كيفية معرفة الهاتف مراقب 5 طرق سوف تخبرك بهذا تعرف اليه
كيفية معرفة الهاتف مراقب 5 طرق سوف تخبرك بهذا تعرف اليه

كيفية معرفة الهاتف مراقب أطرح دائمًا سؤالاً ، كيف يمكنني معرفة ما إذا كان جهازي قد تعرض للاختراق؟ لذلك قررنا (عائلة المواقع) كتابة هذا المقال للتعرف على أبرز وأهم علامات اختراق الجوال ، وسنتعرف على كيفية حماية هاتفك من المتسللين والجواسيس ، وتجنبهم. مشكلة مزعجة للغاية ، حتى تكون خصوصيتك تالفة ومدمرة. سرقة.

دعنا نتحدث عن كل الاحتمالات ونتأكد كيفية معرفة الهاتف مراقب (سواء كان هاتف Android أو iPhone)

بشكل عام ، إذا وجدت شيئًا غريبًا على هاتفك من الأمور التي سوف نخبرك به في الأسفل يجب أن تضع في اعتبارك أن هاتفك قد تم الدخول اليه والتطفل عليه وأن نسبة التسلل عالية ، وهنا يجب عليك اتخاذ بعض الخطوات السريعة لحماية نفسك الهاتف. البيانات والمعلومات الموجودة على الهاتف.

كيفية معرفة الهاتف مراقب 5 طرق سوف تخبرك بهذا

النوافذ المنبثقة والإشعارات الغريبة : تظهر العديد من النوافذ المنبثقة أو الإخطارات الغريبة أثناء استخدام الهاتف ، مما يشير على الأرجح إلى اختراق الهاتف وإصابته ببرامج ضارة. معرفة أن ظهور النوافذ المنبثقة لا يعني اختراقها للجهاز ، ولكن ظهورها المتكرر يعني وجود برامج أو تطبيقات خبيثة تحاول سرقة المعلومات.

يكون هاتفك بطيئًا فجأة : يكون هاتفك في حالة بطيئة مفاجئة ، دون أي تحذير أو انقطاع ، وتتوقف بعض التطبيقات عن العمل أو تتداخل مع بعضها البعض ، وهو ما يمكن أن يكون ناتجًا عن البرامج الضارة أو اختراق الجهاز. بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا حاولت إيقاف بعض التطبيقات ، فلا يزال بإمكانك تشغيلها.

استهلاك طاقة البطارية أسرع من المعتاد : عادةً ما ينخفض ​​عمر البطارية وينخفض ​​تدريجيًا بمرور الوقت ، ولكن في حالة تلف هاتفك في ذلك الوقت ، ستلاحظ أن البطارية قد نفدت بشدة بسبب وجود البرامج الضارة التي تستهلك موارد الكمبيوتر. بالنسبة للهواتف المحمولة ، سيؤدي ذلك إلى فتح نافذة شحن البطارية قريبًا.

يميل الهاتف إلى السخونة الزائدة : عند استخدام هاتفك لفترة طويلة في لعبة أو شحن هاتفك أثناء استخدامه في مهام مختلفة ، فقد تلاحظ ارتفاع درجة حرارة الهاتف قليلاً ، خاصة في فصل الصيف ، ولكن إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة هاتفك. ، حتى إذا لم تستخدمه ، فقد يرجع ذلك إلى بعض البرامج الضارة الموجودة على هاتفك.

شاهد أيضا.

لكل مستخدمين تطبيق واتس اب تعرف إذا كان الرقم الخاص بك مراقب من احد المقربين لك

تطبيقات تخبرك من قام بإلغاء صداقتك على فيسبوك ومن قام بمتابعتك(

حل مشكلة استهلاك البطارية بشكل كبير على هاتفك الاندرويد والايفون

كيفية معرفة الهاتف مراقب طرق سوف تخبرك تعرف اليه

استهلاك مرتفع للبيانات : إذا كنت لا تزال تلاحظ استهلاك بيانات الهاتف أو أن الحزمة الشهرية كبيرة في أي وقت ، على الرغم من عدم استخدام الإنترنت على نطاق واسع ، فقد يكون السبب هنا هو استخدام هاتفك من قبل بعض برامج التجسس التي ترسل معلومات وبيانات تنتقل العدوى من هاتفك إلى الخادم وتعمل في الخلفية دون علمك.

في الختام: إذا واجهت أنشطة غريبة على هاتفك ، مثل انخفاض البطارية ، وارتفاع درجة حرارة الهاتف ، والاستهلاك العالي للبيانات والتعبئة والتغليف أو الإعلانات والنوافذ المنبثقة ، وما إلى ذلك ، فقم بتنزيل وتثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة باستخدام هنا (مثل Malwarebytes ) ، تحقق من الهاتف ونظفه.