تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس مع تطبيق zoom لمنع اختراق هاتفك او سرقة بياناتك
تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس مع تطبيق zoom من مراقبتك بدون علمك يعد تطبيق Zoom أحد أفضل تطبيقات اتصالات الفيديو ، التي يمكنك من خلالها البقاء على اتصال دائم مع أصدقائك وزملائك ، ويمكنك استخدامه مجانًا في مكالمات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت ومع الأصدقاء. تبادل الفيديو مقابل 40 دقائق. يمكنك أيضًا التقدم للتسجيل للحصول على مزيد من الوقت.

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس على الرغم من ميزات تطبيق Zoom وميزاته الممتازة ، لا يزال التطبيق يعتبر ضعيفًا من حيث الأمان والخصوصية ، إلا أن التطبيق يعاني من مشاكل في تشفير بيانات المستخدم وهناك بعض التقارير التي تفيد بأن التطبيق سيسرب بيانات العملاء إلى شركات أخرى ، مثل Facebook و LinkedIn ، لكن الشركة أكدت أنها توقفت تمامًا عن مشاركة البيانات مع مصادر أخرى ، مما أدى إلى إغلاق الثغرة المكتشفة سابقًا.

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس كيفية حماية لتطبيق Zoom في بلدان معينة ، كما منعت شركات مثل Google جميع موظفيها من التواصل وعقد الاجتماعات من خلال Zoom والتي تم تنفيذها من قبل العديد من الشركات لضمان بث محتوى المحادثة إلى دول ومناطق أخرى. لذلك ، فإن حماية خصوصيتك في Zoom هي مسؤوليتك. قد تحتاج إلى مزايا مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت.

ومع ذلك ، لا داعي للقلق كثيرًا ، لأنه من خلال الطرق الثماني التالية ، يمكنك حماية البيانات وتوسيع نطاق المؤتمر لمنع التطفل. هذه الطرق بسيطة للغاية ، يمكنك إكمالها بسهولة معنا تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس مع تطبيق zoom

1- لا تشارك تفاصيل حسابك على Zoom! انتشر تطبيق Zoom على نطاق واسع في الآونة الأخيرة بسبب انتشار فيروس Corona لأن العديد من البلدان اضطرت إلى منع المواطنين من منع انتشار المرض ، الأمر الذي يتطلب استخدام برامج الاتصال عن بعد للتواصل مع الأصدقاء والعائلة.

نشر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لقطة شاشة لتطبيق Zoom على حسابه على Twitter لإظهار أنه يمتثل لقواعد الحظر لكن الصورة التي نشرها احتوت على معرف الحساب في تطبيق Zoom وشجع العديد من الأشخاص تحاول اختراق حسابك ، على الرغم من أنه محمي بكلمة مرور. لذلك ، فإن الطريقة الأولى والأكثر أهمية لحماية حساب Zoom الخاص بك هي عدم مشاركة بياناتك مع أي شخص تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس

2- قم بتغيير معرف الاجتماع. عند إنشاء اجتماع في تطبيق Zoom ، يجب عليك إدخال معرّف الاجتماع ، وإذا عثرت على نفس الشخص كل يوم ولكن قمت بتغيير معرّف الاجتماع كل يوم فمن المفيد استخدام معرّف فريد لجميع الاجتماعات. يمكنه تحسين حماية البيانات والخصوصية ، لذا قم بإنشاء معر جديد لكل اجتماع تقوم بإنشائه على Zoom.

  • تعيين كلمة مرور الاجتماع يدويًا عند إنشاء اجتماع في Zoom ، يطالبك التطبيق بإنشاء كلمة مرور حتى يتمكن أي شخص من الانضمام إلى الاجتماع عن طريق إدخال كلمة المرور وهناك طريقتان لإنشاء كلمة مرور ،
  • اعتمادًا على كلمة المرور الافتراضية أو كلمة المرور المقدمة من تطبيق. كلمات المرور الافتراضية الخاصة بك ضعيفة بعض الشيء لأنها تتكون من ستة أرقام ويمكن أيضًا اكتشافها من قِبل المتسللين. لذلك ، قم بإنشاء كلمة مرور آمنة مكونة من 10 أرقام.

  • يمكنك نشر كلمة مرور إعداد الاجتماع بالطرق التالية: انقر على رمز الحساب على سطح المكتب ، وحدد “شخصي” و “اجتماع” بالتسلسل ،
  • ثم حدد جدول أعمال الاجتماع الجديد ، وتأكد من “طلب كلمة مرور الاجتماع” تم تحديده وأدخل كلمة مرور قوية وفريدة من نوعها وانقر فوق حفظ.
  • يمكنك أيضًا إنشاء كلمة مرور في تطبيق الهاتف بالنقر فوق “جدولة” وكتابة كلمة مرور قوية في قسم “كلمة المرور” والنقر أخيرًا على “إنهاء”.

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس مع تطبيق zoom

4-تعطيل تتبع الانتباه من خلال تطبيق “التكبير” ، يمكن للمضيف معرفة تركيز المستخدم عندما يكون في نفس غرفة الاجتماعات مثل التطبيق. يتم التحكم في هذا بواسطة مضيف الاجتماع. بمعنى ما ،

يمكن أن يطلب أو لا يركز المستخدم. اطلب من المستخدم التركيز. يمكن لتطبيق التكبير تعطيل هذه الميزة في إعدادات التطبيق ، ولكن يجب عليك استخدام إصدار سطح المكتب لأن الميزة غير متوفرة في تطبيقات Android أو iPhone. إليك كيفية تعطيل تتبع الانتباه:

قم بتسجيل الدخول إلى موقع Zoom على الويب باستخدام متصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك ، انقر فوق رمز الحساب في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة وحدد الشخصية والإعدادات.

باستخدام الخيارات الموجودة أمامك ، انقر فوق اجتماع وانقر فوق اجتماع. مرر لأسفل وابحث عن “تتبع الانتباه” ، وقم بتعطيله وانقر فوق “حفظ”.

5- اطلب الإذن لتسجيل الاجتماعات يسمح لك تطبيق Zoom بالتحكم في الأشخاص الذين يسجلون الاجتماعات في التطبيق ، وإذا حاولت استخدام خيار التسجيل في التطبيق ،

سيسمح لك التطبيق بالحصول على طلب تأكيد أم لا ، إذا أراد شخص ما تسجيل الاجتماع ، ويمكنك تنشيط هذه الوظيفة بما يلي: قم بتسجيل الدخول إلى حساب Zoom الخاص بك باستخدام إصدار الكمبيوتر.

ثم انقر فوق رمز حسابك في الزاوية اليمنى العليا وحدد الشخصية والإعدادات. قم الآن بتعطيل التسجيل المحلي لمنع المستخدمين من التسجيل. الآن قم بتنشيط إلغاء تنشيط التسجيل في الأسفل وحدد خيارين أدناه ، كما هو موضح في الشكل أعلاه.

6- لا تخطئ ، استخدم التكبير الزائف للتطبيق الذي كشف عنه باحثو شركة Kaspersky Security أن عدد التطبيقات المزيفة قد تضاعف ،

خاصة وأن عالم الإنترنت من تطبيقات الفيديو واجتماعات الأعمال مستمر في التوسع ويبدو أن العديد من التطبيقات مع التكبير. ولكنها كلها مزيفة ،

لذلك لا يوجد غش عند تنزيل التطبيق وتنزيله من الموقع الرسمي (في هذه الحالة ، من موقع الويب zoom.us أو من متجر Google Play و iTunes Store) ، ولكن تأكد من المطور اسم الشركة وتحقق إذا كانت شركة رسمية.

7 غرفة انتظار التشغيل ما هو تطبيق Zoom وكيفية حمايته في الإعدادات الموجودة تحت اسم “غرفة الانتظار” وأمام العملية ، مربع محجوز للسماح بمزيد من التحكم في الأشخاص في غرفة الاجتماعات.

8- إن استخدام نسخة الإنترنت من Zoom هو أكثر أمانًا نعم ، هذا صحيح ، على الرغم من أن Zoom يحاول تعزيز نظام الحماية لإرضاء المستخدمين وإغلاق الفجوات الكبيرة التي يمكن أن تسمح للمخترق باستخدام ميكروفون أو كاميرا ،

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس والمتطفلين

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس
تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس

ولكن الأفضل الأمان يستخدم إصدار الإنترنت عند استخدام نظام Sandbox ، يتم تقليل خطر حذف البيانات. إنه أكثر أمانًا من تثبيت التطبيق على هاتفك ، وهو الحال بالنسبة لجميع الخدمات حيث تزداد المخاطر مع زيادة الأذونات الممنوحة للتطبيقات والأذونات الإضافية التي يمكن استخدامها بشكل خادع ،

ومن الأفضل تجنب المخاطر حتى من المؤكد أن النهاية جميع الاستخدامات الغامضة ليست شفافة من قبل شركات التواصل الاجتماعي.

مواضيع قد تهمك ايضا :

تحميل نسخة انستغرام جي بي اخر اصدار بميزات رهيبة 2022

افضل العاب الاون لاين مع الاصدقاء مسلية وممتعة للغاية تعرف عليه

العاب حربية افضل العاب حربية بدون نت لهواتف الاندرويد

تعرف كيف تحمى نفسك من التجسس تحميل التطبيق هنااا.