حل مشكلة البيانات لا تعمل على هواتف اندرويد ولا يعمل الانترنت به ابدا
حل مشكلة البيانات لا تعمل على هواتف اندرويد ولا يعمل الانترنت به ابدا

حل مشكلة البيانات لا تعمل على هواتف اندرويد ولا يعمل الانترنت إذا كنت من مستخدمي الإنترنت فأنت بالطبع تعرف ما هي بيانات الهاتف وأهميتها على الهاتف.

لكن في بعض الأحيان يمكن مقاطعة هذه الوظيفة وستواجه بعض المشكلات في تشغيلها أو استخدامها العادي ، ويمكن أن يحدث هذا بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب ، بما في ذلك أخطاء في بعض التطبيقات ، أو حتى في نظام يجعل الشبكة بأكملها غير متاحة.

مشكلة لكنها ليست كذلك الأمر المقلق هو أننا في هذه المقالة سنجمع عددًا من الحلول لمساعدتك في حل مشكلة بيانات الجوال التي لا يمكن تشغيلها على أجهزة اندرويد.

حل مشكلة البيانات لا تعمل على هواتف اندرويد ولا يشتغل الانترنت

مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف: قد لا تعرف هذه المعلومات ولكن هناك مساحة للتخزين المؤقت في ذاكرة الجهاز على هاتفك. نظرًا لأنها تحتوي على بيانات التطبيق وعمليات معينة ، يمكن نسخ هذه التطبيقات احتياطيًا وتشغيلها بشكل أسرع.

لكن في بعض الأحيان ، كما أفاد بعض مستخدمي اندرويد، يمكن أن يحدث خطأ في ذاكرة التخزين المؤقت ، مما قد يتسبب في مشاكل في بيانات هاتفك ولا يعمل بشكل صحيح. لحل هذه المشكلة ، تحتاج إلى استخدام “وضع الاسترداد” لمسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت ثم إجراء هذه العملية على جهاز Samsung الخاص بك .

ملاحظة: يمكن لجميع الهواتف الدخول في وضع الاسترداد ، لكنني أستخدم هواتف Samsung فقط لأنها الهاتف الأكثر شيوعًا المستخدمة في العالم العربي. إذا كان لديك هاتف ، فتحقق من هذه الصفحة لمعرفة كيفية القيام بذلك عبر الهاتف.)

أولاً ، قم بإيقاف تشغيل الهاتف ، واضغط على زر الطاقة في الهاتف ، ثم ارفع زر الصوت واضغط باستمرار على زر البدء حتى يتم تشغيل الهاتف. بعد ذلك ، سيتم عرض وضع الاسترداد لك.

استخدم أزرار الصوت لأعلى ولأسفل للتنقل بين الخيارات ، انتقل إلى هذا الخيار لمسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت واضغط على “تشغيل / إيقاف” للتحديد. انتظر بضع ثوان لمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

قم بتمكين وضع الشبكة الصحيح: ربما أثناء عملية التحديث ، أو حتى بشكل افتراضي ، يتم تكوين شبكة الهاتف المحمول (3G ، 4G ، وما إلى ذلك) لوضع لا يمكنه توفير أفضل تغطية.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك هاتف يدعم 4G ، فتأكد دائمًا من تحديد 4G في إعدادات شبكة هاتفك حتى تتمكن من الاتصال به. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات هاتفك من ثم بيانات الجوا من ثم وضع الشبكة ثم انتقل إلى الخيار الذي يناسب هاتفك.

على سبيل المثال ، في هذه الحالة ، يدعم الهاتف 4G ، لذلك سأختار 2G / 3G / 4G Auto حتى يتمكن الهاتف من الاتصال بأفضل إشارة.

اقرأ أيضا:

مشكلة البيانات في هواتف اندرويد لا تعمل

أزل بطاقة SIM وأعدها: لنفترض أن بعض الأشخاص قد جربوا هذا الحل بالفعل ، لكن بعض الأشخاص سارعوا أو نسوا ولم يحاولوا ، لذلك لا مانع من ذكر هذا الحل في قائمتنا (يجب أن يكون في البداية ، من بالطبع ، يعرف الجميع كيفية إزالة بطاقة SIM وإعادة التثبيت ، لذلك ليست هناك حاجة للخوض في التفاصيل ، ونقترح أيضًا تجربة بطاقة SIM أخرى.

جرب بعض النصائح التي قد تفيدك: قبل إنهاء المكالمة ، قم بتفعيل وضع الطائرة ، وانتظر حوالي 30 ثانية وأوقف تشغيل وضع الطائرة. إذا كنت لا تزال تواجه المشكلة.

فقم بتشغيل وضع الطائرة مرة أخرى ، وأوقف تشغيل الهاتف ، وانتظر حوالي 60 ثانية ، وأخيرًا أعد تشغيل الهاتف مرة أخرى ، وأوقف تشغيل وضع الطائرة ، وانتظر 30 ثانية ، ثم قم بتوصيل بيانات الهاتف.

إعادة تشغيل APN اسم نقطة الوصول أو APN: هو الطريقة التي يستخدمها مزود شبكة الهاتف المحمول لنقل الإنترنت. سيقوم بإعداد جميع الإعدادات المهمة لهاتفك ، مثل عنوان IP ، إلخ.

في بعض الأحيان ، قد تتعطل العملية ويجب عليك إعادة تشغيلها. أولاً ، انتقل إلى “الإعدادات” واكتب “بيانات الجوال” أو “عناصر التحكم اللاسلكية” أو “الشبكات اللاسلكية” وما إلى ذلك ، حسب هاتفك.

انقر فوق “شبكة الجوال” ، ثم على “اسم نقطة الوصول” ، سترى الآن قائمة APN انقر فوق النقاط الثلاث في الأعلى ، وانقر فوق خيار “إعادة التعيين إلى الافتراضي” و الاستعداد لإعادة التعيين.