كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بخطوات بسيطة 2022
كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بخطوات بسيطة

كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بحيث يحتار البعض و يسئل نفسه كيف نصنع إعلان ناجح ممول من فيسبوك وبأعلى معدل تفاعل؟ غالبًا ما يطرح الناس هذا السؤال خاصة وأن إعلانات فيس بوك قد حققت نتائج مبهرة.

منصة فيس بوك لديها أكثر من مليار مستخدم مما يعني أنها مكان مثالي لاستقبال زوار موقع الويب الخاص بك أو لجذب مشترين لمنتجاتك أو أغراضك الإعلانية سنزودك بشرح بسيط ومفصل حول كيفية إنشاء إعلانات ممولة من فيس بوك بسهولة.

كيفية عمل إعلان ممول فيس بوك

متطلبات إنشاء إعلانات ممولة من فيس بوك لإنشاء إعلان فيس بوك نحتاج إلى بعض المتطلبات البسيطة بما في ذلك للقيام بذلك يجب عليك تنفيذ الخطوات التالية:

انتقل إلى Business Manager على فيس بوك من هنا وانقر فوق “إنشاء حساب”
سيطلب منك النظام إدخال اسم شركتك واسمها وبريدك الإلكتروني ثم انقر فوق “التالي”.
في الصفحة التالية ستكتب بعض البيانات عنها مثل الدولة / المنطقة العنوان و رقم الهاتف والغرض من إنشاء حساب تداول و اكتب البيانات وانقر على “التالي”.

طرق الدفع لإعلانات فيس بوك إن تحديد طريقة الدفع للإعلان مهم جدًا. الطريقة الدقيقة تختلف من بلد إلى آخر. يمكنك معرفة المزيد عن طرق الدفع المتاحة في بلدك هنا.

الغرض من الإعلان يجب تحديد الغرض والغرض من الإعلان ، والغرض بشكل عام هو تحقيق المزيد من الأرباح بشكل مباشر أو غير مباشر.

تم تصميم معظم إعلانات فيس بوك لجذب زوار الموقع أو جذب مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك ، أو الهدف هو الترويج لعلامة تجارية أو تنزيل تطبيقك والعديد من الأشياء الأخرى.

الوصول إلى حسابك الإعلاني للوصول إلى حسابك الإعلاني كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى صفحتك على فيس بوك والنقر فوق رمز السهم في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة. ستظهر لك قائمة منسدلة ، اختر إنشاء إعلان وسنراها في حسابك الإعلاني.

خطوات إنشاء إعلان ممول من فيس بوك

لكي تظهر إعلاناتك بطريقة احترافية يجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على أكبر ربح من الإعلانات ومعرفة كيفية إنشاء إعلانات ممولة من فيس بوك والخطوة الأولى عليك يجب أن تكون المهمة التي تم القيام بها هي الذهاب إلى مدير الإعلانات والنقر عليه لإنشاء حملة.

الخطوة الثانية هي تحديد الهدف من التمرين بعد النقر على أيقونة “إنشاء حملة” سيتم نقلك إلى صفحة جديدة حيث يمكننا تحديد الهدف الرئيسي للإعلان.ستلاحظ أن الغرض من الإعلان مقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:

الوعي: باختيار هذا القسم فهذا يعني أنك تريد الإعلان عن علامتك التجارية والترويج لها أي أنك لا تريد أن يعرف الناس موقعك بعد الآن.

ملاحظة: على سبيل المثال إذا كنت ترغب في زيارة موقعك فهذه إعلانات أكثر احترافية من الإعلانات.

التحويل: مقارنة بالإعلانات السابقة لعمليات معينة (مثل شراء موقع معين) تكون الإعلانات أكثر دقة.

الآن بعد أن فهمت الأجزاء الرئيسية ومعنى كل منها اختر الجزء الذي يناسبك وفقًا للغرض من الإعلان. بعد اختيار الغرض من الإعلان سيتم نقلك إلى صفحة جديدة وسترى أنها مقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية.

يتضمن الجزء الأول شرح خطوات الحملة والجزء الثاني في المنتصف وهذا هو الجزء الأكبر والأهم المخصص لتعديل الحملة أما الجزء الثالث فيعرض تعديلات الحملة. على اليسار يقدم نتائج مفصلة حول الحملات المتوقعة والنتائج اليومية.

اقرأ ايضا:

كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بخطوات بسيطة
كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك بخطوات بسيطة

اهم الطرق التي يجب تتبعه للأنشاء إعلان ممول على فيس بوك

الآن دعنا نتعلم كيفية ضبط الحملات.تعيين خيارات الجمهور للحصول على الاستهداف الصحيح يعتمد نجاح أي إعلان على فيس بوك بشكل كبير على الموضع الصحيح للجمهور.

للقيام بذلك سنعمل على التحكم في الجزء الأوسط من الحملة. ستلاحظ أن هذا الجزء مقسم إلى مجموعة من المستطيلات الصغيرة فلنتعلم منه معنى الكل.

  • اسم المجموعة الإعلانية: سيتم إدراج اسم الحملة الإعلانية التي ستظهر لك في الإخطارات والتقارير.
  • زيارة: على سبيل المثال إذا اخترت الغرض من الإعلان ، فستجد زيارة للموقع هنا.
  • التصميم الديناميكي: هذا أحد الخيارات المتقدمة التي تسمح لك بإضافة عنوانين ومقاطع فيديو وصور تظهر للمستخدمين في تركيبة خاصة ويمكن حذفها.
  • العرض التوضيحي: يمكنك من خلاله تقديم عرض محدد للأشخاص الذين يشاهدون الإعلان وبعد ذلك سيتم إرسال إشعار إليهم ، وهو أحد الخيارات المتقدمة.
  • الجمهور: هذا أحد الخيارات المهمة التي نحتاجها لإجراء تعديلات عالية الدقة ، سترى أنه مقسم إلى مجموعة من المربعات الصغيرة وكل مربع صغير مخصص للتحكم في كائن معين.
  • اختيار الجمهور: هذا هو المربع الأول في الخيارات مما يسمح لك بإنشاء جمهور من الكائن الأول والجديد أو تحديد جمهور قمت بتكوينه مسبقًا. الموقع والجنس والعمر: باستخدام هذا الخيار يمكنك تحديد البلد / المنطقة التي يُعرض فيها الإعلان والجنس (ذكر أو أنثى) وتحديد الفئة العمرية المستهدفة.
  • تقسيم مفصل: باستخدام هذا الخيار يمكنك تحديد فئات أو شرائح معينة يمكن استهدافها ، على سبيل المثال يمكنك استهداف فئة الأطباء ويمكنك استبعاد فئات معينة
  • جهات الاتصال: باستخدام هذا الخيار يمكنك تحديد الجمهور المستهدف لأصدقائك وأصدقاء أصدقائك أو يمكنك حذفهم.
  • القناة: يعد هذا الخيار أحد الخيارات المهمة حيث يتيح لك اختيار المكان المناسب لعرض الإعلان تمامًا كما يظهر في رسالة فورية أو في منشور عادي.
  • الميزانية والتقويم: باستخدام هذا الخيار يمكنك تحديد الميزانية التي تريد إنفاقها على الإعلان بالإضافة إلى وقت بدء الإعلان ووقت انتهائه بمعنى آخر يمكنك تحديد أسعار الإعلانات الممولة من فيس بوك.
كيفية عمل إعلان على فيس بوك وما هي الخطوات

الخطوة الأخيرة هي تحديد شكل الإعلان الذي سيظهر أمام جمهورك بعد تحديد المجموعة المستهدفة انقر فوق “متابعة” حتى تدخل صفحة جديدة يمكنك من خلالها إنشاء إعلان سيتم عرضه أمام جمهورك ومثل الصفحة السابقة سترى أنها مقسمة إلى العديد من القطع الصغيرة.

  • المستطيل: اسم الإعلان: سيُعرض الاسم أمام المجموعة المستهدفة التي تشاهد الإعلان.
  • إنشاء إعلان: في هذا الخيار ، يمكنك الترويج للمنشورات السابقة على الصفحة أو يمكنك اختيار كتابة إعلان جديد
  • الهوية: في حالة وجود عدة صفحات يمكنك تحديد الصفحة التي سيتم تحديثها من خلالها.
  • تصميم الإعلان: ستلاحظ أن الصفحة مقسمة إلى قسمين الجزء الأول يعرض شكل الإعلان والجزء الثاني مجاني لإنشاء الإعلانات.
  • أخيرًا نريد تقديم معلومات مفيدة حول كيفية إنجاح الإعلانات الممولة من فيس بوك والحصول على أعلى معدل للتفاعل.