كيفية تعطيل حساب انستقرام لفترة مؤقتة او دائمة بطريقة سهلة ومميزة 2022
كيفية تعطيل حساب انستقرام

كيفية تعطيل حساب انستقرام, انستقرام هو واحد من اهم واشهر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكنك من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو المصورة اضافة الى الكثير من الخدمات التي تفيد اصحاب الأعمال والعلامات التجارية، ولكن ربما وفي بعض الاحيان قد يحتاج صاحب الحساب لايقاف حسابه وايقاف التنشيط به لوقت معين او ربما ايقافا دائما فكيف يستطيع ذلك? هذا ما سنقوم بشرحه من خلال مقالنا هذا.

كيفية تعطيل حساب انستقرام، يرغب بعض مستخدمي تطبيق انستقرام حذف حساباتهم بصفة نهائية او ربما تعطيلها لبعض الوقت ومن ثم اعادة تنشيط هذا الحساب وذلك لاسباب خاصة بهم قد تكون هذه ربما التخلص من بعض مضايقات بعض الاشخاص الاخرين او ربما التحكم بعدد ساعات استخدام هذا التطبيق او ربما لسبب اخر لذلك نحن في هذا مقالنا سوف نستعرض طريقتين لتعطيل حساب انستجرام سواء كان سواء مؤقتا او بشكل دائم وهي كالتالي.

كيفية تعطيل حساب انستقرام

كيفية تعطيل حساب انستقرام
كيفية تعطيل حساب انستقرام

أولا: تعطيل حساب انستقرام مؤقتا:

ان فريق عمل انستقرام دائما ما يعطي توصية بعدم حذف الحساب بشكل نهائي بل تستطيع تعطيله لوقت معين وذلك من اجل ان تتمكن من استرداد الحساب السابق والمحتوى المصور الذي قمت بمشاركته عندما كنت نشطا على حسابك ويمكنك تعطيل هذا الحساب لفترة من اجل التقاط الانفاس او من اجل انجاز بعض الاعمال فاذا كنت تريد الغاء تنشيط حسابك لفترة مؤقتة تستطيع ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح المتصفح على الجهاز
  2. الدخول الى تطبيق انستجرام والوصول الى حسابك
  3. الضغط على الصورة الخاصة بالملف الشخصي وذلك في جزء العلوي من الصفحة.
  4. الذهاب فورا الى الاعدادات.
  5. مرر الى الاسفل واضغط على ايقاف حسابي مؤقتا وذلك في الجزء السفلي من الصفحة.
  6. ستة ابحث عن الاسئلة التي سوف توجه اليك عن سبب تعطيل حسابك على انستقرام.
  7. والان اعد ادخال الباسوورد الخاص بك
  8. فور الانتهاء انقر على ايقاف الحساب مؤقتا.

 ملاحظة هامة : عليك الانتباه بان نجاحك في هذه الخطوات سوف يختفي حسابك كاملا ولن يظهر المحتوى الخاص بك لاي مستخدم آخر ولن يستطيع اي شخص من رؤية حسابك حتى تقوم انت باعادة تنشيطه مرة اخرى وذلك بتسجيل الدخول للحساب.

شاهد ايضا

كيف تربح من انستقرام | تعرف على اهم طرق الربح من انستقرام لعام 2022

كيف يتم استرجاع حساب انستقرام عن طريق الدعم الفني? شرح جديد 2022

بعض الملاحظات من تعطيل الحساب مؤقتا:

  1. لا يوجد وقت محدد من اجل ابقاء حسابك معطلا:

 كيفية تعطيل حساب انستقرام، فتستطيع ان تتركه الفترة التي تريدها وايضا لك الخيار بان ترجع وتعمل اعادة تنشيطه وذلك باعادة تسجيل الدخول مرة اخرى لالغاء تعطيل حساب انستقرام الخاص بك

  •  يجب عليك الانتباه انك اذا قمت بتعطيل الحساب على انستقرام قمت بتسجيل الدخول بعد فترة بسيطة فانك عندئذ لن تتمكن من اعادة تعطيلة الا بعد مرور اسبوع كامل وذلك لتتمكن من ايقاف تنشيط حسابك على انستقرام.
  • عملية تعطيل حساب انستقرام لا تؤثر على جمهور الاصدقاء والمتابعين لان هذا التطبيق يقوم بتخزين كافة بيانات الحساب حتى وان قمت بالغاء تنشيطه لفترة مؤقتة وعندما تقرر اعادة تفعيل الحساب سيعود كما كان عليه قبل القيام بتعطيله.
  •  خلال فترة تعطيل الحساب لن يتمكن الاصدقاء والمتابعين والحسابات التي تتابعها من ايجاد حسابك بسبب الغاء متابعتك وقت تعطيل حسابك فهم لن يتمكنوا من رؤية حسابك.

حذف حساب انيستا بشكل نهائي:

كيفية تعطيل حساب انستقرام، قبل ان تقدم على هذه الخطوة الهامة والحاسمة تذكر انه عند محاولة تعطيل حسابك بشكل مؤقت فانك تستطيع استعادته كاملا كما كانه لم يتم حذفه بشكل مؤقت، لكن في هذه المرة عندما ستقوم بحذف حسابك بشكل دائم فانك لن تتمكن من استعادته وانه صار امرا واقعا لحذف حسابك نهائيا عليك بتحضير كافة المعلومات الخاصة بتعطيل انستقرام فتذكر كل شيء عن حسابك.

خطوات حذف حساب انيستا نهائيا يكون بالشكل التالي:

  1. كيفية تعطيل حساب انستقرام
  2.  فتح متصفح الانترنت على جهازك المحمول.
  3. الانتقال الى الرابط الخاص لحذف الحساب نهائيا. تستطيع من هنا.
  4. اذا لم تسجل دخول حسابك يجب ان تقوم بفتح التطبيق.
  5. اختار الاجابة التي ترد عليها على سؤال سبب تعطيل حساب انيستا.
  6. الان تستطيع ادخال كلمة المرور بك
  7. انقر على حذف الحساب بشكل نهائي بالضغط على حذف الحساب
  8. الانتقال تلقائيا الى صفحة جديدة لك و التأكيد انك قد انهيت حذف حسابك بشكل نهائي.

حذف حساب انستقرام بالنسبة لاجهزة التي تعمل بانظمة  iOS نهائيا

  1. كيفية تعطيل حساب انستقرام
  2. الدخول الى الحساب الشخصي
  3. الضغط على صورة الملف الشخصي وبعد ذلك ستتمكن من فتح الصفحة الخاصة بك
  4. النقر فوق اعدادات ومن ثم الانتقال  لزر مركز المساعدة وبعد ذلك اضغط على  Manage my account ومنها اضغط على زر Delete my account ثم اجب على سبب اغلاق الحساب.
  5. بعدها ادخل كلمة المرور واضغط تعطيل حسابي والان تكون قد نجحت في تعطيل وحذف حسابك نهائيا ولكن تذكر انك لن تستطيع اعادة تفعيله مرة اخرى نهائيا.