طريقة عمل اعلان ممول على فيسبوك | للحصول على اكبر عدد من المتابعين 2022
عمل اعلان ممول على فيسبوك

عمل اعلان ممول على فيسبوك، الاعلانات في منصة فيسبوك هي من اهم الاشياء التي يطلبها بعض المستخدمين في منصة فيسبوك حيث انها توفر الكثير من الخيارات للمعلن من خلال وصوله لاكثر عدد ممكن من الاشخاص المعنيين بصفحته هذه، وايضا هي تعطي تحكما في عدد الزيارات، وايضا في حال كانت الصفحة تحوي منتجا معينا فهي تعمل على اعلان وتمويل وترويج هذا المنتج من خلال اعلان على منصة فيسبوك، وقد حرصنا في موقعنا هنا على ان نوضح لكم بعضا من اسرار عمل اعلان ممول عبر منصة فيسبوك.

يستطيع الشخص المعلن اختيار عدة انواع من الاعلانات الممولة على منصة فيسبوك وذلك من اجل إبراز اعماله والوصول لاكبر عدد ممكن من الناس المستفيدين من المنتج المراد الاعلان عنه.


عمل اعلان ممول على فيسبوك 2022

عمل اعلان ممول على فيسبوك
عمل اعلان ممول على فيسبوك

تقسم انواع الاعلانات الممولة الى الصور والفيديوهات والاعلان الدوار.

عمل اعلان ممول على فيسبوك اولا -الصور: هذا النوع يعتبر من ابسط انواع الاعلانات الممولة عبر منصة فيسبوك ليس عليك سوى اضافة صورة او تصميم خاص للاعلان ولكن بما انه يحتوي عدد معين من الكلمات فيجب ان يكون النص في هذه الصور غير مليء بالكلمات الكثيرة، اي يجب تقليل عدد الكلمات او تقليل النص في هذه الصورة من اجل ان يكون الاعلان متوافق مع سياسة فيسبوك.

ثانيا- الفيديو: حيث يمكنك انشاء اعلان عبارة عن دعاية على شكل فيديو حي او صور متحركة على منصة فيسبوك يتم عرضه بطرق شتى سواء في قسم الفيديو او قسم القصة.

ثالثا- الاعلان الدوار: الاعلانات الدوارة هي عبارة عن ارفاق ما يصل الى اكثر من عشر صور او مقاطع فيديو بحيث يمكنك عرض جميع منتجاتك او خدماتك من اجل جذب اكبر شريحة من مستخدمي ومشاهدي منصة فيسبوك.

عمل اعلان ممول على فيسبوك طبعا هذه العملية في الاعلانات تختلف من اعلان الى اخر حسب النوع الذي تختاره ومرات الظهور والمناطق المستهدفة والاشخاص المستهدفين وتوسيع نطاق الاستخدام، فمثلا كلما كانت المنطقة اوسع كان الاعلان اكبر وقد تكون التكلفة اكبر، لذلك ننصح باختيار ودراسة جميع هذه الاشياء بعناية لانها من اهم اسرار نجاح اعلان ممول عبر منصة فيسبوك.


مميزات عمل اعلان ممول عبر منصة فيسبوك:

عمل اعلان ممول على فيسبوك في بعض الاحيان تكون هناك افكار عديدة بان عملية انشاء اعلانات على منصة فيسبوك هي صعبة ولكنها في الحقيقة هي سهلة وبسيطة للغاية،حيث يمكنك انشاء اعلانات احترافية باتباع بعض الخطوات التالية:

1- انشاء حساب على فيسبوك ادسنس مانيجر Facebook Ads Manager ومن ثم نحدد انشاء على الصفحة الرئيسية لمدير الاعلانات

2-اختيار الهدف من الاعلان حيث يعطيك منصة فيسبوك 11 هدفا تستطيع تحديد احداها من اجل اعلانك

3- يجب اختيار هذه واحدة من هذه الاهداف بدقة متناهية بما يتناسب مع افكارك او محتواك في صفحتك

4- من خلال هذه الاهداف يمكنك جذب المزيد من الاشخاص و زيادة عدد مشاهدات لفيديو معين، كما يمكنك ايضا الحصول على اهداف اخرى من عدد الزيارات وتحليل بيانات العمل المحتملين والرسائل وغير ذلك من الاهداف الاحدى عشر التي يحددها لك منصة فيسبوك.

5- بعد ان تم اختيار الهدف نقوم بتسمية الاعلان حتى تستطيع ان تميزه عن بقية الاعلانات الاخرى ومن ثم تختار صفحة فيسبوك التي تريد ان يظهر الاعلان عليها.

6- الان يجب تحديد الجمهور المستهدف للاعلان لعمل اعلان ممول عبر فيسبوك حيث تعتبر هذه الخطوة من اهم خطوات الاعلان لان منصة فيسبوك تتيح لك العديد من خصائص الجمهور بما في ذلك العمر والجنس والمنطقة والاهتمامات واكثر اهمية من ذلك هو اهتمامات محددة.

عمل اعلان ممول على فيسبوك فعلى سبيل المثال صفحتك تتحدث عن منتجات مستحضرات التجميل وبالتالي فان استهدافك الاغلب يكون لجنس الاناث بشكل عام، وذلك من اجل الوصول الى الاهداف، بطريقة سهلة وبسيطة وسريعة و بحيث تصل الى الشخص المناسب والذي يرغب بهذه المنتجات وايضا يوفر لك فيسبوك تحديد الوقت في عرض الاعلان حيث انك تستطيع تحديد في اي وقت سوف يتم عرض اعلانك على فيسبوك وايضا يمكنك تحديد الميزانية ايضا.

7- بالنسبة لتحديد الميزانية فانك تستطيع تعيين هذه الميزانية ليوم فقط ليوم واحد فقط او عدة ايام، حيث تقوم بتقسيم هذه الميزانية لعدد ايام محددة انت سوف تحددها بنفسك، فمثلا انت مخصص خمسين دولار تريد ان تعمل بها اعلان.

يمكن ان تقسم هذه الخمسين دولار الى اربعة ايام وبالتالي فان كل يوم سوف يقوم بدفع اثنا عشر دولار و نصف هكذا انت قمت بتقسيم مبلغك الى عدد محدد من الايام، وتستطيع ايضا عمله في يوم واحد فقط فالخمسين دولار التي هي ميزانيتك تستطيع ان تعمل بها اعلان ليوم واحد فقط. وكما اسلفنا سابقا ان ذلك يرجع الى الفئات المستخدمة وايضا التوسع الجغرافي لهذا الاعلان

8- بعد ذلك تستطيع كتابة نص او محتوى الذي تريد عرضه مع الاعلان وقد ترغب احيانا في ارفاق ارتباط معين او لينك معين.

9- و أخيرا انقر على زر تأكيد وفي النهاية تتم الموافقة على اعلانك من منصة فيسبوك وهكذا يكون الاعلان جاهز للنشر والعرض على الجمهور عمل اعلان ممول على فيسبوك.

شاهد ايضا

افضل 5 مواقع زيادة اللايكات و الاعجابات على منشورات صفحتك على الفيس بوك وانستغرام 2022

طريقة تغيير اسم الفيسبوك دون الانتظار 60 يوم شرح جديد 2022

الربح من فيسبوك افضل 4 طرق سوف تضمن لك ربح 100 دولار يوميا من الفيسبوك