برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر وحماية خصوصيتك والحفاظ عليها من سرقة معلوماتك
برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر وحماية خصوصيتك والحفاظ عليه

برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر لحماية الخصوصية بشكل اكبر عبر برنامج USB Lockit الذي يعتبر من أفضل التطبيقات التي سوف تساعدك على حماية الفلاشة من الفيروسات وكذلك من خرق الخصوصية التي بداخل عبر تأمينها بكلمة سر قوية.

برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر، وصف USB Lockit : محرك أقراص فلاش USB هو جهاز أساسي لأي شخص يريد تخزين المعلومات ونقلها به. ومع ذلك فإن محركات الأقراص المحمولة صغيرة ويمكن فقدها بسهولة لذلك هناك مخاطرة كبيرة في كشف بياناتك لأي شخص عشوائي. إذا كنت تريد تجنب هذا الموقف.

فيجب أن تفكر في حماية محرك الأقراص الثابتة والأجهزة الخارجية USB Lockit هو تطبيق ذكي وبديهي يمكنه منع تلف البيانات الموجودة على محرك الإبهام في حالة سرقة الجهاز أو فقده .

برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر عبر تطبيق USB Lockit

USB Lockit هو أحدث برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر وأكبر تطبيق مجاني لفصل محرك القلم وجعله غير قابل للاستخدام. الإجراء حتى يتم إدخال كلمة المرور.

تطبيق يمكنه حماية محتويات محرك الأقراص المحمول على أي محرك أقراص فلاش USB FAT32 / exFAT أو أي محرك أقراص ثابت خارجي آخر دون استخدام رمز PIN (كلمة مرور) للوصول إلى محرك الأقراص يمكن استخدامه من قبل أي شخص.

ويمكنك استخدام البرنامج USB Lockit على جميع محركات الأقراص يمكنك استخدام محرك أقراص فلاش USB في أي وقت لضمان الخصوصية عند الوصول إلى الملفات أو مشاركتها مع الآخرين.

يسمح لك برنامج قفل كلمة مرور USB Lockit بتعيين رمز PIN بسرعة وقفل الجهاز بحيث لا يمكن عرضه إلا عن طريق إدخال رمز PIN عندما يكون الجهاز متصلاً بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز أو جهاز اندرويد يستخدم البرنامج لإنشاء كلمة مرور لذاكرة الفلاش وبطاقة الذاكرة ، وكيفية استخدام كلمة مرور لحماية ذاكرة فلاش USB .

اقرأ أيضا:

استخدم برنامج قفل كلمة مرور USB Lockit لحماية الصور ومقاطع الفيديو والمستندات أو أي بيانات على محرك أقراص USB (ذاكرة فلاش).

يمكن استخدام البرنامج بسهولة من خلال تصميم واجهة التطبيق البسيط مع وجود أيقونة قائمة في الزاوية اليمنى العليا والتي يمكن استخدامها بسهولة.

تطبيق قفل الفلاشة بكلمة سر لتأمين خصوصيتك

لقفل محرك أقراص USB المحمول ما عليك سوى اتباع التعليمات:

أسفل رمز “فتح” الأحمر ستجد حقل إدخال “رقم التعريف الشخصي الجديد” وحقل “تأكيد رقم التعريف الشخصي” وزر “الحظر”.

انقر في حقل الإدخال لفتح لوحة المفاتيح الرقمية وتعيين رقم التعريف الشخصي. بعد ضبط رقم التعريف الشخصي يعني القفل مرة أخرى

كن مستعدًا للضغط على الزر “حظر” قبل إجراء هذه العملية تأكد من تسجيل جميع الملفات المحفوظة على القرص. في المرة التالية التي تحاول فيها الوصول إلى محتويات محرك أقراص فلاش بمفرده أو مع الشخص الذي يشارك الملف ستجد أيقونة “LOCKED” الخضراء والتي تُستخدم لإدخال رقم التعريف الشخصي والنقر فوق الزر “فتح“.

يعني وجود تطبيق USB Lockit على محرك أقراص USB أنه يمكنك تشغيله في أي وقت لضمان حماية وخصوصية مقاطع الفيديو أو الصور أو أي ملفات أخرى موضوعة على محرك الأقراص وعدم الوصول غير المصرح به. الملفات عند قفل محرك أقراص فلاش USB.

عند استخدام USB Lockit على محرك أقراص فلاش يمكنك الشعور ببعض الحماية والأمان في ملفاتك الشخصية.

يقوم القفل بتشفير الملفات وقسم التمهيد ورقم التعريف الشخصي لحماية الملفات على محرك الأقراص المحمول وحمايتها. كل البيانات الخاصة بك واردة في الملف

برنامج “USBLockit.exe” الخاص بالبرنامج فإذا فقدت رمز PIN الخاص بك يمكنك استرداده بالنقر فوق رمز القفل وإرسال الرمز المكون من 8 أرقام الذي يظهر في يد المطور عبر البريد الإلكتروني.

إذا نسيت فسيكون الاسترداد أسهلمن ثم انقر فوق رمز القائمة في الزاوية اليمنى العليا لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وإرساله إليك.

برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر عبر الهاتف

لحماية محرك الأقراص المحمول يجب عليك التأكد من تهيئته كـ FAT32 لذلك ما عليك سوى نسخ الملف القابل للتنفيذ إلى دليل جذر USB.

لضمان أقصى قدر من الحماية لا تقم بإنشاء أي مجلدات له ولا تخفيه في أي دليل وعند تشغيل التطبيق ستظهر واجهة مستخدم ذات سمة حمراء يتيح لك اللون الأحمر معرفة أنه لم يتم حظر الجهاز يجب عليك إدخال مجموعة مكونة من ستة أرقام كحد أقصى لحظره

قم بإلغاء قفله وبعد تعيين مجموعة تقوم الوحدة بتغيير حالتها إلى LOCKED. يمكن التحقق من ذلك في مستكشف الملفات الذي يعرض محرك الأقراص الفعلي. بالإضافة إلى ذلك عند حدوث إيقاف التشغيل ويمكنك الوصول إلى الجهاز قد تلاحظ أنه لا يوجد سوى تطبيقات قابلة للتنفيذ.

لإلغاء قفل محرك الأقراص يجب عليك تشغيل تطبيق USB Lockit مرة أخرى. هذه المرة سيتم عرض الواجهة باللون الأخضر وستتم استعادة الوصول الكامل بعد إدخال نفس كلمة المرور في القفل. قم بتعيين كلمة مرور لذاكرة فلاش وقم بتنزيل أحدث إصدار من برنامج USB Lockit وذاكرة فلاش.

برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر وحماية خصوصيتك والحفاظ عليه
برنامج قفل الفلاشة بكلمة سر وحماية خصوصيتك والحفاظ عليه

توافق USB Lockit مع الاندرويد : باختصار يمكنك استخدام التطبيق من خلال هاتفك الذكي وجهاز الكمبيوتر بالإضافة إلى ذلك لا تحتاج إلى أذونات إدارية أو أذونات جذر لجعل العملية تعمل عبر الأنظمة الأساسية.

من المهم ملاحظة أنه في بعض إصدارات ويندوز لا تستجيب الملفات القابلة للتنفيذ قبل استخدام مستكشف أخطاء التوافق ومصلحها.

بالنسبة للمستخدمين الذين يواجهون هذه المشكلة قم بتشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها واختبر الإعدادات الجديدة واحفظها لإعادة استخدامها.