حماية الواتس اب برقم سري وتأمينها من المتطفلين عبر بعض الخطوات البسيطة تابع 2022
حماية الواتس اب برقم سري وتأمينها من المتطفلين عبر بعض الخطوات البسيطة تابع

حماية الواتس اب برقم سري , جميع منصات التواصل الاجتماعي عرضة لهجمات القراصنة ، سواء كانت فيسبوك أو انستجرام أو واتساب ، وكلها يمكن تفعيلها عن طريق رقم الهاتف. لذلك ، من الضروري معرفة كيفية حماية حساب واتس اب الخاص بك من هجمات المتسللين وحل هذه المسألة الضرورية والمهمة بسرعة.

تعد أساليب القرصنة والتصيد أكثر تعقيدًا من ذي قبل لأن الناس يدعون المتسللين لاكتشاف طرق جديدة تسمح لهم باختراق حساب أي شخص على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي (بما في ذلك واتس اب ). والهدف هو مراقبة الضحايا ، وفي بعض الحالات ، الابتزاز ، من أجل الحصول على مبلغ معين من المال من المسؤولين قانونًا عن هذا الحادث الخطير.

حماية الواتس اب برقم سري وتأمينها من المتطفلين من خلال التحقق بخطوتين

لكن يمكن لأي شخص حماية نفسه قبل التعرض للاختراق وحماية حسابه بأقوى الطرق وأكثرها تعقيدًا مما يجعل من الصعب على المتسللين تسجيل الدخول إلى الحساب لأن الشركة المالكة لتطبيق واتس اب هي نفس الشركة التي تمتلك الموقع الشهير فيسبوك يوفر التطبيق حماية قوية لهذين التطبيقين ، أحدهما هو طريقة الحماية التي سنقدمها في هذه المقالة.

إذن كيف نحمي حساب واتساب الخاص بنا من هجمات القراصنة؟ ما هي فوائد هذا؟ بعد حماية الحساب بهذه الطريقة ، هل يمكن لأشخاص آخرين اختراق الحساب؟ هذا كل ما سنتعلمه اليوم.

اليوم لن نتبع أي تطبيقات خارجية أو نتخذ أي خطوات معقدة من شأنها تعقيد المشكلة ، لذلك لن نتخذ هذه الخطوة المهمة ، لكن كل ما نقوم به يكون من داخل تطبيق واتس اب.

يجب أولاً أن يكون لدينا أحدث إصدار من واتس اب لضمان نجاح هذه الطريقة في حسابنا ، لأنه إذا كان الإصدار أقدم ، يمكنك الذهاب إلى متجر جوجل بلاي وتحديث التطبيق

كيفية حماية تطبيق واتساب بالخطوات التالية :-

بعد فتح الحساب في التطبيق نذهب الى النقاط الثلاث في اعلى الصفحة ونحدد الاعدادات حسب لغة التطبيق الخاص بك

سندخل تلقائيًا إلى صفحة الإعدادات ، حيث يمكنك تغيير جميع إعدادات الحساب المختلفة ، لكننا نحتاج إلى تغيير الحساب وخصوصيتك ، لذلك نضغط على خيار “الحساب”

في هذه الصفحة ، اخترنا أمر التحقق المكون من خطوتين لأن هذه الخطوة ستساعد في زيادة أمان الحساب وتجعل من الصعب على المتسللين دخول الحساب ومراقبته بطريقة معقدة.

في هذه الصفحة ، سنرى خيار تنشيط ، لذلك انقر فوق هذا الخيار لتنشيط التحقق المكون من خطوتين وانتقل إلى الخطوة التالية

بعد النقر على كلمة “تنشيط” ، سندخل الخطة التالية ، والتي يجب أن نحدد فيها كلمة مرور أو رمز تحقق مكون من 6 أرقام ، ويجب أن نركز على تذكر هذه الأرقام ، حيث يصعب استعادتها في المرة القادمة. النسيان

يجب عليك تأكيد هذا الرمز ثم تنسى إدخال بريدك الإلكتروني لاسترداد الرمز

وبهذه الطريقة ننتهي ونعرف رمز التحقق بخطوتين حسب الغرض من هذه المقالة

عند العودة إلى صفحة الحساب الرئيسية ، يجب عليك إدخال الرمز المكون من ستة أرقام الذي أدخلناه في الرمز لإكمال عملية التحقق من هذه الحماية.

كيفية تامين حسابي على واتس اب

للتحميل واتس اب اخر اصدار من هناااا.

ما هي فوائد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه لحماية حسابك على واتس اب ؟ ستجعل الخطوات السابقة التي اتخذناها في الماضي من الصعب على المخترق الوصول إلى الحساب ، حتى لو كان صاحب رقم الهاتف. هذا يعني أنه بمجرد تسجيل الحساب ، سيُطلب منا إدخال الكود الذي قمنا بتعيينه في الماضي ، لذلك من المستحيل استخدام واتس اب والتطفل عليه ، والحصول على حماية أكثر من ذي قبل.

شاهد ايضا.

تحذير لجميع مستخدمي “واتساب” من ثغرة امنية في التطبيق 2022

شروط جديدة واتساب ممنوع على من لا يوافق على مشاركة بياناته مع Facebook