حل مشكلة بطئ النت وكيف يمكنك زيادة سرعة الإنترنت بخطوات بسيطة 2022
حل مشكلة بطئ النت

هل تبحث عن حل مشكلة بطئ النت لديك ؟ إذا سنقدم لك الحل النهائي لمشكلتك من خلال تنفيذ بعض الخطوات على هاتفك المحمول أو جهاز الراوتر الخاص بك.

يعاني بالكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر مشاكل متعدد في بطئ النت لكن ولكل مشكلة حل، اذا نحن اليوم سنقدم لكم بعض النصائح التى من شأنها  زيادة سرعة الانترنت لديك اعلى اعلى سرعة ممكنة.

لكن اولا يجب علينا تنفيذ جميع الخطوات التى سوف نقوم بتقديمها لكم حتى تتمكن من الاستفادة بالشكل الصحيح والسليم ولن نحتاج في هذه الخطوات إلى أشياء معقدة.


حل مشكلة بطئ النت 

حل مشكلة بطئ النت
حل مشكلة بطئ النت

اولا علينا التأكيد من سرعة الانترنت لدينا من خلال الاتصال بالشركة المزودة الراوتر بشبكة الإنترنت والاستفسار عن اي مشاكل في الشبكة وسرعة الاتصال لدينا إذا.

فقد تكون المشكلة الرئيسية من مزود الخدمة، فإذا لم تكن المشكلة من الشركة فهذا يعني ان المشكلة لدينا وقد تتعدد الاسباب منها بسبب كبل الشبكة او جهاز الراوتر او هاتفك.


التأكد من كابل الشبكة المتصل بجهاز الراوتر 

حل مشكلة بطئ النت، ويعد الكابل الناقل الرئيسي لشبكة الانترنت فهو يقوم بنقل الشبكة من الشركة الى جهاز الراوتر الخاص بك واذا كان هناك بعض المشاكل وحتى ان كانت بسيطة في هذا الكابل فلن تحصل على سرعة اتصال كبيرة.

وقد يتسيب ببطء كبير في شبكة الانترنت لذلك اولا علينا التاكد من سلامة الكابل الموصل لشبكة الانترنت وفي حال وجود أي مشاكل به يجب استبداله بشكل كامل.


التأكد من عمل جهاز الراوتر بشكل صحيح 

حل مشكلة بطئ النت، عندما نقوم بالتاكد من سلامة كابل الشبكة وأنه لا يحتوى على أي مشاكل سوف ننتقل الى الخطوة الثانية،. هي التأكد من عمل الراوتر وانه لا يحتوي على اي مشاكل او اعطال.

من خلال إعادة تشغيل جهاز الراوتر عدة مرات فاذا لم تحل المشكلة هنا يجب علينا اعادة ضبط الراوتر الى اعدادات المصنع من خلال الضغط على زر اعادة ضبط اعدادات الراوتر الى اعدادات الشركة المصنعة.

وسنجد زر إعادة الضبط اسفل جاهز الراوتر او جانبه بحسب نوع الراوتر لديك وهو زر صغير للغاية ومن خلال الضغط عليه سوف نعيد جميع اعدادات الجهاز الى الاعدادات الرسمية الخاصة بالشركة المصنعة له.

وفي أغلب الأحيان يعتبر هذا الحل فعال لأنه يعمل على تهيئة الراوتر وازالة كافة الاجهزة المتصل به وحذف جميع البيانات ما يساعد في إعادة تنشيط عمله.

وان لم تحل مشكلة بطء النت يجب علينا الانتقال الى المرحلة الأخرى هي التأكد من هاتفك المحمول او الكمبيوتر الذي تعاني من بطء باتصاله بالانترنت.


التأكد من الهاتف وزيادة سرعة اتصاله بالشبكة 

حل مشكلة بطئ النت، وقد تكون مشكلة بطء النت لديك من الهاتف وليس من جهاز الراوتر او النت لديك لذلك عليك التأكد من صحة عمل هاتف وأنه لا يحتوي على أي مشاكل في البحث عن الشبكة أو الإتصال بالإنترنت.

اولا علينا التأكد بأن ادخال ضمن النطاق المحدد لشبكة النت لدينا وهذا من خلال معرفة المسافة التي يستطيع الراوتر الخاص بنا نشرها داخل المنزل.

طبعا سوف تعرف كافة هذه المعلومات من خلال الاطلاع على تفاصيل الراوتر لديك وما هي المسافة التي يستطيع نشر الشبكة بها.

 اذا كان الهاتف ضمن النطاق المحدد للشبكة فهذا يعني ان المشكلة قد تكون في الهاتف وهنا يجب علينا اعادة ضبط اعادة اعدادات الاتصال لدينا.

من خلال الدخول ضبط الهاتف والتوجه الى اعادة ضبط اعدادات الشبكة وعندما تقوم بإعادة جميع إعدادات الشبكة الرسمية ستلاحظ فرق كبير بسرعة الانترنت لديك.

واذا لم تحل مشكلة بطء الانترنت لديك يجب عليك التوجه الى اقرب مركز صيانة الهواتف وفحص هاتفك وأنه لا يحتوي على مشاكل التقاط شبكات الانترنت.

شاهد ايضا

تطبيق لزيادة سرعة Wi-Fi وايضا نصائح لتقويتها اسرع من قبل


تطبيقات زيادة سرعة الانترنت 

حل مشكلة بطئ النت، ايضا هناك بعض التطبيقات التي من شأنها أن تساعدك على رفع وزيادة سرعة الانترنت لديك من خلال إغلاق جميع التطبيقات التي تستهلك بيانات عالية ومرتفعة.

لأن عمل بعض التطبيقات في الخلفية أو اجرائها عمليات تجميل تتسبب بمشكلة بطء الانترنت لديك بشكل كبير لذالك تقوم هذه التطبيق بإيقاف جميع عمليات التحميل في الخلفية.

وايضا تعمل هذه التطبيقات على زيادة ورفع مستوى القدرة الخاصة لهاتفك من خلال تخصيص جزء من قوة معالج هاتفك لتقوية اتصالك بشبكة النت.

كما تساعدك هذه التطبيقات على قياس سرعة الاتصال لديك وتنبيهك بحال وجود اي مشاكل متعلق بخرافة أو الرواتر الخاص بك كما أنها توفر لك تقارير بجميع التطبيقات التى تتسبب ببطء النت لديك.