تليجرام ويب على الكمبيوتر والهواتف الذكية | تعرف على اهم المميزات الجديدة 2022
تليجرام ويب

تطبيق تليجرام ويب اصبح واحدا من افضل واقوى برامج التواصل الاجتماعي والمحادثات في الفترة الاخيرة، ومن اهم مزايا تليجرام هي إنشاء مجموعات او تنزيل البوتات، حيث تختص كل مجموعة بعمل معين، فمثلا نجد مجموعة من اجل الرسم او من اجل هواية ما او مجموعة مختصة لعمل محدد أو شركة محددة، وبالتالي فان تليجرام اصبح ينافس واتساب في عمل المجموعات و سير آليتها لما له من مزايا وخصائص ينفرد بها عن غيره.

برنامج او تطبيق تليجرام هو من تطبيقات التواصل الاجتماعي وهو متخصص بارسال الرسائل والوسائط مثل مقاطع الفيديو والصور وغيرها من الملفات، حيث انه يشبه كثيرا تطبيق واتساب لكنه يتميز عنه بانه مفتوح المصدر.

وهذا ما يجعل المطورين يميلون اليه لما يملكه من مميزات عديدة، ولكن الميزة الفعالة جدا والتي تميزه عن غيره هي ميزة التشفير التام لبياناتك مثل المحادثات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات وغيرها.

تم تأسيس منصة تليجرام في عام 2013، ليكون تطبيق مراسلة فورية يتميز بامكانيات رائعة، اضافة الى انه يتمتع بسرعة هائلة وبساطة، كما انه آمن جدا.

كما انه تستطيع ارسال واستقبال الكثير من الملفات والوسائط المختلفة مهما كان حجمها كبيرا لأنه تطبيق لا يستهلك مساحة كبيرة من مساحة هاتف المحمول وذلك لان التليجرام يقوم بحفظها في خوادم خاصة به.

تليجرام ويب على اجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية

تليجرام ويب
تليجرام ويب

ما هي خدمة تليجرام ويب ؟

تليجرام ويب هو خدمة مجانية، قامت شركة تيليجرام بتوفيرها لجميع مستخدمي اجهزة الكمبيوتر سواء اكان منزليا ام محمولاو يستطيع القيام بتسجي لدخول الى حساب تليجرام الخاص بدون الحاجة الى تنزيل تطبيق تليقرام على الهواتف الذكية، حيث انك تستطيع عن طريق تليجرام ويب استقبال وارسال الرسائل والوسائط المختلفة من خلال جهاز الكمبيوتر، مثله مثل تطبيق تليجرام الموجود في الهواتف الذكية.

لاستخدام تليجرام ويب يجب ان يكون على جهازك الكمبيوتر متصفح ويب سواء كان جوجل كروم او مايكروسوفت إيدج بعد ذلك تستطيع فتح تيليجرام ويب والدخول الى الحساب الخاص بك ومشاهدة الرسائل والوسائط وجميع ما تحتاج اليه.

اهم ميزات تليجرام ويب:

-امكانية فتح خدمة تليجرام بدون فتح الواي فاي على هاتف الجوال والاتصال بالانترنت بشكل مباشر

-امكانية تسجيل الدخول الى تليجرام ويب من عدة اجهزة مختلفة في نفس الوقت.

-امكانية تشفير جميع البيانات بشكل كامل مثل المحادثات والملفات الأخر

-صغر حجم البرنامج لانه يقوم بتخزين سجل المكالمات وجميع الملفات على خوادم سحابية خاصة به مما يجعل الوصول الى الملفات الضرورية سهلة من اي مكان، كما ان تليجرام ويب يدعم العديد من اللغات منها اللغة العربية والانجليزية والفرنسية وغيرها من اللغات الاساسية والرسمية الاخرى.

-إمكانية تليجرام ويب استقبال وارسال الملفات باحجام كبيرة قد تصل احيانا الى اثنين جيجا بايت وقد ذكرنا ان هذه الملفات تخزن سحابيا وتلك الميزة لا نستطيع ان نجدها في تطبيق واتساب حيث انه فقط يسمح لك بارسال ملفات تصل الى مئة ميجا بايت فقط..

اما من عيوبه فهو انه لا يحتوي على خاصية مشاركة الملفات للمنصات الاجتماعية الاخرى.

كيفية دخول الى تليجرام ويب عن طريق اقتران الهاتف المحمول و جهاز الكمبيوتر:

-بداية التوجه نحو تليجرام ويب عن طريق الرابط التالي.انقر هنا

  • وبعد ذلك نذهب الى الهاتف المحمول الخاص بنا ومن ثم نقوم بفتح تطبيق تليجرام على الهاتف.
  • بعدها نقوم بفتح قائمة الاعدادات عن طريق الضغط على الثلاث خطوط الظاهرة في اعلى يسار.
  • نقوم بالنقر على كلمة الاعدادات وبعد كلمة الاعدادات نقوم بالضغط على كلمة الاجهزة
  • ثم بعد ذلك سوف يتم فتح هذه الصفحة، نضغط على خيار ربط جهاز الحاسوب
  • بعد تنفيذ كل ذلك سيتم فتح كاميرا لقراءة رمز Qr code الظاهv على الكمبيوتر

الان يتم لدينا ظهور جميع المحادثات وجميع المجموعات التي هي تكون موجودة في تطبيق تليجرام على هاتفنا المحمول ونستطيع التحكم بها الان عن طريق جهاز الحاسوب لدينا بكل سهولة ويسر دون الرجوع الى جهاز الهاتف المحمول.

طريقة اخرى لفتح تليجرام على الكمبيوتر:

اولا: نقوم بفتح تليجرام ويب عن طريق الرابط السابق الذي وضعناه.

ثانيا: تحديد رمز الدولة التي نقيم فيها بعدها كتابة رقم التليفون الخاص بنا

ثالثا: ننقر على التالي Next بعد ذلك نقوم بتنفيذ خطوات سوف يقوم تليجرام بارسالها الينا وهي عبارة عن رسالة على الهاتف المحمول تحتوي على كود تفعيل.

رابعا: نقوم بإضافة كود التفعيل في الخانة المخصصة له ثم نضغط بعد ذلك على التالي Next

خامسا: الان سيقوم تليجرام ويب بالعمل معك بسهولة ويسر ودون ان تواجه اي مشاكل وستستطيع استقبال الرسائل وجميع الوسائط المختلفة وتعمل عليه كما لو انك تعمل على تليجرام في هاتفك المحمول.

شاهد ايضا

،تحميل متصفح اوبرا عربي | افضل متصفح بمميزات VPN للاندرويد و الايفون و الكمبيوتر 2022

برامج فك ضغط الملفات على الكمبيوتر أفضل 4 تطبيقات مجانية لعام 2022