بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة لــ تطبيق فيس بوك تعرف عليه الان 2022
بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة لــ تطبيق فيس بوك تعرف عليه

بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات تعرف عليه الأن وما هي أهم مميزاته ولماذا تعد بديل مناسب لفيس بوك اعتاد فيسبوك أن يكون أحد منتجات ثورة وسائل التواصل الاجتماعي لكنه أصبح الآن مثالًا ساطعًا لتقويض خصوصية المستخدم وتسريب البيانات.

نظرًا للعديد من الإجراءات القانونية المستمرة ضد الموقع بدأ العديد من الشباب في المغادرة بأعداد كبيرة وفقًا لعدة دراسات قال 55٪ من المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا إنهم حذفوا التطبيق العام الماضي.

لذلك إذا كنت شخصًا لا يدعم سياسة الخصوصية الخاصة بـ فيسبوك وتريد حذف حسابك الشخصي وترك فيسبوك متضررًا من خلال الانتقال إلى تطبيق آخر يلبي احتياجاتك دون المساس بخصوصيتك فقد وصلت إلى المكان الصحيح لأنه من خلال هذا مقال ، ستتعرف على أفضل 4 مواقع بديلة لتطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك.

بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة تعرف اليه

FamilyWall: ربما يلاحظ الجميع أن مظهر فيسبوك يتدهور تدريجيًا وبسبب أوجه القصور في الاستخدام يستغرق تحميل الصفحة وقتًا طويلاً في المتصفح ويكون بطيئًا بعد بضع ساعات وهكذا.

إذا كانت عائلتك تعيش في مدن أخرى حتى في بلدان أخرى فإن فيسبوك هو وسيلة لمشاركة الصور والقصص ومقاطع الفيديو مع بعضكم البعض. يسمح لك بمتابعة حياة بعضكما البعض بسرعة وسهولة.

بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة لــ تطبيق فيس بوك تعرف عليه
بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة لــ تطبيق فيس بوك تعرف عليه

لكن انتظر هناك بدائل لـ فيسبوك يمكنك استخدامها لتنفيذ وظيفة “FamilyWall” كما يوحي الاسم ، وهي مصممة خصيصًا للبقاء على اتصال مع أحبائك.

من وجهة نظر الخصوصية تتمتع الشبكة بثلاث خصائص رئيسية تجعلها جذابة. أولاً يتم تخزين جهات اتصال عائلتك في سحابة خاصة وآمنة و ثانيًا ،لا توجد إعلانات على هذه الشبكة لذلك لن تستخدم أي شركة بيانات سلوكية للاتصال بك.

أخيرًا يعد FamilyWall بأنه لن يستخدم بياناتك الخاصة أبدًا لأغراض تجارية تتضمن ميزات FamilyWall التقويمات المشتركة لأعياد الميلاد والأحداث الأخرى وقوائم المهام المشتركة وتتبع الموقع في الوقت الفعلي والقدرة على إنشاء مجموعات خاصة في عائلتك ومكتبة شاملة للصور والفيديو.

أقرا أيضا:

NextDoor: من حيث الأسرة يمكن أن يلعب FamilyWall نفس دور فيسبوك ولكن ماذا عن مجتمعك المحلي؟

ميزة أخرى لـ فيسبوك هي أنه يتيح لك التواصل مع الجيران وسكان المدن لتنظيم الأحداث ومناقشة الأمن وبيع المواد غير المرغوب فيها وبشكل عام تعزيز النوايا الحسنة المحلية إذا كنت تستخدم فيسبوك لهذه الأغراض فتحقق من شبكة التواصل الاجتماعي المحلية NextDoor.

بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة لــ تطبيق فيس بوك تعرف عليه
بديل فيسبوك أفضل 4 تطبيقات بديلة لــ تطبيق فيس بوك تعرف عليه

فيما يتعلق بالخصوصية تقضي سياسة NextDoor بعدم بيع أو تأجير معلومات الاتصال الخاصة بك أو معلوماتك الشخصية لأطراف ثالثة.

نظرًا لطبيعة الشبكة يمكن للبعض رؤية بعض معلومات الاتصال الخاصة بك لضمان اتصال أفضل وأسرع. ماذا عن الموارد؟ يتيح لك NextDoor إنشاء مجتمعات خاصة حيث يمكن للزوار المحليين فقط المشاركة.

قبل أن يتمكن أي شخص من الدخول يجب أن يتحقق هذا الشخص من عنوان منزله الحقيقي. يجب على الجميع أيضًا استخدام اسمهم الحقيقي تدور السلسلة حول تغذية الحي وهي قائمة يتم تحديثها باستمرار من الاقتراحات والأسئلة والعناصر المعروضة للبيع إلخ.

بديل فيسبوك أفضل تطبيقات تفوقت على فيس بوك

23 snap: يجب أن تفكر مليًا قبل إضافة المزيد من صور أطفالك إلى فيسبوك في بعض الأحيان يمكنك رؤيتهم ينظرون إليك من جانب الحافلة في وسط المدينة لماذا ؟

نظرًا لأن شروط فيسبوك تمنح الحق في استخدام “غير حصري وقابل للتحويل وقابل للترخيص وخالي من حقوق الملكية” يمكنك نشر أي محتوى على الإنترنت.

بديل فيسبوك أفضل تطبيقات تفوقت على فيس بوك
بديل فيسبوك أفضل تطبيقات تفوقت على فيس بوك

إذا كنت ترغب في إنشاء ألبوم مشترك يحتوي على ذكريات طفلك الثمينة فاستخدم 23snaps لن تشارك الشركة معلوماتك أو صورك مع المعلنين ما لم تحصل على إذن صريح منك.

تسمح لك نفس الشبكة بإنشاء ألبومات متعددة للصور والفيديو والنص ثم مشاركتها مع الأشخاص المناسبين. لتوفير الوقت سيتم وضع الصور بذكاء في الألبوم المناسب.

افضل التطبيقات البديلة لتطبيق فيس بوك

يركز Edmodo : على مجال التعليم تلعب وسائل التواصل الاجتماعي بين الطلاب والمعلمين دورًا متزايد الأهمية في الفصل الدراسي لكن نظام الخدمة المفتوحة والعامة في فيسبوك يدمر أهميتها مما يجعل المعلنين يبحثون حتى عن بدائل لـ فيسبوك.

افضل التطبيقات البديلة لتطبيق فيس بوك
افضل التطبيقات البديلة لتطبيق فيس بوك

شبكة Edmodo ملتزمة بسد هذه الفجوة تم تطوير التطبيق من قبل المعلم. تشمل الموارد الدردشات الجماعية للفصول والمحادثات القائمة على الموضوع بين الفصول والملاحظات الشخصية.

كما يدعم قوائم الفصول وتقارير المدرسة والامتحانات شارك المجتمع الواسع أكثر من 800 مليون مادة دعم مجانية للمعلمين والطلاب.

نظرًا للحساسية الكامنة في المعلومات الثانوية فقد صاغ Edmodo سياسة خصوصية صارمة لن تبيع الشركة معلومات عنك أو عن أطفالك لأي شخص بما في ذلك المعلنين وتطبيقات الجهات الخارجية. مثل شبكة أمان أخرى يسمح Edmodo أيضًا للآباء بالمشاركة في الشبكة ويمكن للوالدين المشاركة في عملية التعلم وتنسيق الجهود مع المعلمين والمعلمين.