طريقة حفظ الأماكن التي تذهب اليه في تطبيق خرائط جوجل Google Maps
طريقة حفظ الأماكن التي تذهب اليه في تطبيق خرائط جوجل Google Maps

طريقة حفظ الأماكن التي تذهب اليه في تطبيق خرائط جوجل Google Maps بحيث بعد حفظ الموقع في تطبيق خرائط جوجل فإن خرائط جوجل أهم تطبيق خرائط في العالم لديها العديد من المزايا يمكن للإنسان أن ينتقل من أي مكان إلى مكان آخر حتى لو كان في نهاية العالم فلن يضيع في تلك الأماكن يمكنك أيضًا تحديد الأماكن الشهيرة في أي بلد حتى لو لم يكن هناك نيزك مطلقًا في المكان.

الحداثة من بين المزايا التي يجلبها هذا التطبيق هو أنه يمكنك حفظ المواقع بحيث يمكن الوصول إليها مرة أخرى. من خلال هذا الموضوع سنتعلم بسهولة الخطوات وكيفية حفظ الموقع في تطبيق خرائط جوجل.

طريقة حفظ الأماكن في تطبيق خرائط جوجل

ميزة “حفظ الموقع” الجديدة في خرائط جوجل من حيث التنقل نعتمد على خرائط جوجل ونعتمد عليها بشكل كبير على مدار 24 ساعة في اليوم و 7 أيام في الأسبوع وفي أي وقت وفي أي مكان. تتيح لك خرائط جوجل التنقل حول العالم بسرعة وسهولة أكبر دون الحاجة إلى التعرف على هذه الأماكن.

وهي تغطي أكثر من 220 دولة حول العالم ومئات الملايين من الشركات والمواقع على الخريطة الشيء الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يسمح لك أيضًا باستخدام وظيفة البحث عن الموقع أو التنقل اليدوي والموقع للعثور على الأماكن المفضلة لديك مباشرة على الخريطة.

خطوات حفظ الأماكن التي تذهب اليه على Google Maps

دعنا نعترف أن هناك بعض الأماكن التي نحتاج إلى زيارتها بشكل متكرر إذا كنت تثق في خرائط جوجل للحصول على الاتجاهات إلى هذه الأماكن فمن الأفضل وضع علامة عليها كمفضلة للوصول إلى هذه الأماكن بسرعة بهذه الطريقة يمكنك توفير الوقت عن طريق تحديد هذه الأماكن مباشرة في تطبيق خرائط جوجل على هاتف الاندرويد.

بالإضافة إلى تعليم الأماكن كـ “مفضلات” يتيح لك تطبيق خرائط جوجل أيضًا وضع علامة عليها كـ “مميّزة بنجمة” أو يمكنك إنشاء قائمة مفضلة خاصة بك بنوع المكان الذي تريده.

هذه الميزة مفيدة جدًا لأولئك الذين يستخدمون خرائط جوجل بشكل متكرر في هذا الموضوع سنوضح لك كيفية استخدام هذه الميزة بطريقة مختلفة تمامًا.

اقرأ أيضا:

خطوات حفظ موقعك على تطبيق خرائط جوجل للجوال

الخطوة الأولى هي تحديث خرائط جوجل من خلال متجر التطبيقات تقتصر هذه الميزة على أحدث إصدار من التحديث وليس الإصدار القديم.

بعد تحديث التطبيق قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق وحدد موقعك المفضل على الخريطة التي تزورها بشكل متكرر. أين ستفتح بطاقة المعلومات لهذا المكان.

طريقة حفظ الأماكن التي تذهب اليه في تطبيق خرائط جوجل Google Maps
طريقة حفظ الأماكن التي تذهب اليه في تطبيق خرائط جوجل Google Maps

تطبيق خرائط جوجل Google Maps

هنا عندما تظهر بطاقة معلومات الموقع حدد الخيار “حفظ” أسفل بطاقة معلومات الموقع.

ستدخل الآن واجهة جديدة حيث تحتاج فقط إلى تحديد القائمة التي تريد حفظ هذا الموقع فيها يمكنك أيضًا إنشاء قائمة جديدة مع قائمة موجودة.

تسمح لك بعض القوائم أيضًا بإضافة ملاحظات حول الموقع. املأ المعلومات المطلوبة وانقر على “إنهاء”.

لذلك قمت بحفظ الموقع بشكل صحيح في تطبيق خرائط جوجل إذا كنت ترغب في الوصول إلى الموقع يمكنك إدخال الخيار المحفوظ على الشاشة الرئيسية لتطبيق خرائط جوجل ثم زيارة أي مكان تريد حفظه.