كيفية استرجاع حساب جيميل Gmail بعد نسيان كلمة المرور بخطوات بسيطة 2022
كيفية استرجاع حساب جيميل Gmail بعد نسيان كلمة المرور بخطوات بسيطة

كيفية استرجاع حساب جيميل Gmail يعد فقدان أو نسيان كلمة مرور حساب البريد الإلكتروني في Gmail مصدر قلق لجميع المستخدمين ، حيث فقد المستخدم إذنًا بتسجيل الدخول إلى حسابه بشكل دائم ، مما تسبب في فقد جميع البيانات المتعلقة بخدمات Gmail الأخرى.

Google التي قمت بتسجيلها. سألني المستخدم نسيت كلمة مرور Gmail الخاصة بي ، كيف يمكنني استعادة حسابي؟ اسمح لي بالقدرة على تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى ، حتى نتمكن من تزويدك بتقرير شامل حول كيفية استرداد حساب Gmail الخاص بك لاحقًا. استخدم العديد من الطرق لنسيان كلمة المرور ، يمكنك استعادة كلمة المرور على الفور عن طريق إدخال رقم الهاتف

إعدادات الأمان والخصوصية أو من خلال بريد إلكتروني احتياطي مخصص. لاستعادة الحساب ، يبحث المستخدم عن حل سريع لحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن ، لذلك سنخصص لك أفضل طريقة لاستعادة الحساب من خلال أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والأجهزة المحمولة على أنظمة اندرويد و ايفون، بسبب الكل هذه الطرق يمكن استعادة الحساب مرة أخرى.

كيفية استرجاع حساب Gmail

غالبًا ما يتم تجاهل كلمات المرور لأن الشركة تتطلب استخدام كلمات مرور معقدة ، حيث يتم استخدام الرموز والأرقام والحروف في حالات الفشل الإلزامية.

لذلك يصعب تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال برامج المتسللين التي تحاول تسجيل الدخول في انتظار كلمة المرور الخاصة بك ، أو تجنب مطالبتك بإجراء تغييرات على تدابير السلامة الجنسية.

سيتم إرسال كلمة مرور Gmail كل ​​بضعة أشهر وستتسبب في بعض الأحيان في نسيان كلمة المرور لأنها تتغير بشكل متكرر. فيما يلي طريقة استعادة حساب Gmail الخاص بك مع إرشادات مفصلة.

اقرأ أيضا:

طريقة استرداد حساب Gmailعن طريق رقم الهاتف

أولاً ، يجب علينا زيارة موقع Gmail عبر متصفح شخصي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم كتابة gmail.com في شريط العناوين ، كما هو موضح في الصورة. أو يمكنك تسجيل الدخول على هاتفك الذكي من خلال تطبيق Gmail ، كما هو موضح في الشكل أدناه. ملاحظة: مجموعة الخطوات التالية هي نفس الخطوات على جهاز الكمبيوتر أو المتصفح أو الهاتف وهي مماثلة تمامًا للخطوات في تطبيق Gmail.

الآن ، يجب علينا إدخال عنوان البريد الإلكتروني الذي نريد تغيير كلمة المرور الخاصة به في الحقل الموضح بالسهم ، ثم الضغط على الزر (التالي | التالي) كما هو موضح بالسهم

،بعد ذلك ، ستظهر شاشة جديدة تطلب منك إدخال كلمة المرور التي تريد استعادتها. نتجاهل هذا الحقل ونضغط على الزر (“لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي” نسيت كلمة المرور الخاصة بي ” ثم ننتقل إلى الخطوة التالية.

سيطلب منك النظام خيارين: أدخل كلمة مرور أخرى تتذكرها في البريد الإلكتروني أو أدخل رقم هاتفك في البريد الإلكتروني لتلقي رمز التعبئة ثم اضغط على زر (التالي) ، أو سنقوم أيضًا بملئها تعليماتنا. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك.

هناك طريقة أخرى ، إذا فتحت البريد الإلكتروني على هاتفك ، فستظهر لك هذه الشاشة ، يمكنك إكمال هذه الخطوة ، إذا لم تتمكن من استخدام هذا الخيار ، فيجب عليك الضغط على الزر (ليس “هاتفي” معي (ليس لدي هاتف محمول).

الآن ، سيتم عرض آخر رقمين مخصصين لرقم الهاتف المستعاد ويفترض أن يكون رقم هاتفك أسفله. أكمل الهاتف وانقر على الأيقونة المعروضة سابقًا (التالي).

كرق استعادة حساب جيميل

بعد ذلك ، إذا كان الرقم الذي أدخلته هو الرقم الصحيح ، فسيتم عرض هذه الشاشة لك وسيتعين عليك النقر فوق الزر (إرسال) كما هو موضح أدناه.

الآن ، يجب أن تتحقق من الرسالة على هاتفك وستتلقى رسالة من Google تحتوي على الرمز ما هو مشار إليه بالسهم. يجب نسخ هذا الرمز لوضعه في الخطوة التالية.

بعد الخطوة سترى شاشة مشابهة. يجب عليك إدخال الكود الذي قمنا بنسخه ووضعه في المربع الموضح بالسهم (أدخل الرمز ) ثم انقر فوق الزر (التالي).، كما هو موضح في الشكل.

الآن ، أخيرًا ، يمكنك كتابة كلمة مرور جديدة بطريقة فعالة وستكون قادرًا على تذكرها في المستقبل ، حتى لا تقوم بتنفيذ هذه الطريقة مرة أخرى وتفقد كلمة المرور الخاصة بنا.

ثم إعادة كتابة كلمة المرور مرة أخرى ، لذلك في النهاية علينا النقر فوق الزر “حفظ كلمة المرور“.

تم الآن تغيير كلمة مرور البريد الإلكتروني باستخدام رقم الهاتف الذي حددته لاستخدام الكمبيوتر أو تطبيق Gmail على الكمبيوتر أو الهاتف الذكي لفقدان كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الذي لا يمكن الاتصال به لأي سبب آخر.