حل مشكلة توقف بطارية ايفون عند ثمانين بالمئة من الشحن  بطريقة جديدة وفعالة 2022
مشكلة توقف بطارية ايفون

مشكلة توقف بطارية ايفون، نلاحظ بعض اجهزة ايفون يتوقف شحن بطاريتها عندما تبلغ نسبة الشحن 80%، هي مشكلة غريبة تواجه اصحاب الايفون بشكل عام واصحاب ايفون 11 بشكل خاص.

وهذا قد عادت هذه المشكلة للظهور مرة اخرى بكثرة بعد تحديث ios 14.5 وقد احدثت تلك المشكلة قلقا لدى العديد من مستخدمي ايفون لكن اتضح لاحقا أن هذا امر طبيعي،. وفي مقالنا هذا سنوضح اسباب المشكلة وطرق حلها، وان شاء الله سنحاول الشرح بشكل سلس وسهل دون دخول بمزيد من التفاصيل.

حل مشكلة توقف بطارية ايفون ومعرفة سبب هذه المشكلة

حل مشكلة توقف بطارية ايفون لماذا تتوقف بطارية جهاز ايفون عند 80% من الشحن قبل البدء يجب ان نعلم انها ليست مشكلة بل هي ميزة وهي ميزة ليست جديدة بل هي قديمة قدمها منذ اول ظهور لها مع اصدار ios 11 .

ثانيا ان سبب توقف شحن ايفون عند 80% من الشحن هو ان هذا الجهاز وبكل بساطة درجة حرارته ترتفع وهذا يكون امر طبيعي نتيجة درجة الحرارة التي نعيشها حاليا يعني تختلف حسب الفصل تختلف من فصل الشتاء الى فصل الصيف، ويقوم ايفون بهذا الاجراء كاجراء احترازي حتى لا تتأثر البطارية او تتلف او في بعض الاحيان ينفجر جهاز ايفون لا سمح الله.

خطوات حل مشكلة توقف بطارية جهاز ايفون عند الشحن 80%:

مشكلة توقف بطارية ايفون
مشكلة توقف بطارية ايفون

الخطوة الاولى: فصل جهاز ايفون عن الشاحن، حيث نقوم بفصل الجهاز عن الشاحن وننتظر عدة دقائق حتى يبرد تماما وربما تصل لمدة نصف ساعة.

ولكن يفضل ان نغلق جميع التطبيقات والالعاب والبرامج المفتوحة في الجهاز لانها تستهلك الكثير من حرارة المعالج وايضا يجب ان نوقف الذاكرة العشوائية التي تساهم ايضا بارتفاع درجة الحرارة.

الخطوة الثانية: نقوم بتجربة شحن جهاز ايفون بمكان اخر سواء في المنزل او في مكان العملح يث اذا قمنا بالخطوة الاولى ولكن لم تأتي بنتيجة ايجابية فيجب ان نجرب شحن جهاز ايفون بمكان اخر في المنزل او مكان العمل.

فربما تكون الغرفة التي بها ذات حرارة مرتفعة ولا يوجد بها تهوية جيدة وجهاز ايفون يحتاج الى القليل من التبريد لذلك ربما استطعنا حل هذه المشكلة بشحن جهاز ايفون بمكان اخر يكون ذا تهوية جيدة ودرجة حرارة اقل.

الخطوة الثالثة: في حال استمرار المشكلة وعدم نجاح اي من الخطوات الاولى والثانية، ان نذهب الى اعدادات ثم الى البطارية ثم الى حالة البطارية ونقوم باغلاق خيار شحن البطارية المحسن ولكن عند اغلاقه سوف يعطيك خيار اذا كنت تريد اغلاقه بشكل تام ودائم او حتى الغد.

حل مشكلة توقف بطارية ايفون انصحك باختياره حتى الغد لان هذا الخيار هو يحافظ على صحة البطارية فعندما يكون نشطا فانه يجعل شحن الايفون عند ثمانين بالمئة فقط. ثم بعد ذلك تكون عملية الشحن بطيئة حتى تصل الى 100% وهذه النصيحة تكون بشكل مؤقت حتى نتأكد ما اذا كانت المشكلة سوف تحل ام لا.

الخطوة الرابعة: اعادة تعيين جهاز ايفون الى ضبط المصنع، عندما نقوم بجميع الخطوات الثلاثة السابقة ولم تأتي بنتيجة فيجب علينا اعادة تعيين جهاز ايفون لضبط المصنع ومن اجل عمل ذلك يجب ان ندخل الى الاعدادات.

ثم عام ثم اعادة تعيين ثم مسح جميع بيانات المحتويات والاعدادات اما يكون ذلك من خلال icloud او من خلال الايتونز حيث ان هذا الاجراء سوف يقوم بمحو كل البيانات والملفات على الجهاز تماما ويرجع الجهاز لوضعه الافتراضي كأنه جهاز جديد.

الخطوة الخامسة: في حالة فشل جميع الخطوات السابقة تماما فانه في هذه الحالة يجب علينا استعادة نظام الايتونز حيث نقوم بتوصيل جهاز ايفون بالايتونز ثم نضغط على خيار استعادة النظام وفي حالة عدم معرفتنا بالامر يجب الاستعانة بالخبراء حتى لا نتسبب بتلف جهازنا مشكلة توقف بطارية ايفون.

الخطوة السادسة والاخيرة: هي احتمالية وجود مشكلة بمدخل الشاحن او الشاحن او كبل الشحن لذلك يجب علينا ان نغير بمدخل الشاحن او نجرب الشاحن بجهاز اخر او نغير الشاحن نفسه او نغير كيبل الشاحن كل هذه الاشياء يجب ان نجربها.

اجل ان نضمن انه لا توجد مشكلة بمدخل الشاحن او الشاحن او كيبل الشاحن وننصح باستخدام فرشاة اسنان نظيفة وصغيرة وناعمة من اجل تنظيف مدخل شاحن جهاز ايفون ولكن يجب ان يكون ذلك بحرص وعناية شديدة.

حل مشكلة توقف بطارية ايفون هذه الخطوات التي شرحناها ان شاء الله نكون قد وفينا و وفقنا بشرحها بشكل سهل وسلس ولا اظن ان هناك احتمالية اخرى أكثر او يسبب توقف شحن جهاز ايفون عند ثمانين بالمئة مشكلة توقف بطارية ايفون.

تطبيق يساعدك في حماية بطارية الهاتف

شاهد ايضا

طريقة تغيير شكل الايفون بالكامل مع اضافة الكثير من الاختصارات والمميزات الرائعة

تحميل vpn للايفون بدون ابل ستور Best VPN افضل تطبيق في بي ان مجاني 2022