طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص في المحادثات على واتس اب  مجانا 2022
طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص في المحادثات على واتس اب وانستقرام وماسنجر مجانا

طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص على واتس اب خصوصا و انستقرام وكذلك تطبيق ماسنجر بحيث يوفر تطبيق واتساب عدة طرق للدردشة والتواصل مع الآخرين مثل إرسال رسائل نصية وإجراء مكالمات صوتية أو مرئية بينما يتيح لك واتساب إرسال رسائل صوتية.

يعتمد العديد من المستخدمين على هذه الرسالة لتوفير الوقت دون كتابة ولكن يمكن لأي شخص إرسال رسالة إليك على سبيل المثال إذا كنت في مكان عام ولا يمكنك سماع الرسالة فيمكنك استخدام طريقة تحويل التسجيل النصي على واتساب هنا حتى تتمكن من قراءة نص الرسالة افعل ذلك.

للقيام بذلك تحتاج إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث للاندرويد أو ايفون على هاتفك وتختلف التطبيقات الموجودة على كل نظام عن بعضها البعض ولكنها جميعها سهلة الاستخدام. بحيث سوف نقدم أفضل تطبيق يمكنه تحويل المحتوى المسجل إلى نص على واتساب.

طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص على واتس اب

Transcriber for WhatsApp: هو تطبيق اندرويد يستخدم خصيصًا لتحويل الرسائل الصوتية المستلمة على واتساب إلى نص مكتوب. على الرغم من أن التطبيق لا يزال في مرحلة تجريبية إلا أنني جربته ووجدت أنه حتى باستخدام لهجة عربية مختلفة فإنه يعمل. إنه يعمل بشكل جيد وللتطبيق أيضًا واجهة بسيطة جدًا. سهل الاستخدام والطريقة كالتالي:

طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص في المحادثات على واتس اب وانستقرام وماسنجر مجانا
طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص في المحادثات على واتس اب وانستقرام وماسنجر مجانا

بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق لا تفتحه بل اذهب إلى تطبيق واتساب وحدد المحادثة التي تحتوي على الرسالة الصوتية ثم اضغط مع الاستمرار على الرسالة الصوتية التي تريد نقلها.

من خلال الزر المعروض أعلى الشاشة انقر فوق زر المشاركة وفي خيارات المشاركة التي تظهر أمامك انقر فوق “نسخ” ثم قم بتطبيق الأذونات اللازمة على التطبيق و سيقوم البرنامج تحويل الرسالة الصوتية الى نصية تستطيع أن تقراءها و ترسله أيضا.

اقرأ أيضا:

كيفية تحويل التسجيل الصوتي إلى نص في المحادثات على ماسنجر

تطبيق Textr: يعمل تطبيق Textr بنفس الطريقة تمامًا مثل التطبيق السابق والفرق هو أنه يدعم العديد من التطبيقات خارج واتساب ومواقع الاتصال الأخرى بما في ذلك ماسنجر و انستقرام وما إلى ذلك كما أنه من السهل جدًا استخدام التطبيق. فيما يلي الخطوات على الشكل التالي.

أولاً قم بتحميل تطبيق Textr على هاتفك الخاص بك وقم بتسجيل الدخول إلى التطبيق بعد الانتهاء من عملية التثبيت ومنحه الأذونات اللازمة.

بعد ذلك انتقل إلى تطبيق واتساب وحدد المحادثة وانقر مع الاستمرار على الرسالة الصوتية التالية وحدد زر المشاركة في الأعلى. من الخيارات التي تظهر انقر فوق تطبيق Textr وانتظر حتى يقوم التطبيق بتحويل الرسالة الصوتية إلى نص. عند الانتهاء ستظهر رسالة مكتوبة على الشاشة.

تحويل التسجيلات إلى نص على هواتف الايفون والايباد

ستحتاج إلى استخدام تطبيق آخر وهو “Text Audio for WhatsApp” وهو تطبيق خفيف جدًا من متجر App Store لـ كيفية استخدامه كالتالي:

طريقة تحويل تسجيل صوتي إلى نص في المحادثات على واتس اب وانستقرام وماسنجر مجانا

أولاً قم بتنزيل تطبيق “Audio to Text” على هاتفك بالبحث.
ثم تشغيل تطبيق واتس اب أدخل المحادثة المطلوبة على واتس اب والمس مع الاستمرار الرسالة الصوتية التي تريد تحويلها إلى نص.
انقر الآن على زر المشاركة وحدد تطبيق “صوت إلى نص” وانتظر حتى يتم تحويل الرسالة ويمكنك بسهولة قراءتها أو نسخها.