كيفية إيقاف شبكة WiFi تلقائياً بمجرد إغلاق الشاشة للحفاظ على البطارية من النفاد 2022
كيفية إيقاف شبكة WiFi تلقائياً بمجرد إغلاق الشاشة للحفاظ على البطارية من النفاد

كيفية إيقاف شبكة WiFi تلقائياً بمجرد إغلاق الشاشة للحفاظ على البطارية من النفاد لا يمكن إطالة عمر بطارية هاتفك بخطوة واحدة ، لذلك إذا كنت بحاجة إلى استخدام هاتفك لفترة أطول من المعتاد قبل توصيله بالشاحن فيجب عليك التأكد من أن الإعداد الأكثر أهمية هو ضبط واتباع سلسلة من الحيل البسيطة واتخاذ بعض الخطوات للحصول على نتائج فعالة.

بما في ذلك مقاطعة “الاتصال بشبكة Wi-Fi” وإنهاء تشغيل الهاتف عندما تكون الشاشة مغلقة هذا بسبب استمرار تشغيل Wi-Fi وتشغيله بشكل دائم وجعله يعمل بشكل دائم وهذا يوفر تحديثات مستمرة في الخلفية لعرض الرسائل و

لاحظ أنه بالإضافة إلى السماح للهاتف بالبحث باستمرار عن الشبكات القريبة يعد هذا أيضًا أحد أكثر الهواتف استهلاكًا للبطارية. لذا إذا كان هدفك هو إطالة عمر البطارية فعليك التفكير في الخطوة “إيقاف تشغيل WiFi تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة” ومعرفة كيفية القيام بذلك على اندرويد و ايفون.

كيفية إيقاف شبكة WiFi تلقائياً للحفاظ على بطارية هاتفك

على الرغم من أن أنظمة التشغيل الأقدم مثل Windows Phone قد وفرت للمستخدمين خيار تعطيل Wi-Fi تلقائيًا عند إيقاف تشغيل شاشة الهاتف ، إلا أنه من المدهش أن نظام اندرويد لا يقدم خيارات مماثلة بغض النظر عما إذا كان هو الإصدار القديم أو أحدث إصدار. ، ولا يزال مستخدمو هواتف اندرويد بحاجة إلى استخدام تطبيق خارجي لإجراء هذه العملية لتوفير طاقة البطارية. بالنسبة لنظام iOS على ايفون،

اقرأ أيضا:

فإن الوضع أسوأ نظرًا لعدم وجود خيارات مدمجة في النظام لا يوجد تطبيق في المتجر يمكنه تعطيل wifi تلقائيًا لذلك هناك خدعة يمكن أن تساعدك في الحصول على النتائج التي تريدها.

لذلك ، إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد فأنت بحاجة إلى تنزيل تطبيق خارجي مثل Wifi Screen Off وهو تطبيق مجاني تم استخدامه على متجر جوجل بلاي لمدة 6 سنوات تقريبًا وله وظيفة واحدة فقط.

إيقاف التشغيل الشاشة قم بإيقاف تشغيل Wi-Fi ثم أعد تفعيل Wi-Fi باستخدام الهاتف بشكل متكرر سيتم إكمال هذه العملية تلقائيًا دون تدخل المستخدم حجم التطبيق 28 كيلو بايت بهذه الطريقة حتى إذا لم يكن لديك مساحة تخزين كافية على هاتفك يمكنك تنزيله.

بالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق عبارة عن “عنصر واجهة مستخدم” أي عنصر واجهة مستخدم والذي لا يحتوي على واجهة رسومية مثل التطبيقات الأخرى ولكنه يمثل رمزًا صالحًا على شاشة الهاتف لتنشيط / إيقاف التطبيق.

ابحث عن تطبيق “Wifi screen off” ، واضغط على هذا التطبيق واختر المكان الذي تريد وضع الرمز فيه على صفحة الشاشة الرئيسية.

بعد وضع رمز تطبيق Wifi off screen على الشاشة الرئيسية اضغط عليه حتى تظهر الرسالة “Wifi سيتم إيقاف تشغيل الشاشة عند إيقاف تشغيل الشاشة” والتي تؤكد أنه في حالة إيقاف تشغيل الشاشة والضغط على التطبيق سيقوم التطبيق بإيقاف تشغيل Wi -فاي تلقائيا.

طيقة إيقاف WiFi بشكل تلقائي عندما تغلق الشاشة

يحافظ زر التشغيل الجانبي على شحن البطارية قدر الإمكان وعندما تضغط على الزر نفسه لإلغاء قفل الشاشة واستخدام الهاتف مرة أخرى سيتم تنشيط Wi-Fi وسيقوم الهاتف على الفور بالاتصال بشبكة Wi-Fi المحفوظة.

ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تعطيل هذه الميزة في أي وقت ، فاضغط على أيقونة التطبيق مرة أخرى حتى يتحول إلى اللون الأبيض حتى لا يتم إيقاف تشغيل WiFi تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة. بسيط؟ !

لسوء الحظ ، إذا كنت تستخدم الايفون وترغب في إيقاف تشغيل WiFi تلقائيًا عند إيقاف تشغيل الشاشة لتوفير البطارية فلا يمكنك القيام بذلك بسبب سياسة نظام iOS لحماية المستخدمين لذلك هذا معروف لذلك هنا إذا لم يكن هناك الاختيار في الخيار سيقوم النظام تلقائيًا بإيقاف تشغيل Wi-Fi أو إجراء هذه العملية من خلال تطبيق في متجر التطبيقات.

أقرب شيء يمكنك القيام به هو إيقاف تشغيل Wi-Fi وتشغيله بشكل أسرع من المعتاد بحيث لا يتطلب إيقاف تشغيل Wi-Fi عدة خطوات في كل مرة تقوم فيها بإيقاف تشغيل الشاشة لذلك سيكون الأمر أسهل بكثير.

لهذا سنستخدم مفتاح الاختصار WIFI Toggle لتشغيل / إيقاف تشغيل Wi-Fi وفي نفس الوقت سنستخدم ميزة “back” الجديدة لـ iPhone لتنفيذ مفتاح الاختصار هذا.

لذلك في كل مرة تريد تشغيل Wi-Fi أو إيقاف تشغيله تمامًا ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من الهاتف ولكن عليك القيام بذلك قبل وبعد تشغيل الشاشة لإطالة عمر البطارية.

كيفية إيقاف شبكة WiFi تلقائياً بمجرد إغلاق الشاشة للحفاظ على البطارية من النفاد
كيفية إيقاف شبكة WiFi تلقائياً بمجرد إغلاق الشاشة للحفاظ على البطارية من النفاد

لذلك فإن الخطوة الأولى هي فتح المتصفح الذي تختاره على الايفون والانتقال إلى رابط التنزيل والنقر على “Get Shortcut” لتنزيل الاختصار. سيخرج تلقائيًا من المتصفح ويفتح تطبيق “الاختصار” وبعد ذلك يجب عليك التمرير لأسفل والضغط على الزر “إضافة اختصار غير موثوق به” لتأكيد إضافة اختصار WIFI. قم بالتبديل إلى التطبيق.

يرجى ملاحظة أن ابل تعتبر أي اختصار يتم تنزيله من طرف ثالث اختصارًا غير موثوق به لذلك عندما تحاول إضافة اختصار غير موثوق به سترى تحذيرًا “لا يمكن فتح هذا الاختصار بسبب” الاختصار “إعدادات الأمان لا تسمح بالاختصارات غير الموثوق بها موثوق به “.

لحل هذه المشكلة انقر فوق “موافق” وافتح تطبيق “الإعدادات” ثم افتح “الاختصار” ستجد هنا خيار “السماح بالاختصارات غير الموثوق بها” لتفعيله يمكنك الآن إضافة اختصار WIFI Toggle بنجاح.

إيقاف شبكة الواي فاي تلقائي عند إغلاق الشاشة

ملاحظة: إذا كنت تعتقد أن خيار “السماح بالاختصارات غير الموثوق بها” لم يتم تفعليه فافتح تطبيق “الاختصارات” وأضف اختصارًا واحدًا على الأقل للإنشاء أو المعرض فسيتم تنشيط الخيار دون أي مشاكل.

بعد إضافة الاختصار افتح “الإعدادات” وانتقل إلى “إمكانية الوصول” وانقر على وظيفة “رجوع” في الجزء السفلي. انقر فوقه حدد “انقر نقرًا مزدوجًا” أو “ثلاث مرات” ثم مرر لأسفل على الشاشة التالية وحدد اختصار “Switch Wifi”.

بعد القيام بذلك يمكنك تمكين أو تعطيل Wi-Fi في أي وقت عن طريق النقر المزدوج على الجزء الخلفي من ايفون لكن تذكر لتشغيل الاختصار يجب عليك أولاً تشغيل الشاشة مما يعني أنه إذا كنت تريد تشغيل Wi-Fi عن طريق النقر فوق Wi-Fi في الجزء الخلفي من الهاتف مع إيقاف تشغيل الشاشة فلن يكون الاختصار متاحًا .

هذه الطريقة معقدة بعض الشيء لكن كما أشرنا فهي أقرب إلى الرغبة في توفير البطارية مما يحد من عمل Wi-Fi الدائم على ايفون.