طريقة شراء العقارات في المتيافيرس وطريقة بيعها ايضا تعرف على جميع التفاصيل 2022
شراء العقارات في المتيافيرس

شراء العقارات في المتيافيرس، تتسارع الوتيرة بشكل غير محدود نحو عصر الميتافيرس، حيث من المحتمل أن نعيش حياة افتراضية في عالم افتراضي الى جانب حياتنا الاعتيادية.

وسوف نستخدم هذا العالم من اجل العمل والتعلم وممارسة نشاطات الاجتماعية والثقافية وجميع النشاطات الاخرى، كما انه سوف نستخدمه من اجل اللعب، سيكون لنا ربما، شخصية افتراضية في هذا العالم الافتراضي نتحكم به اثناء مكوثنا في منزلنا، هذا ليس فقط.

ايضا يشمل هذا العالم تعاملات مالية واقتصادية كالاستثمار وكسب المال مثالها العملات الرقمية ولعل واشهر الاستثمارات الموجودة هي الاستثمارات العقارية في الميتافيرس والتي تعد اشهر الطرق في مجال الميتافيرس بل اكثرها غرابة ايضا.

قد رأينا في الاونة الاخيرة احداثا غريبة وقد تكون احداثا تدفعنا للجنون، فمثلا يوجد بعض الشخصيات الافتراض وايضا يوجد ملابس افتراضية او ايضا تلك الملايين التي يتم صرفها على صور مثل صور القرد الرقمية، فليس مستغربا ان تكون الخطوة القادمة هي شراء اراض افتراضية والاستثمار فيها و قد بدأت بالفعل.


طريقة شراء العقارات في المتيافيرس

شراء العقارات في المتيافيرس
شراء العقارات في المتيافيرس

ليس مستغربا ان نسمع بالتجارة في العقارات بحياتنا اليومية، ولكن الشيء الغريب والذي يدعونا للذهول هو في عقارات التي اصبحت بالفعل محط انظار الكثير من الناس فقط شرع بعض المشاهير بشراء الاراضي الافتراضية منها مغني الهيب هوب الامريكي سنوب دوب وكذلك ايضا تسارعت الشركات العملاقة على شراء تلك الاراضي من اجل تحقيق اهداف مختلفة مثالها شركة سامسونج وجي بي وبنك اتش اس بي سي.

وقد كان محظوظا او نستطيع أن نعتبره ذكيا ذلك الشخص الذي دخل هذا الاستثمار بشكل مبكر حيث حقق بالفعل ارباحا طائلة حيث انه قبل اقل من عام كان متوسط اصغر قطعة ارض متاحة للشراء في منصات لسترلاند او ساند بوكس اقل من الف دولار. واللتان تعدان من اكبر المنصات لبيع الأراضي الافتراضية بالنسبة للميتافيرس اما اليوم فيبلغ سعر تلك القطع حوالي اكثر من ثلاثة عشر الف دولار.

كما سمعنا ايضا عن بعض الاشخاص الذين اشتروا العملة الرقمية بيتكوين والتي كانت سعرها بضع من الدولارات او بعض السنتات من الدولارات والان وصلت عملة البتكوين الى حوالي الاربعين او الخمسين الف دولار حسب ارتفاعها او انخفاضها ولذلك نرى البعض قد ربح الأموال من هذه الامور.


لماذا تهافتت الناس لشراء عقارات في ميتافيرس؟

شراء العقارات في المتيافيرس، اصبح العالم الافتراضي مشابها كثيرا لحياتنا الواقعية التي نعيش فيها، ففي الاونة الاخيرة لاحظنا شراء العقارات اصبح ماثلا لشراء الاراضي من أجل زيادة الربح و الثراء، هذا في العالم الحقيقي.

لكن حتى لو انك لم تكن تقتنع بهذه الفكرة الا انها اصبحت حقيقية وموجودة في عالم افتراضي الميتافيرس وقد تسارع الكثير من الناس لشراء العقارات في الميتافيرس لسببين رئيسيين: اولهما وهو الاكثر امان انك تستطيع استخدام هذه الارض لهدف ما مثل بناء منزل والعيش فيه او ان تحتفظ به الى لتحتاجها في بعض اعمالك طبعا كل ذلك بشكل افتراضي.

نتكلم عن وكأننا نتحدث عن عالم واقعي، حقا انك سوف تستطيع شراء العقارات في المتيافيرس وتمتلك مكانا هذا المكان تضع فيه ممتلكاتك الرقمية وتستطيع دعوة جميع اصدقائك لزيارتك الامر يشبه عندما كنا نملك موقعا على الانترنت في الايام الماضية قبل ان تظهر منصات التواصل الاجتماعي، ستكون هذه المنازل على الميتافيرس مثل المنازل حقيقية التي يعبر الناس فيها عن شخصياتهم على الانترنت او مكان افتراضي يجمعون فيها مقتنياتهم الرقمية المميزة.

اما الهدف الاخر فهو الاستثمار هنا يجب ان نقلق بعض الشيء لانه في اي استثمار ما سواء في حياة العملية او سواء في حياتنا الافتراضية يمكن ان نؤكد ان قيمة العقارات ليس بالضرورة ترتفع فربما تنخفض وربما ترتفع كل ذلك يعود الى التضخم والاسواق المالية والاحداث السياسية فاسعار الشقة ارتفعت عشرة اضعاف خلال السنة الماضية الا ان ذلك لا يعد مقياسا لشراء العقارات في الميتا فيرس والاستثمار فيها.

والمثير للغرابة ايضا ان بعض الاشخاص يشترون تلك الاراضي الرقمية المفترضة في عالم افتراضي ويبدأون بتأجيرها? ما أدى لظهور سوق ايجارات مأمون?


المخاطر المحتملة من الاستثمار الافتراضي:

شراء العقارات في المتيافيرس، قد تتعرض لعملية احتيال اثناء شرائك لتلك الاراضي وايضا قد تواجهك متاعب تقنية قد تزيد قد من المخاطر الى مشروعك هذا، فمثلا تتم عملية التبادل بالعملات المشفرة ورموز NFT.

لذلك ان تكون متأكدا انك خزنتها في مأمن وانك لن تنسى كلمة السر مثلا حيث يمكن ان تذهب ثروتك هباء وقد حدث ذلك مع المبرمج الامريكي ستيفان توماس الذي فقد كلمة المرور الخاصة بمحفظته الرقمية والتي تضم 700 بيتكوين اي ما يقارب تقريبا 29,323,70 دولارا.

في الحقيقة ان كل العمليات المالية موثقة عن طريق البلوك تشين من خلال عقود مكتوبة بذكاء آلي و شفرة بامان لذلك فان خطر سرقة اي من هذه العقارات الافتراضية او التراجع عن الاتفاقيات هو قليل نسبيا.

بكل الاحوال هناك قلق بشأن تقنيات المستقبل مثل الحوسبة الكمية والتي تجعل من تقنيات التشفير المستخدمة حاليا ضعيفة نسبيا هذا قد لا يكون تهديدا في الوقت الحالي لكنه ربما يعطي مخاوف كبيرة في من يفكر بتضخيم استثماراته على المدى البعيد.

وبالنسبة للمخاطر ايضا لدينا موضوع هام وهو موضوع الندرة فاراضي العالم الحقيقي محدودة وجماهير الناس الذين يريدون امتلاك يزدادون مع مرور الوقت، اما في العالم الافتراضي فكمية الاراضي الموجودة والمتاحة غير محدودة اذا بيعت جميع الاراضي على المنصة و كان هناك طلب من المشتريين فيستطيع المطور انشاء الكثير من الاراضي الجديدة بقدر ما تحتاج هذه المنصة مشكلة بذلك ندرة اصطناعية ولكن هذا ليس ضمان.


كيف تشتري عقارات في الميتافيرس؟

شراء العقارات في المتيافيرس يتم ذلك من خلال العملات المشفرة. اهمها عملة البيتكوين وعملة ايثيريوم وكذلك عملة MANAوهي عملة SAND وايضا وهي عملة منصة لذلك فان امتلاك واحدة من هذه العملات هي من اجل شراء عقارات في الميتافيرس.

عملية البيع والتملك في ارض الميتافيرس محفوظة بنقل الرموز غير قابلة للاستبدال وسوف تحتاج الى محفظة الكترونية افتراضية قادرة على استيعاب هذه الرموز واهم المحافظ الموجودة هي محفظة ميتا ماسك. ويوجد ايضا منصة من اجل تداول العملات الرقمية واشهر المنصات هي منصة بينانس.

سوق الميتافيرس مليء بالموزعين الذين يعملون كطرف ثالث بين المنصة والمشتريوهؤلاء يؤدون دورا وسيطيا في عقارات العالم الحقيقي اهم منصتيه هو اوبن سي دوت اي او نون فونجرافي، هاتان المنصتان تعتبران وكلاء العقارات اللامركزية في المجال الرقمي مما يسمح للبائعين بادراج ممتلكاتهم ويسمح للمشتريين بالتفاوض.

شراء العقارات في المتيافيرس اخيرا رغم ان مقالنا هذا قد يعتبر شيئا من الخيال الا انه في المستقبل القريب سيكون واقعا ولكن هذا الواقع في عالم افتراضي وشئنا ام ابينا سوف يكون له مستقبل كبير وشأن عظيم لذا يجب ان نستعد له وان يكون لدينا بعض الخبرة عنه وان نقرأ المزيد والمزيد قبل الاقدام على اي شيء من هذا القبيل في هذا العالم الافتراضي المجنون.

لقراءة المزيد حول الموضوع

شاهد ايضا

ما هو البلوكشين Blockchain ؟ تعرف معنا الان على اهم مصطلحات العملات الرقمية 2022

افضل مواقع ربح البيتكوين مجانا وبكل سهولة تعرف على طريقة ربح عملة البيتكوين 2022

مستقبل عملة تيرا لونا LUNA خلال الايام المقبلة شاهد جميع التوقعات خلال الساعات المقبلة 2022