حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتساب بخطوات بسيطة تابع 2022
حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتساب بخطوات بسيطة تابع

حماية الواتس اب واتساب هو أحد التطبيقات التي يحب مستخدموها حمايتها وجعلها خاصة ، بحيث لا يستطيع أحد الوصول إليها إلا مالكها. بالطبع ، قد يكون هاتفك مع أشخاص آخرين وتريد تسجيل الدخول إلى واتس اب لقراءة الرسائل.

وهنا يجب عليك وضع جدار حماية الواتس اب لمنع ذلك ، وإلا فقد يقوم شخص ما بتتبعك واختراقك عبر رقم واتس اب الخاص بك. يجب عليك أيضًا زيادة الخصوصية. في هذا الدليل ، سنتعلم كيفية حماية خصوصيتك وتحسينها على واتس اب.

حماية الواتس اب لـ إغلاق الباب أمام الأشخاص الذين يرغبون بملاحقتك و التعرف على أخر ما قمت به على التطبيق ، من الضروري تنفيذ كل هذه الخطوات لحماية واتس اب الخاص بك ، مما يجعل من الصعب الدخول أو عدم معرفة متى تستخدمه أو شيء مشابه.

حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتس اب بعد خطوات بسيطة

كيفية حماية الواتس اب وتعزيز أمان وخصوصية واتس اب بالطبع ، يتضمن واتس اب الخصوصية والأمان ، لأنه بالإضافة إلى خصخصة الأنشطة على واتس اب ، فإنه يسمح لك أيضًا ببناء العديد من الميزات في التطبيق لتحسين أمان وحماية حسابك.

كل هذا يمكن العثور عليه في إعدادات الحساب الخاصة بتطبيق واتس اب. انقر على خيار النقاط الثلاث في الأعلى ، وحدد خيار “التكوين” من القائمة التي تظهر وانقر على قسم “الحساب”.

إخفاء آخر شيء رأيته على واتس اب إذا كنت لا تريد أن يراه الآخرون عندما ظهرت آخر مرة على واتس اب ، يمكنك ببساطة إخفاء هذه الميزة في إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتساب بخطوات بسيطة تابع
حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتساب بخطوات بسيطة تابع

إذا كنت تريد منع الجميع من رؤية آخر ظهور لك على واتس اب، فستجد خيار “آخر مشاهدة” ، انقر فوقه وحدد “لا أحد”.

إخفاء صورة ملف التعريف غير المعروفة إذا كنت تريد إخفاء صورة ملفك الشخصي عن الجميع ، يمكنك ببساطة القيام بذلك أو يمكنك فقط إظهار صورة ملفك الشخصي للأشخاص الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك ، مما يعني أن الغرباء لن يظهروا أمامهم أبدًا.

في إعدادات الخصوصية ستجد خيار “صورة الملف الشخصي” ، اضغط عليها واختر “لا أحد”. إذا كنت تريد حظر عرض الجميع ، أو تريد فقط إظهاره للأشخاص المسجلين في “جهات الاتصال” ، فحدد خيار “جهات الاتصال الخاصة بي”. “معلومات الاتصال الخاصة بي.”

إخفاء الحالة من بعض الأشخاص يمكنك أيضًا إخفاء ظهور قصصك المنشورة على واتس اب عن أشخاص محددين دون قيود ، ويمكنك التحكم بحرية في من يمكنه رؤية قصصك من خلال إعدادات الخصوصية.

انقر فوق خيار “الحالة” وحدد خيار “المشاركة فقط مع” ، وسيظهر لك مربع لتحديد من تريد مشاركة القصة معه. بعد التحديد ، انقر فوق علامة الاختيار في الجزء السفلي لحفظ التغييرات.

تمكين قفل بصمة الإصبع على واتس اب إذا كان أصدقاؤك أو عائلتك يستخدمون هاتفك أحيانًا ، فأنت بحاجة إلى تمكين قفل تطبيق واتس اب بحيث يمكنك الوصول إليه وقراءة الرسائل فقط.

حماية الواتس اب كيف تعزز امان برنامج واتساب

للقيام بذلك ، أدخل إعدادات الخصوصية مرة أخرى ، ثم مرر لأسفل وانقر على خيار “قفل بصمة الإصبع”. قم بتمكين الزر الموجود بجوار خيار “استخدام بصمة الإصبع لفتح” ، ثم ضع إصبعك على مستشعر بصمة الهاتف للتعرف عليه.

التحقق بخطوتين يعتبر التحقق بخطوتين ميزة اختيارية يمكنها إضافة المزيد من الأمان إلى حساب واتس اب الخاص بك. بعد تسجيل رقم هاتفك بنجاح على واتس اب، سترى شاشة تحقق من خطوتين.

شاهد أيضا.

تحميل افضل التطبيقات التي سوف تساعدك على حماية هاتفك بشكل قوي

تطبيق يمكنك من خلاله اختبار شبكة Wi-Fi والاتصال بها بشكل امان بدون خطورة

لتحسين أمان واتس اب، قم بتنشيط وظيفة التحقق بخطوتين ، والتي تتطلب من المستخدمين إدخال رمز PIN عند تسجيل الرقم على واتس اب مرة أخرى. إذا قام صديقك بتسجيل رقم واتس اب الخاص بك مرة أخرى ، فستساعدك هذه الميزة لأن النظام سيطلب منك إدخال رمز PIN لإكمال عملية التسجيل.

حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتساب بخطوات بسيطة تابع
حماية الواتس اب كيف تعزز امان تطبيق واتساب بخطوات بسيطة تابع

بعد تمكين التحقق بخطوتين ، يمكنك اختيار إدخال عنوان بريد إلكتروني. يتيح ذلك لـ واتس اب إرسال رابط إعادة تعيين عبر البريد الإلكتروني في حالة نسيان رمز PIN ويساعد أيضًا في حماية حسابك ، حيث سيطالبك واتس اب بإدخال رمز PIN بانتظام لزيادة كلمة المرور الخاصة بك في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى الواتساب . سلامة.

حماية الواتساب كيف تعزز امان واتس اب من المتطفلين

لتمكين هذه الميزة ، قم بزيارة إعدادات حسابك وانقر على خيار “التحقق بخطوتين”. انقر فوق الزر “تنشيط” في الجزء السفلي وستتلقى رمز تحقق مكونًا من 6 أرقام.

أدخل هذا الرمز ، انقر فوق الزر “التالي” وأدخل رمز البريد الإلكتروني. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فيمكنك إعادة تعيين رمز PIN باستخدام رمز البريد الإلكتروني هذا.

إذا كنت قلقًا بشأن أمان حسابك على واتس اب وخصوصية أنشطتك ، فاتبع هذه الخطوات. على أي حال ، لأسباب تتعلق بالخصوصية ، قد ترغب أيضًا في معرفة كيفية مشاركة رقم واتس اب الخاص بك عبر رمز الاستجابة السريعة أو رابط URL.