كيفية تفعيل قفل البصمة في تيليجرام Telegram بطرق بسيطة 2022
كيفية تفعيل قفل البصمة في تيليجرام Telegram بطرق بسيطة

كيفية تفعيل قفل البصمة في تيليجرام عندما نريد استخدام أي تطبيق على هاتف محمول يعمل على أنظمة متعددة، فإن الحماية والأمان من أهم الأشياء التي يجب البحث عنها لأن هناك العديد من التطبيقات التي تدعم استخدام الرموز أو بصمات الأصابع أو طباعة الوجه أو أي شكل من أشكال الحماية لحظر التطبيقات من بين هذه التطبيقات تطبيق Telegram والكثير منهم لا يعرفون كيفية تفعيل هذه الميزة في التطبيق.

إذا كان هاتفك يدعم بصمات الأصابع فسيستخدم رمز PIN أو رمز بصمة الإصبع لفتح التطبيق. لذلك في هذا الموضوع سنناقش معك كيفية تمكين قفل بصمات الأصابع في تطبيق تيلغرام ستوفر هذه الطريقة مزيدًا من الحماية لمنع الوصول إلى المحادثات في التطبيق بأي شكل من الأشكال.

اليوم، وجدنا أن هناك العديد من تطبيقات المراسلة الفورية المتاحة لنظامي التشغيل اندرويد و iOS لا تسمح لك تطبيقات المراسلة الفورية مثل واتس اب و تيليجرام وسيجنال وغيرها من تطبيقات المراسلة الفورية بتبادل الرسائل النصية فقط كما يوفر بعض ميزات الاتصال الأخرى مثل المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وغيرها من الميزات التي يجب توفرها في تطبيقات المراسلة الفورية.

وجدنا أن هناك منافسة شرسة بين تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر شهرة وتلك التي تتمتع بميزات أفضل وأكثر تقدمًا من التطبيقات السابقة إحدى هذه المزايا التي يجب أن توفرها تطبيقات الدردشة الفورية هي القدرة على قفل التطبيق بقفل على شكل رمز PIN أو بصمة الإصبع. تشمل التطبيقات التي تقدم هذه الميزة تطبيق واتساب وتطبيق تيليجرام .

كيفية تفعيل قفل البصمة في تيليجرام

وظيفة قفل الشاشة في تطبيق تيليجرام هي وظيفة مخفية في إعدادات التطبيق ويجب عليك تنفيذ بعض الخطوات المهمة لتفعيل هذه الميزة وهذه الخطوات المهمة تسمح لنا بتفعيل هذه الميزة بحرية.

بعد الوصول إلى ميزة القفل لتطبيق تيليجرام سترى خيار قفل التطبيق بطريقتين وهما قفل التطبيق عن طريق رمز PIN وقفل بصمة الإصبع بمعنى آخر ستجد طريقتين لحماية التطبيقات وحظرها.

ستعمل هذه الخطوة على زيادة حماية التطبيق وتجنب أي خطر من حولنا. على سبيل المثال عبث شخص ما بالهاتف ووصل إلى محادثتنا على تطبيق تيليجرام بالنسبة لهذه الخصوصية، سيتحمل هؤلاء الأشخاص مسؤولية الاهتمام بها. لذلك اتبع الخطوات أدناه لتنشيط وظيفة قفل بصمات الأصابع في تطبيق تيليجرام .

أقرا أيضا:

  1. خطوات لتمكين قفل بصمة الإصبع على تطبيق تيليجرام في الخطوة الأولى يجب عليك تسجيل الدخول إلى تطبيق تيليجرام.
  2. في الواجهة الرئيسية للتطبيق انقر فوق الخطوط الرئيسية الثلاثة لعرض القائمة الجانبية.
  3. بمجرد ظهور القائمة الجانبية في التطبيق حدد خيار “الإعدادات” وهو أحد الخيارات الأخرى.
  4. في قائمة إعدادات التطبيق والحساب بالكامل هناك خيار يسمى “الخصوصية والأمان” ثم أدخل هذا الخيار.
  5. في الجزء السفلي من حقل الأمان، ستجد خيارًا مميزًا خيار “قفل كلمة المرور” لذا أدخله مباشرةً.
  6. أنت الآن بحاجة إلى تفعيل الخيار الذي يسمح لك بتنشيط رمز القفل. كل ما عليك فعله هو النقر فوق خيار التنشيط في هذه الواجهة.

كيفية تفعيل قفل البصمة في Telegram

اضبط رمز القفل هنا عادةً 4 أرقام. يجب عليك أيضًا إدخال هذا الرمز مرة أخرى.

كيفية تفعيل قفل البصمة في تيليجرام Telegram بطرق بسيطة
كيفية تفعيل قفل البصمة في تيليجرام

بعد تنفيذ الخطوة السابقة يجب أن تتأكد الآن من تمكين خيار قفل بصمة الإصبع وأن هذا الخيار من بين خيارات قفل تطبيق تيليجرام .

لقفل تطبيق ما ابق في الواجهة الرئيسية للتطبيق وسترى رمز قفل في الجزء العلوي من التطبيق.

يمكن أن يحدث هذا إذا عدت إلى التطبيق بعد الخروج منه سيطلب منك التطبيق إدخال رمز القفل وهو كلمة مرور مكونة من أربعة أرقام أو بصمة إصبع. بهذه الطريقة ستقوم بتنشيط قفل بصمة الإصبع في تطبيق تيليجرام.