طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية من خلال كيبورد جوجل Gboard للاندرويد
طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية من خلال كيبورد جوجل Gboard للاندرويد

طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية عبر الكيبورد الخاص بهاتفك الاندرويد من خلال برنامج Gboard بحيث جميعنا يعلم بأن الكتابة واحدة من الأشياء التي بالكاد تفلت منا. المكان الذي أمتلك فيه هاتفًا ذكيًا هو أحد الأدوات التي نستخدمها كثيرًا في الكتابة ، وهو للتواصل مع الأصدقاء وكتابة القصص وغيرها العديد من الوظائف والمهام الأخرى التي تنطوي عليها الكتابة.

ولكن ماذا لو كنت تتحدث إلى أصدقاء يتحدثون لغة أخرى؟ هنا سيكون عليك التبديل من برنامج مترجم إلى تطبيق مراسلة حتى تجد صعوبة في التواصل.

لكن Google وفرت لك حلاً في تطبيق لوحة المفاتيح الخاص بها ، وهو Gboard. حيث يحتوي هذا التطبيق على وظيفة الترجمة الفورية. في هذا القسم سوف نتعرف على هذا التطبيق وكيفية استخدامه.

هناك العديد من التطبيقات الخاصة بلوحة مفاتيح الهاتف ، بعضها تطبيقات رسمية وبعضها تطبيقات طورتها الشركات المستفيدة. من بين الشركات الرسمية التي طورت لوحة مفاتيحها الرسمية ، شركة Google الأمريكية. نظرًا لأن لوحة المفاتيح هذه مخصصة فقط لهواتف اندرويد ، فما هي مسؤولية الشركة وتطورها.

طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية عبر جوجل Gboard للاندرويد

تطبيق Google يحمل اسم Gboard وهو متاح رسميًا في متجر Google Play في تطبيقات مختلفة.

من وقت لآخر ، يتم تحديث التطبيق بالعديد من الميزات المختلفة لتناسب رغبات واحتياجات المستخدمين. وأشهرها هو توفير وظائف الترجمة الفورية في لوحة المفاتيح الخاصة هذه. هنا يمكنك على الفور ترجمة ما كتبته على لوحة المفاتيح بلغتك إلى لغة أخرى.

نجد هذا مثيرًا للاهتمام ، ومهمًا حقًا للأشخاص الذين يرغبون في بناء علاقات مع أشخاص يتحدثون لغات أخرى. بدلاً من استخدام تطبيقات الترجمة الأخرى ، يكفي استخدام لوحة المفاتيح أو لوحة المفاتيح في Google Gboard ثم ترجمة ما تريد.

هناك هواتف ذكية من بعض الشركات لا تأتي مع لوحة المفاتيح هذه ، ولكن مع لوحة مفاتيح مختلفة وغالبًا لوحة مفاتيح Swiftkey. وهو أيضًا أحد أهم تطبيقات عمليات الإدخال “للكتابة” على هواتف Android.

ومع ذلك ، يمكنك تحميل التطبيق والحصول على ميزة الترجمة الفورية من خلال تطبيق Gboard.

نوضح لك في الأسطر التالية كيفية استخدام التطبيق وتنشيطه على هاتف Android وحتى استخدام ميزة الترجمة الفورية.

الميزة الفريدة والترجمة الفورية هي ميزة جديدة تمامًا ومع ذلك ، هناك الكثير من الناس الذين يجهلون ذلك حتى اللحظة. لذلك نريد أن نتعرف عليه في الخطوات التالية وكيفية تفعيله في الهاتف بكل سهولة.

طريقة أضافة ترجمة جوجل الفورية الى كيبورد هاتف اندرويد

كيفية استخدام وظيفة الترجمة الفورية على لوحة مفاتيح Gboard ، يتوفر تطبيق Gboard مجانًا من متجر Google Play لجميع هواتف Android. لذا يمكنك تنزيل التطبيق عبر الرابط أدناه مباشرة من المتجر.

بعد التثبيت ، تحتاج إلى إدخال إعدادات الهاتف. أو في قائمة الإعدادات ، أدخل خيار اللغة والإدخال. ثم ستجد خيار لوحة المفاتيح الافتراضية ، ما عليك سوى تحديد لوحة المفاتيح هذه وتنشيطها.

بعد تنشيط لوحة المفاتيح هذه من الإعدادات. ستجد أن نافذة تطبيق Gboard تظهر مع خيار تحديد طريقة الإدخال ، ما عليك سوى النقر فوق هذا الخيار مباشرة على هاتفك.

ستظهر لك نافذة جديدة مع خيار استخدام لوحة المفاتيح بالإضافة إلى لوحة مفاتيح Google وهي Gboard ، لذلك عليك فقط اختيار الخيار الأخير.

أقرا ايضا.

افضل تطبيقات كيبورد لوحة مفاتيح للايفون والاندرويد

الترجمة الفورية تطبيق تورنت Tranit لترجمة المحادثات بشكل فوري

باستخدام هذا ، قمت بتنشيط لوحة مفاتيح Google لهاتف Android الخاص بك. للوصول إلى وظيفة الترجمة في وقت واحد ، ما عليك سوى فتح جلسة إدخال جديدة والنقر على النقاط الأفقية الثلاث بجوار رمز الإدخال الصوتي.

هنا حدد خيار الترجمة. ستجد أيضًا العديد من الخيارات الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لك أثناء استخدام التطبيق.

طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية من خلال كيبورد جوجل Gboard للاندرويد
طريقة استخدام ميزة الترجمة الفورية من خلال كيبورد جوجل Gboard للاندرويد

تحميل تطبيق كيبورد جوجل Gboard للاندرويد اخر تحديث

بعد ذلك ، اختر لغتك الأم التي تترجم منها أثناء تبادل الرسائل مع أشخاص آخرين. حدد أيضًا اللغة التي تريد الترجمة إليها كما تظهر لك.

الآن عند بدء الكتابة ، ستجد أن لوحة المفاتيح هذه تترجم النص الذي أدخلته مباشرة إلى اللغة التي حددتها مسبقًا. لذلك لن تجد صعوبة في التواصل مع شخص غريب إذا كنت لا تعرف لغة أجنبية حتى لو كانت اللغة كورية !!