كيفية جدولة تغريدات تويتر بشكل تلقائي بدون برامج للهواتف و أجهزة الكمبيوتر
كيفية جدولة تغريدات تويتر بشكل تلقائي بدون برامج للهواتف و أجهزة الكمبيوتر

كيفية جدولة تغريدات تويتر بشكل تلقائي بدون برامج أضاف تويتر ميزة إلى شبكته تسمح له بجدولة التغريدات ليتم نشرها على الويب أو تطبيقات الأجهزة المحمولة. تم توفير هذه الميزة في واجهة TweetDeck.

لذلك ، قد تجد أن عددًا قليلاً فقط من المستخدمين قد خططوا مسبقًا لإجراء تغييرات على تويتر؛ ومع ذلك ، لا تنطبق هذه الميزة على المستخدمين على الويب. لتحقيق هذه الغاية ، سنوجهك حول كيفية جدولة تغريدات تويتر على الويب باستخدام جهاز الكمبيوتر والهاتف.

كيفية جدولة تغريدات تويتر بشكل تلقائي بدون برامج على الكمبيوتر

لجدولة تغريدات تويتر على الويب ، قم بتسجيل الدخول إلى موقع تويتر وتسجيل الدخول إلى حسابك (إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل). عندما تكتب تغريدة ، ستجد خيارًا جديدًا لجدولة تلك التغريدة ، كما هو موضح في الصورة أدناه

بعد النقر على خيار “جدولة” ، ستظهر نافذة. سترى مربعًا لتحديد تاريخ ووقت الإطلاق. يمكنك إدخال أي تاريخ تريد نشر التغريدة فيه وتذكر أن تويتر لا يسمح بتاريخ ووقت التغريدة المجدولة ، لذا تأكد من إدخال التاريخ المناسب لك قبل النقر على خيار “تأكيد”.

في نفس النافذة ، ستجد خيارًا يسمى “التغريدات المجدولة” في الأسفل. هنا ، سترى جميع التغريدات المجدولة مسبقًا وستتمكن من حذفها. أيضًا في نفس المكان ، ستجد قسم “المسودات” لجميع مسودات التغريدات.

إذا كتبت تغريدة ونسيت جدولتها أو نشرها ، فإن تويتر يحفظ التغريدة كمسودة وتتم مزامنة جميع المسودات مع تويتر على سطح المكتب ومع تويتر على الويب عبر الهاتف المحمول ، حتى إذا لم تتم مزامنتها مع تطبيق على تويتر.

كيفية جدولة تغريدات تويتر بشكل تلقائي للهواتف الذكية

يتوفر تخطيط وحفظ مسودات التغريدات فقط على الويب وليس في تطبيق الهاتف المحمول. ومع ذلك ، من الواضح أن هناك حلًا ، وهو تسجيل الدخول إلى تويتر من خلال متصفح الجوال.

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى تويتر في متصفحك ، فسيظهر تويتر كتطبيق في متصفحك. بعد تسجيل الدخول ، انقر فوق رمز “إنشاء تغريدة” في الجزء السفلي لعدم عرض واجهة كتابة التغريدات مع خيارات الجدولة.

شاهد أيضا.

كيفية جدولة رسائل برامج التواصل الاجتماعي ( واتس اب _ انستكرام _ فيسبوك _ فايبر .الخ)

طريقة جدولة المنشورات في الانستقرام شرح مميز وجديد

ستظهر لك نافذة لتعيين التاريخ والوقت لنشر التغريدة ، ويوجد زر في الأسفل للتغريدات والمسودات التي خططت لها مسبقًا. أدخل أيضًا تاريخ ووقت نشر التغريدة وانقر على “تأكيد”.

تعد القدرة على جدولة التغريدات على تويتر على الويب أمرًا بسيطًا للغاية ، وحتى في تطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد و ايفون ، يمكن إضافة خيارات الجدولة.