زيادة تفاعل ومتابعين صفحة فيسبوك بطريقة مضمونة 100% شرح جديد 2022
زيادة تفاعل ومتابعين

زيادة تفاعل ومتابعين، زيادة التفاعلات في صفحة فيسبوك هو اكثر ما يشغل بال الكثيرين ويستفسر عنه جميع من يمتلك صفحة فيسبوك ويرغب في حصول على تفاعل كبير من قبل المتابعين له خصوصا اذا كان الغرض من الصفحة هو هواية او غرض تجاري أو التسويق لشيء ما او لبضاعة ما.

لذلك نجد أن الاعجابات في صفحة فيسبوك عمليا تعطي نشاطا لهذه الصفحة وربما تزيد من المبيعات وبالتالي تزيد من الارباح لذلك دائما السؤال الذي يشغل بال الجميع كيف ازيد التفاعل في صفحتي على فيسبوك؟.

ان فيسبوك واحدة من اكبر المنصات الموجودة في عالم الانترنت، حيث يوجد فيها اكثر من ستين مليون صفحة نشطة على فيسبوك ويستخدمه الملايين من الناس، لذلك فهناك المنافسة على الاعجابات ونسبة التفاعل تكون كبيرة، فكيف استطيع الدخول في هذه المنافسة مع هذا العدد الضخم من الصفحات النشطة؟.

زيادة تفاعل ومتابعين، اذا كنت هذا ما تبحث عنه فانت بلا شك بحاجة الى تغذية راجعة من جمهورك، لذلك يتساءل الكثير من أصحاب الصفحات هل استطيع ان ازيد التفاعل على صفحتي على فيسبوك؟.

الاجابة طبعا نعم، هي اصلا عليك انت كصاحب صفحة ان تقوم بعمل كل الاجراءات والطرق اللازمة حتى تصل صفحتك لاكبر شريحة من المستخدمين المهتمين بمحتوى صفحتك ويجب عليك ان تكون نشطا وفعالا تختار العنوان المناسب المنشور وتختار المحتوى المناسب بالنسبة للفيديوهات او للمناشير على صفحتك.

زيادة تفاعل ومتابعين صفحة فيسبوك

زيادة تفاعل ومتابعين

من اجل هذا الامر يجب مناقشة عدة نقاط هامة:

1- المحتوى:

زيادة تفاعل ومتابعين، يجب ان لا تجبر اي شخص على ان يتفاعل مع منشور صفحتك بل يجب ان تجعله ينجذب نحو صفحتك بالمحتوى الذي تقدمه، فهو سوف ينجذب نحو صفحتك، من اجل متابعتها وابداء الاعجاب بها والتعليق على منشوراتك بل سيدعو أصدقاءه لمتابعة الصفحة، وبالتالي زيادة عدد المتابعين لذلك فكلما ابدعت بمحتواك في صفحتك ازداد عدد المتابعين بشكل كبير و خلال فترة زمنية قصيرة.

2-الترويج:

وهو خطوة هامة جدا ينبغي الاهتمام بها كثيرا حيث اذا كنت تتساءل كيف ازيد التفاعل في صفحتي، عليك أن تعرف حتى لو كان محتواك جميل وانيق فانه لن يحصد التفاعل بدون ان يصل الى عدد كبير من الجمهور ولا يمكن ذلك الا عن طريق الترويج وهو عبارة عن ترويج مدفوع وعموما اذا كان لديك ميزانية كافية، يمكن ان تستعين بمتخصص تسويق يعطي صفحتك تنمية على الاقل حتى تحصل على قاعدة جماهيرية مبدئية.

3-استخدام التريند الحالي:

زيادة تفاعل ومتابعين في وضعنا الراهن يحتل مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك الاهتمام الاكبر بين مستخدمي الانترنت حيث يكثر البحث عليه والتفاعل معه، ومهما كان محتوى صفحتك جيدا يجب ان تستغل الترند الزمني حتى تزيد من عدد التفاعل على صفحتك وتزيد عدد المعجبين والمتابعين لصفحتك.

4-دعم المعارف والاصدقاء:

زيادة تفاعل ومتابعين، اذا كنت صاحب محتوى ولديك صفحة جميلة وانت على ثقة بصفحتك ومحتواك، يجب ان لا يكون لديك اي مبرر او اي خجل من ان تطلب من جميع معارفك واصدقائك بان يدعموا صفحتك، في بدايتها حيث ان البداية هي اهم شيء في هذا العمل، ان البداية الصحيحة تعطي جمهور اوسع في المستقبل.

5-الابتكار:

حيث ان تكون مبتكرا لفكرة ما في منشورك يعطي صفحتك تفاعلا اكبر ويزيد عدد. تابعينك فكيف يكون ذلك? مثلا ممكن ان تطرح موضوعا هاما جدا يشغل الشارع العام في الوقت الراهن وتطرح هذا الموضوع بصيغة سؤال وبالتالي فان جمهورك سوف يتفاعل مع هذا المنشور وسوف يزيد بقوة اكبر وبالتالي فان الابتكار من الاشياء الهامة جدا ويجب ان تكون فكرة الابتكار فكرة جديدة وجدية وعملية من اجل الوصول الى اوسع شريحة من الجمهور.

6-اقامة المسابقات:

الناس بطبيعة الحال يحبون ان يتنافسون ما بين بعضهم بعضا من حيث ابداء الافكار وايضا من حيث ابراز المواهب او ابراز المعرفة التي لديهم فاذا اعطيت جمهورك مسابقة كنت تطلب فيها شيئا من المعرفة فالكل سوف يتسابق ليعطيك الجواب الصحيح ليظهر نفسه بانه الاكثر تثقيفأ أو الاكثر قدرة على معرفة الاشياء وايضا من أجل الربح حيث البعض الاخر يبحث عن الربح ممكن ان يكون معنويا او ربحا ماديا تقدمه للفائز في المسابقة.

وايضا بالنسبة لفكرة المسابقة يجب ان تكون طرحها بشكل مبدع او ابتكاري مثلا ممكن ان تطلب من المتابعين لك عمل تاغات ودعوة الاصدقاء الاخرين من اجل زيادة فرص الربح وبالتالي فهو سوف يعطيك ايضا زيادة في عدد المتابعين في صفحتك على فيسبوك.

وسنعطيك هنا بعض الافكار من اجل عملية تنشيط لصفحتك على فيسبوك و زيادة تفاعل ومتابعين،

حيث ان اذا كانت هذه الصفحة ينقصها بعض النشاط وتفاعل المتابعين فيجب ان تقوم بتجربة تنشيط هذه الصفحة من خلال عدد من الطرق والافكار واهمها:

  • الطلب من المتابعين دعم المحتوى بالتفاعل باستمرار ودعوة اصدقائهم ومعارفهم وكل من حولهم هذا من شأنه سوف يزيد من المتابعي على صفحتك في فيسبوك
  • النشاط الدائم حيث يجب عليك النشر بشكل يومي ربما تستطيع ان تنشر منشورين او ثلاثة او اربعة في اليوم حسب استطاعتك فان هذا يعطي تفاعلا اكبر ويزيد عدد المتابعين على صفحتك على فيسبوك
  • التجديد في منشوراتك يجب ان تكون منشوراتك تشعر بالتجديد داخلها وليس ضمن فكرة واحدة مملة يمل معه المتابعين وبالتالي يبدأون بالانسحاب من صفحتك او عدم التفاعل معها بل يجب التجديد من اجل عدم ضمان عدم ملل المتابعين.
  • الاكثار من الصور والمقاطع الفيديو وهذا من شأنه ايضا يعطي صورة جميلة وبهية بالنسبة لمحتواك ويزيد من فكرة محتواك ويقدمها بصورة شيقة وممتعة لجمهورك وبالتالي فهو يزيد المتفاعلين على صفحتك في فيسبوك
  • استخدام الهاشتاج في منشورتك على فيسبوك وهو شيء هام جدا حيث ان الهاشتاج يمثل المرتبة الاولى من حيث عملية البحث بالنسبة للاشخاص الذين يبحثون عن محتوى معين او كلمة معينة وبالتالي فان اضافة الهاشتاج الى منشورك يعطي زيادة تفاعل ومتابعين.

شاهد ايضا

افضل 5 مواقع زيادة اللايكات و الاعجابات على منشورات صفحتك على الفيس بوك وانستغرام 2022

زيادة متابعين فيسبوك افضل موقع لرشق متابعين حقيقين لصفحتك على فيسبوك