تحميل أفضل تطبيقات لحل المعادلات الرياضية من خلال هاتفك الاندرويد و الايفون 2022
تحميل أفضل تطبيقات لحل المعادلات الرياضية من خلال هاتفك الاندرويد و الايفون

أفضل تطبيقات لحل المعادلات الرياضية نظرًا لأن الصيغ أو ما يسمى بالمعادلات هي أساس الرياضيات فلا يمكن لأحد حل المشكلات الرياضية ما لم يكن لدى شخص معرفة وفهم معينين للمعادلات ذات الصلة وبمرور الوقت يخترع الناس صيغًا جديدة.

إنها المحتوى الحصري للكتاب أو الموضوع بأكمله لذلك سيضطر شخص ما إلى الرجوع إلى الكتاب أو الموضوع لفهم الصيغ المحددة بدلاً من إضاعة وقتهم الثمين يمكنك استخدام التطبيق نعم يمكنك استخدام التطبيق لحل يمكن أن تذكرك هذه المشكلات الرياضية أيضًا بخطوات حل المشكلة لذلك لن نكررها وسنشير إلى هذه التطبيقات وطرق استخدامها على اندرويد و ايفون.

أفضل تطبيقات لحل المعادلات الرياضية للاندرويد

Photomath: من الواضح أن التطبيق الأول في المجموعة هو التطبيق الأكثر شيوعًا في مجموعة التطبيقات التي تنضم إلى المجال والميزة الأولى التي يجب أن تعرفها هي أنه يدعم 30 لغة مختلفة وبغض النظر عن اللغة التي تستخدمها سيُطلب منك أيضًا استخدام أحد حساباتك الاجتماعية للتسجيل أو تسجيل الدخول.

لاحظ أن هذه الخطوة ليست سوى خطوة اختيارية وموارد مرجعية. يأتي التطبيق بأداة تعرف بصرية قوية للغاية يمكن من خلالها اكتشاف النص المكتوب بخط اليد وتحويله إلى نسخة مطبوعة بتنسيق رقمي وبعد ذلك بمجرد التعرف على المعادلة تبدأ مهمة التطبيق بالحل والعرض المباشر للاستجابة .

لا تتوقف المشكلة عند هذا الحد ، حيث يساعد برنامج Photomath أيضًا في إظهار كيفية الوصول إلى الحل النهائي أي كيفية حل المشكلة بطريقة منظمة وسهلة الفهم كما يأتي التطبيق مع آلة حاسبة مدمجة وآلة حاسبة ولوحة المفاتيح لذلك يمكنك كتابة المعادلات بسهولة أكبر أو استخدام هذه اللوحة إذا كانت كاميرا هاتفك سيئة وذات جودة رديئة يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا من هنا للاندرويد ومن هنا للايفون.

اقرأ أيضا:

افضل البرامج لحل المعادلات الرياضية

Maths Solver: يعد بديلاً ممتازًا للتطبيق السابق لأنه يدعم لغات متعددة ولا يتطلب تسجيل الحساب أو تسجيل الدخول (مثل أدوات التعريف والمسح الضوئي).

OCR “إنه قوي لأنه يعتمد على خوارزمية ذكية جدًا وبناءً على الخبرة ستجد وصفي لموقعه بمجرد أن يتم رقم المعادلة سيتم عرض النتيجة” الإجابة “مباشرةً مع قائمة بالبدائل لحل هذه المشكلة والأهم من ذلك يعرض التطبيق مقاطع فيديو تعلم كيفية حل المعادلات وممارستها دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطب لفهمها وحلها مرة أخرى.

في المقابل يتيح لك تطبيق Microsoft Maths Solver أيضًا رسم تعبيرات رياضية على شاشة الهاتف كما يمكنك استخدام أداة الحاسبة المضمنة لكتابة المعادلات ودعم مشاركة المعادلات مع الأصدقاء لحلها معًا وما إلى ذلك أدعوك لاكتشاف أدوات أخرى لنفسك ومثل التطبيق السابق يمكنك تنزيل هذا التطبيق من Microsoft مجانًا من هنا للاندرويد ومن هنا للايفون

Mathway: باستخدام تطبيق Mathway ستتفاعل مع الروبوت لأنه سيعمل عند حل المعادلات الرياضية ثم عرض الإجابة مباشرة على الشاشة ومثل التطبيق السابق ، يتيح لك هذا التطبيق عرض خطوات الحل على الشاشة.

التنظيم وإمكانية الفهم لأي شخص والاختلاف في دعم الإدخال الصوتي لذلك يمكنك استخدام صوتك لقراءة السؤال دون الحاجة إلى كتابته وهو متوافق مع دعم Mathway واستخراج المعادلة المكتوبة بخط اليد كما يدعم استخدام لوحة مفاتيح لكتابة المسائل الرياضية ولا تنس أن التطبيق يدعم آلة حاسبة منفصلة يمكنها التعامل مع موضوعات رياضية متنوعة وغير ذلك الكثير. لتحميل التطبيق من هنا للاندرويد ومن هنا للايفون

تنزيل برنامج حل معادلات الرياضيات

Cymath: التطبيق الأخير في قائمتنا هو نفس التطبيقات السابقة ويدعم تعلم المعادلات التي تكتبها على الورق وحل المعادلات المكتوبة باستخدام لوحة المفاتيح المدمجة لكن لكي نكون صادقين فإن التعرف على المعادلة الضوئية في هذا التطبيق بطيء وأحيانًا تحتاج إلى التحقق من المعادلة بمزيد من التفصيل.

تحميل أفضل تطبيقات لحل المعادلات الرياضية من خلال هاتفك الاندرويد و الايفون
تحميل أفضل تطبيقات لحل المعادلات الرياضية من خلال هاتفك الاندرويد و الايفون

إلى أن يعرف ويعرف العلامات والرموز التي تصاحب المشكلة الرياضية يقدم Cymath الدعم لإيجاد خطوات الحل ووضع علامة على أي مشاكل رياضية تريد الرجوع إليها في المستقبل وهناك سجل للحل والذي سيقوم به تظهر لك باستخدام التطبيق جميع المعادلات التي يحلها البرنامج من هنا للاندرويد ومن هنا للايفون