كيفية اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر لجميع أنواع ويندوز شرح جديد 2022
اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر

كيفية اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر لجميع انواع الويندوز. في بعض الاحيان قد تضطر الى عند عند استخدامك الحاسوبالى اظهار بعض الملفات المخفية.

وهي ملفات هامة قد تحتاجها لتثبيت برنامج جديد او لعبة من العاب الفيديو وعادة يتم احتياجها. لاسباب لاسبابنا عديدة مثل اضافة ملف مفقود او ازالة ملف ضار،ولكن قبل ان نبدأ مقالنا هذا يجب ان نعرف ما هي الملفات مخفية.

كيفية اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر

الملفات المخفية هي عبارة عن مجلدات تكون ادخالها مرئي في مستكشف يتم انشاؤها عادة لاخفاء المعلومات من غالبية المستخدمين ولحمايتهم من الحذف من هذه المنافذ، هناك العديد من الاستخدامات التي تجعل استخدام الملفات المخفية هامة، منها الامان والخصوصية، حيث انها لن تظهر عند استعراض المجلدات والملف في اقراص جهاز الكمبيوتر المقسمة C , D ,F.

لذلك اذا كنت تريد اعطاء حاسوبك الشخصي لشخص اخر ولكن لا تريد اعطاؤه الاذن للوصول الى الصور او الافلام او الموسيقى او الفيديوهات او بعض المستندات الخاصة بك فقط ، يجب أن تضع الملفات هذه في وضع غير مرئي باستخدام هذه الملفات المخفية.

وتستطيع القيام بذلك باضافة نقطة قبل اسم اي مجلد تريد اخفاؤه، وبالتالي سيؤدي ذلك الى عدم امكانية الوصول اليه على نظام التشغيل ويندوز ويمكن ان تتضمن امتدادات الملفات المخفية chk

كيفية اظهار الملفات المخفية في ويندوز10 و ويندوز 8:

اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر
اظهار الملفات المخفية على الكمبيوتر

في الحقيقة ليس هناك فرق في طريقة اظهار الملفات المخفية بالنسبة لويندوز 10 او ويندوز 8 تابع معنا الخطوات التالية لتتمكن من اظهار هذه الملفات مخفية بشكل سهل وبسيط. دون ان تعبث بما لا تعرفه لتجنب حدوث اي اخطاء على جهازك الكمبيوتر:

1-في لوحة المفاتيح الكيبورد قم بالضغط على زر الويندوز مع الحرف اي. بعد ذلك ستفتح معك نافذة جديدة على الشاشة.

2-سيتم ظهور لك خيارات عديدة من بينها view التي سوف تكون في اعلى الشاشة من اليسار.

3-بعدها سيظهر لديك خيار options اضغط عليه ويجب ان يكون من جهة اليمين في النافذة المفتوحة

4-بعد ذلك قم بالضغط على خيار view والذي يكون مع الخيارات المجلدات واختر الخيار advanced setting

5-الان حدد اظهار الملفات والمجلدات ومحركات الاقراص المخفية files folders and drivers والذي يكون ظاهرا في قائمة خيارات الملفات المخفية والمشار اليها واخيرا اضغط على خيار apply لاظهار الملفات المخفية ومن ثم تستطيع الضغط على لتظهر لك الملفات المخفية بشكل مرئي وتستطيع استخدامها لاحقا.

كيفية اظهار الملفات المخفية في ويندوز 7

ابدأ بالضغط على زر start في لوحة المفاتيح بعدها ستظهر لك قائمة اختر الخيار control panel وهو الموجود في الجانبية في اتجاه اليسار.

سوف تعطيك بعد ذلك عدة خيارات ومن ومن بينها Appearance and personalization قم بالضغط علي

بعدها ستظهر لك خيارات Folder options

قم بالنقر عليها وثم اعطي او قم باختيار خيارview

قم بالتحديد على خيار Show hidden files, folders, and drives بدلاً من Dont show hidden files, folders, or drives ويكون أسفل خيار Hidden files and folders.

بعدها واخيرا انقر على خيار Ok لتتم موافقتك على اظهار الملفات المخفية والتي تستطيع استخدامها لاحقا.

كيفية اظهار الملفات المخفية في ويندوز XP:

انقر على خيار Start ومن ثم اختر الخيار My computer بعد ذلك سوف تظهر لك قائمة Tools اضغط عليها ومن ثم النقر على خيار Folder options ثم View

والأن سوف تجد خيار Show hidden files and folders والذي يكون في خيارات Hidden files and folders المدرجة في Advanced settings.

وفي نهاية خطوات إظهار الملفات المخفية نقوم بالنقر على زر OK لتتم العملية بنجاح.

شاهد ايضا

افضل برامج كمبيوتر بعد تثبيت ويندوز 10 عليك معرفتها

تليجرام ويب | طريقة تحميل وتسجيل دخول تليجرام ويب لاجهزة الكمبيوتر 2022