للتنشيط وكتم الصوت مرة أخرى.

اهم مميزات تطبيق Zoom الأن تعرف اليه

هذه الطريقة متعبة بعض الشيء ، لكن إحدى الحيل التي تجعلك تستخدم Zoom بشكل احترافي هي هذه الحيلة ، لأنه يمكنك (تشغيل / إيقاف) الميكروفون بالضغط على مسطرة لوحة المفاتيح.

هذه الميزة متوافقة بشكل أساسي مع خدمة Zoom ، كل ما عليك فعله هو ما يلي: اضغط مع الاستمرار على المسطرة (كتم الصوت أو قم بتشغيل الميكروفون)

التفاعل مع الرموز التعبيرية والرموز التعبيرية استجابة التضخيم إذا كنت في اجتماع ومالك الاجتماع الأصلي يُبقي الجميع صامتًا ، يمكنك الاستمرار في استخدام Emoji للتواصل مع المشاركين في الاجتماع ومالك الاجتماع الأصلي دون إزعاجهم معهم.

اتبع هذه الخطوات: انقر فوق علامة التبويب “إجابة” (يمكن العثور عليها بجوار زر “تشغيل وإيقاف” في الميكروفون أسفل الشاشة) اختر الرمز التعبيري الذي تريد إرساله.

أقرا أيضا.

كيفية تفعيل أقوى تشفير للرسائل في برنامج Zoom لأمان دائم

كيفية حماية كاميرا هاتفك الأندرويد من التطفل و إلاختراق من المواقع والتطبيقات الملغومة

اهم مميزات تطبيق Zoom, سيختفي الرمز التعبيري بعد 5 ثوانٍ كما نعلم جميعًا ، من هذه الرموز التعبيرية باللون الأصفر لأنه لون طبيعي ، ولكن يمكنك تغييره باستخدام برنامج تكبير خاص بالكمبيوتر واختيار اللون المناسب لك.

إذا قام مالك الاجتماع الأصلي بتمكين ميزة “التعليقات غير اللفظية” ، فيمكن للمشاركين في الاجتماع إضافة رموز تعبيرية بجوار أسمائهم. سيظهرون جميعًا في حقل “الملاحظات”.

استخدم اختصارات لوحة المفاتيح في بعض الأحيان يمكننا الانتظار لفترة طويلة حتى لا نستخدم الماوس والنقر فوق الرمز في كل مرة في الاجتماع ، لذلك أخذ Zoom هذه المشكلة في الاعتبار عند بدء هذه الخدمة وحلها.

يمكنك الآن استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتصفح التطبيقات والبرامج حسب الرغبة ، دون استخدام الماوس ، على سبيل المثال: دعوة الأشخاص للمشاركة بدء أو إيقاف التسجيل الدخول إلى وضع ملء الشاشة مشاركة الشاشة

تنشيط وضع “المعرض” بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، فإن “عرض المعرض” هو وضع متاح في Zoom والذي يسمح لك بمشاهدة جميع المشاركين في الاجتماع مرة واحدة ، وليس فقط مكبرات الصوت.

لتنشيط هذا الوضع ، اتبع الخطوات التالية: افتح برنامج “Zoom” وأنشئ أو شارك في اجتماع في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة ، انقر فوق “عرض المعرض” إذا كان عدد الأشخاص المسجلين أقل من أو يساوي 49 ، فأنت يمكنك رؤيتها بالكامل على جميع الشاشات وسيتم عرض هؤلاء الأشخاص على الصفحة التي أمامك.

إذا كان الرقم أكبر من 49 ، فسيتم وضع 49 في كل صفحة ويمكنك استخدام الأزرار أدناه للتنقل بين الصفحات. إذا كنت ترغب فقط في رؤية مكبرات الصوت مرة أخرى ، فاتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه ، ولكن هذه المرة انقر فوق “عرض مكبر الصوت” بدلاً من “عرض المعرض”.

إخفاء المشتركين الذين لا يشاركون الشاشة أو الكاميرا من أكثر الأمور المزعجة في الاجتماعات الكبيرة أن مكبرات الصوت تظهر على الشاشة أمامك ، لذلك إذا قام شخص ما بتشغيل الكاميرا وإيقافها ، فستعاني كثيرًا.

لذلك ، قد ترغب في رؤية المشاركين الذين قاموا بتشغيل الكاميرا وإخفاء أولئك الذين لا يرون الكاميرا أو يشاركون الشاشة.

للقيام بذلك ، اتبع الخطوات التالية: انقر فوق إعدادات انقر فوق الفيديو ثم انتقل إلى اجتماع قم بتمييز وإخفاء المشاركين من غير الفيديو انقر فوق حفظ

اهم مميزات تطبيق Zoom التي سوف تعجبك كثيرا

مشاركة الشاشة إن الخيار الأبرز في Zoom هو أنه يدعم وظيفة مشاركة الشاشة في أي اجتماع ، مما يسهل على المستخدمين استخدامها ، مثل.

اهم مميزات تطبيق Zoom التي لا تعرفها حتى الأن تعرف اليه
اهم مميزات تطبيق Zoom التي لا تعرفها حتى الأن تعرف اليه

القدرة على عرض الصور الحية في الملفات أو عرض الأفلام أو المسلسلات أو برنامج ألعاب الفيديو وأشياء أخرى كثيرة بالطبع يمكنك القيام بذلك من خلال النقر على أيقونة “مشاركة الشاشة” الموجودة على شريط الأدوات أسفل الشاشة.

يوجد خياران عند مشاركة الشاشة: مشاركة الشاشة بالكامل. مشاركة الشاشة والتحويل من برنامج إلى آخر. مشاركة برامج معينة على الشاشة صورة البرنامج هي فقط مشتركة ولا تظهر تحويلها من برنامج إلى آخر ويمكنك إيقافها بالضغط على زر “Stop Screen Sharing”.