كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا 2022
كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا

كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة عند بيع هاتف أو جهاز لوحي ، يمكنك التفكير فيما إذا كان من الممكن للمشتري استرداد الملفات والصور ومقاطع الفيديو والمستندات بتنسيقات ملفات أخرى بعد تجهيز الهاتف للبيع ، وذلك أساسًا لوجود تطبيقات وبرامج معينة على الإنترنت يمكن استخدامها لاحقًا تقوم عملية التنسيق باسترداد المحتوى المحذوف من الملف.

يعتبر النظر في إمكانية قيام أشخاص آخرين باستعادة ملفاتك أو صورك مصدر قلق كبير للغاية ، خاصة إذا استخدمت برنامجًا لاستعادتها بعد حذفها.

لذلك ، يشعر المستخدمون بالقلق الشديد عند التفكير في بيع هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية المستخدمة ، حيث من الممكن استعادة ملفاتهم والوصول إلى خصوصيتهم من الصور ومقاطع الفيديو.

كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة

هنا في هذه المقالة ، سنركز على طريقة مفيدة للغاية يمكن أن تساعدك وتضمن لك حذف الملفات والصور نهائيًا من اندرويد والتأكد من عدم استعادتها مرة أخرى.

إعدادات المصنع ما يجب عليك فعله في البداية هو الانتقال إلى “الإعدادات” ، ثم النقر على خيار “النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين” ، ثم النقر على خيار “إعادة ضبط المصنع” لمحو جميع البيانات من هاتفك.

نفذ خطوات الحذف المتبقية وانتظر حتى يتم تكوين الهاتف بالكامل ويحذف كل المحتوى. بعد تهيئة الهاتف سيُطلب منك تحديد لغة الجهاز ثم تحديد اللغة العربية ، كما لو كنت تريد استخدام الجهاز مرة أخرى ، ولكن دون إدخال بريد جوجل.

عند تكوين إعدادات الهاتف ، فإن أهم خطوة هي عدم إدخال البريد الإلكتروني المستخدم على الهاتف ، حتى لا تتم مزامنة الملفات والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال مرة أخرى ، فلا تنس وتخطي خطوة إدخال البريد الإلكتروني.

الآن وبعد استكمال خطوات التنسيق وضبط إعدادات الهاتف والدخول إلى الشاشة الرئيسية ، ستجد بالتأكيد أن الهاتف لم يقم بتحميل أي محتوى من الملف.

كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا
كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا

في الواقع ، تم حذف كل المحتوى الموجود على الهاتف من الصور ومقاطع الفيديو والملفات والمستندات ، ولكن يمكن استخدام بعض التطبيقات والبرامج لاستعادة هذه الملفات. على الهاتف ، ما الحل؟

لقد حذفنا كل شيء ، لكن ليس هناك ما يضمن أن الشخص لن يستعيد ملفاتك مرة أخرى.

كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع ملفاتك المحذوفة

قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد تهيئة هاتفك بالكامل ، وضبط الإعدادات والدخول إلى الشاشة الرئيسية ، قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بنقل العديد من الملفات حتى تمتلئ وحدة التخزين الداخلية لنظام اندرويد .

الصوت أو الفيديو أو الصور التي ليست مهمة أو غير ضرورية بالنسبة لك ، لذلك إذا قمت باستعادتها ، فلن تتعرض للأذى. أو ، على سبيل المثال ، تقوم بتشغيل الكاميرا وتسجيل مقطع فيديو حتى تمتلئ الذاكرة (نشعر بالقلق من امتلاء الذاكرة بالعديد من الملفات حتى تنفد المساحة الداخلية للهاتف).

أخيرًا ، تقوم بتهيئة الهاتف ليتم بيعه مرة أخرى. في هذه الحالة ، إذا حاول شخص ما استعادة ملفاتك واستعادتها بنجاح بعد الشراء ، فسيتم نقل الملفات غير الضرورية بعد عملية التهيئة.

إذا لم يكن لديك جهاز كمبيوتر ، فيمكنك توصيل هاتفك بالإنترنت بعد ضبط إعدادات المصنع ثم تحميل مجموعة من الصور أو الصور الطبيعية أو أي صور غير مفيدة وبعض الملفات الأخرى على هاتفك. أهم شيء هو إعادة الكتابة في مساحة الهاتف مرة أخرى

تشفير هاتفك قبل البيع هناك خطوة إضافية لتشفير هاتفك ، بعد عملية إعادة ضبط المصنع في الخطوة السابقة ، سنذهب إلى الإعدادات ثم نقوم بإجراء عملية التشفير في خيارات الأمان.

بعد إدخال الإعدادات والأمان والموقع الجغرافي ، حدد خيار “الإعدادات المتقدمة” لرؤية المزيد من الخيارات المتاحة في هذه القائمة.

بعد ذلك ، عند تحديد “التشفير وبيانات الاعتماد” للوصول إلى تشفير الهاتف ، يجب عليك قراءة جميع التفاصيل المعروضة في هذه الصفحة بعناية لفهم طبيعة التشفير.

حماية خصوصيتك ومنع استرجاع ملفات هاتفك المحذوفة

قد تستغرق عملية التشفير بعض الوقت وقد يُعاد تشغيل الهاتف. لا تقلق ، انتظر حتى يتم تشفير الهاتف بالكامل أخيرًا ، أدخل الإعدادات ، ضمن “خيارات إعادة التعيين” ، أعد ضبط الهاتف وحذف كل شيء مرة أخرى “أعد ضبط الهاتف على المصنع”.

كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا
كيفية حماية خصوصيتك ومنع استرجاع الملفات المحذوفة نهائيا

يرجى ملاحظة أنه بعد تشفير الهاتف ، سنقوم بإعادة ضبط المصنع مرة أخرى ، كما في الخطوة السابقة. من خلال هذه الخطوات البسيطة ، نضيف طبقات متعددة إلى المحتوى الشخصي ، بالإضافة إلى التشفير ، نضيف أيضًا محتوى غير حقيقي آخر ، بحيث لا يمكن لأحد استعادة ملفاتك الأصلية بعد بيع الهاتف.

شاهد أيضا.

اقوى تطبيق لقفل كاميرا هاتفك الاندرويد ومنع التطبيقات من الوصول إليها بدون اذنك خصوصا

حافظ على خصوصيتك من خلال إخفاء رقم هاتفك على Telegram