كيفية حماية حساب تيك توك TikTok افضل طرق حماية حسابك التيك توك 2022
كيفية حماية حساب تيك توك TikTok افضل طرق حماية حسابك التيك توك

كيفية حماية حساب تيك توك TikTok بحيث سوف نوفر لك طرق حماية حسابك بشلك قوي لان يجب أن تكون آمنًا نسبيًا عند مشاهدة مقاطع الفيديو ونشرها من خلال تطبيق تيك توك ولكن مثل أي خدمة عبر الإنترنت ستكون دائمًا تحت رحمة المتسللين والمتسللين هذا الأمر يعد سيء للغاية ولكن يمكن استهداف أي شخص لأي سبب وسيتم اختراق حساب تيك توك الخاص به.

يمكن الطعن في فيديو تيك توك الخاص بك ربما شخص ما لديه كره شخصي لك أو تعرض حسابك لهجوم منظم ضد العديد من الحسابات الأخرى في التطبيق وحسابك هو أحدها.

ربما يكون لديك اسم مستخدم مشهور جدًا لذلك يريد شخص ما سرقته وبيعه للآخرين بسعر مرتفع. ولكن لأي سبب من الأسباب ستساعد هذه الإجراءات في حماية حساب تيك توك الخاص بك من هجمات المتسللين.

كيفية حماية حساب تيك توك من المتسللين

يجب أن تعلم أن مشكلات الأمان والحماية تعتمد أولاً على هويتك كمستخدم والتحركات التي تقوم بها في حسابك. ومع ذلك ، باتباع هذه الخطوات الست ، ستضمن أن حسابك آمن تمامًا بمعدل 89٪.

من السهل إعادة استخدام كلمات المرور عبر الإنترنت ولكن إذا أصبح الحساب الذي يستخدم نفس كلمة المرور ضحية لاستخدام كلمة المرور هذه فسيقوم المتسللون بالكشف عن اسم المستخدم وكلمة المرور.

سيتم اختراق حساباتك الأخرى بنفس كلمة المرور (بما في ذلك TikTok). يوصى باستخدام كلمة مرور مكونة من أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة ورموز ، لأن هذا المزيج من كلمات المرور سيعقد مهمة اختراق حسابك.

قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك من وقت لآخر نحن نعلم أيضًا أن العديد من المنصات عرضة لهجمات القراصنة من قبل مجموعات منظمة من المتسللين.

اقرأ ايضا:

طريقة حماية حساب تيك توك بخطوات سهلة

يعتبر تيك توك أيضًا ضحية لمثل هذه الهجمات لذلك سيتم تسريب بيانات المستخدم واختراقها. إذا اكتشفت أن بيانات المستخدم (مثل كلمات المرور وأسماء المستخدمين) قد تم تسريبها على العديد من الأنظمة الأساسية ونشرها علنًا على الإنترنت. لذلك يمكن لأي شخص الوصول إلى هذه البيانات وتسجيل الدخول إلى الحساب.

لهذا السبب يوصي الخبراء دائمًا بتغيير كلمة المرور لأي تطبيق أو موقع ويب تستخدمه من وقت لآخر للحصول على درجة أكبر من الأمان والحماية. خاصة في تطبيق تيك توك.

تمكين ميزة التحقق بخطوتين خطوات مهمة لحماية حساب تيك توك الخاص بك من هجمات المتسللين على الرغم من أن كلمة المرور القوية هي بداية جيدة إلا أن التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية (2FA) تضيف طبقة أخرى من الأمان إلى حسابك مما يتطلب منك التحقق من هويتك عند تسجيل الدخول على جهاز جديد أو غير معروف.

بالنسبة إلى تيك توك هذا يعني أنك ستتلقى رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة أو البريد الإلكتروني وستحتاج إلى استخدام رمز التحقق لمواصلة تسجيل الدخول. حتى بدون كلمة مرور لا يمكن لأي شخص الوصول إلى حسابك ما لم تقم بإدخال رمز المصادقة ذات العاملين.

شاهد تنبيهات الأمان المحتملة يجب أن يكون أمان تسجيل الدخول الخاص بك جيدًا الآن ، ولكن كإجراء وقائي ، من المهم أيضًا مراقبة أي نشاط غير عادي.

لحسن الحظ تسهل تيك توك عرض أي “حوادث أمنية” حديثة (كما قال) كما أنه يوفر إخطارات لتذكيرك بأي أحداث مشبوهة قد يتعرض لها حسابك. وإذا كان بإمكان تيك توك التلاعب بك وحمايتك فيمكنه ذلك.

ومع ذلك سيتم تمرير بعض الإشعارات إلى التطبيق لتذكيرك بضرورة اتخاذ إجراء لحل هذا الخرق الأمني ​​الخطير في حسابك.

افضل الطرق لحماية حسابك على تيك توك

إدارة الأجهزة المتصلة بحسابك خطوة مهمة للغاية في حماية حساب تيك توك الخاص بك من هجمات المتسللين هي تصفح وإدارة الأجهزة المتصلة بحسابك. توفر العديد من التطبيقات ميزة مهمة جدًا في تطبيقك وهي تصفح جميع الأجهزة المرتبطة بحسابك والتحكم فيها.

كيفية حماية حساب تيك توك TikTok افضل طرق حماية حسابك التيك توك
كيفية حماية حساب تيك توك TikTok افضل طرق حماية حسابك التيك توك

يمكن أيضًا العثور على هذه الميزة في تطبيق تيك توك يدخل الكثير منا حسابات تيك توك من خلال أجهزة متعددة (وليس حسابًا واحدًا فقط). لذلك إذا قام شخص ما بتسجيل الدخول إلى حسابك فيمكن طرده باستخدام هذه الميزة المتوفرة في التطبيق.

توقف عن حفظ معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك بشكل افتراضي ستحفظ تيك توك اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك حتى إذا قمت بتسجيل الخروج. يمكنك بسهولة تسجيل الدخول مرة أخرى دون إدخال جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك.

هذا يوفر الوقت عند استخدام تيك توك على الجهاز إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك على جهاز آخر ثم قمت بتسجيل الخروج فسيظل الشخص الذي يمتلك هذا الجهاز قادرًا على تسجيل الدخول إلى حسابك.

كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الإعدادات والذهاب إلى قسم “الأمان” وتسجيل الدخول إلى “الأمان” وتسجيل الدخول. حيث يمكنك العثور على خيار “حفظ معلومات تسجيل الدخول” قم بتعطيل هذه الميزة.