كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية أو النمط للأندرويد 2022
كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية أو النمط للاندرويد

كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية أو نمط القفل على هاتفك الأندرويد؟ جميعنا يعلم بأن صحيح هناك الكثير من الشركات المصنعة للهواتف ولكن إذا تطلعنا لشيء مهم نجدها مشابه حتى لو تم تطوير الهواتف عن بعضها بنسبة 90% وهي ميزة قفل الهاتف لا نجد بأن هناك شيء جديد بالتأكيد في هاتفك إذا كنت ترغب بقفله تريد أن تضع نمط أو رمز PIN أو بصمة لقفل هاتفك يستخدم معظمنا هذه الميزة متأكد.

لسوء الحظ أحيانًا ينسى المستخدمون كلمة المرور الخاصة بهم وهذا أمر كثيرا يمر به المستخدمين لذلك سنحاول تسليط الضوء لك على كيفية التعامل مع هذه المشكلة وكيفية فتح الهاتف سواء كان هاتف أندرويد أو غيرها في حال نسيت كلمة المرور.

بعد أن تنسى رمز الحماية أو النمط الخاص بهاتفك وترغب في حل المشكلة هناك عدة حلول تستطيع أن تستفيد منهم بشكل كبير للغاية ومنها التي سوف نخبرك بها على الشكل التالي؟

كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية

الحل الأول هو عملية أعادة ضبط مصنع لهاتفك ولكن مع الأسف المشكلة هنا هي أنك ستفقد الملفات بما في ذلك الصور والمقاطع وجميع الرسائل والتطبيقات ولكن إذا كنت تتذكر حساب جوجل وكلمة المرور فيمكنك استعادة جهات الاتصال الخاصة بك، ويمكنك أيضا بسهولة عمل مزامنة لصورك وحفظه على حسابك في جوجل.

كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية أو النمط للاندرويد
كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية

إذا لم تكن الملفات المخزنة على هاتفك مهمة بالنسبة لك فيمكنك أن تستغني عنها وان تستخدم الخطوات التالية التي سوف نخبرك به وهي اشبه بعملية سوفت وير لهاتفك عبر الشكل التالي؟

قم بإيقاف تشغيل هاتفك أو قم بإزالة البطارية وأعدها مرة أخرى بدون تشغيل الهاتف طبعا.
اضغط على زر الطاقة وزر “رفع الصوت” و “الصفحة الرئيسية” في نفس الوقت.
في شاشة منبثقة حدد خيار “محو بيانات المصنع” وحدد “نعم” للتأكيد كما يظهر لك في الصورة.

قمنا بالسابق بالشرح عن طريقة عمل سوفت وير لهاتفك الاندرويد وهي نفس الخطوات ولكن قمنا بشرحها بشكل تفصيلي خصوصا للمبتدئين تستطيع ان تتعرف على كيفية عمل سوف وير لهاتفك بسهولة وأتباع الخطوات التي سوف نخبرك به بالمقال لكيلا تقع بأي خطأ، والان عليك أن تتبع بعض الخيارات الأخرى في حال فشلت العملية التي أخبرتك ياهو.

طريقة فك قفل الهاتف النمط بدون عمل سوفت وير؟

هناك عدة طرق على الكمبيوتر لفتح هاتف سامسونج مغلق؟

الطريقة الأولى هي من خلال ملف ADB والذي يستثني وضع الهاتف الذي يعمل على الكمبيوتر ويقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر متاح بشكل عام لهواتف اندرويد القديمة وليس عندي أي معلومة إذا كان بالفعل يمكن تطبيق هذه الخطوات على الهواتف الحديثة.

كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية أو النمط للاندرويد
كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية

ومع ذلك يجب عليك تفعيل هاتفك عبر تصحيح أخطاء USB مسبقًا وإلا فإن هذه الطريقة لا تنطبق عليك ويمكن أن تساعدك جميع الخطوات التالية في إكمال هذه الطريقة:

  • استخدم كبل البيانات لتثبيت الهاتف والكمبيوتر.
  • اضغط على الأحرف Windows + R.
  • اكتب CMD في حقل RUN وانقر فوق OK.
  • افتح cmd الصق الأمر التالي وهو كود تستطيع تحميله من (هنا) تمامًا على صفحة CMD وانقر فوق Enter الشفرة.

أقرا ايضا:

كيفية فتح قفل الهاتف عبر الكمبيوتر بدون سوفت وير

باستخدام برنامج كمبيوتر طريقة منع حذف الملفات هي من خلال Dr.Fone. يمكن لهذا البرنامج فتح الهاتف عند نسيان كلمة المرور ان تفيدك كما يقدم خدمات متنوعة مثل إصلاح النظام واستعادة البيانات ونقل الملفات وما إلى ذلك وباستخدامه لفك رموز هواتف سامسونج بشكل خاص يمكنك القيام بما يلي:

عليك تنزيل البرنامج وتثبيته بشكل طبيعي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك:
قم بتوصيل الكابل على الهاتف وعلى الكمبيوتر وتشغيل Dr.Fone.
انقر فوق شاشة إلغاء القفل وحدد خيار جهاز اندرويد ثم املأ الحقول مع تحديد شركة الهاتف والإصدار.

كيفية فتح الهاتف في حال نسيت رمز الحماية

قم بتفعيل وضع التنزيل على الجهاز عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف والضغط على زر “خفض الصوت” و “زر التشغيل” وزر “الصفحة الرئيسية” وبعد تشغيل الشاشة اضغط على زر “رفع الصوت” بعد ذلك سيبدأ البرنامج على الفور مهمة حذف رقم التعريف الشخصي أو النمط دون حذف ملفاتك الخاصة.

لسوء الحظ لا تدعم جميع الهواتف معظم طرق إلغاء قفل الهاتف من خلال نسيان رمز الحماية وخاصة الإصدار الجديد من اندرويد ولكن متأكد بأن هناك طريقة سوف تكون فعالة منهم على جميع الهواتف وأنت بالنهاية سوف تعتمد على الطرق التي اخبرتك به وقم بعمل خطوة خطوة لكل اداة وسوف تنجح العملية بسهولة.