كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به أفضل 3 طرق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi المتصل بها
كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به افضل 3 طرق سوف نخبرك به

تعرف إلى كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بحيث سوف نخبرك عن أفضل الطرق التي سوف تتيح لك بسهولة الاتصال بشبكة الواي فاي بدون باسورد بعد إدخال كلمة المرور في إعدادات الواي فاي Wi-Fi على الجهاز الذكي (خاصة أجهزة اندرويد) تصبح كلمة المرور غير مرئية وغير مرئية لأي شخص ولكن في الإصدار الجديد وإصدار اندرويد الذي يوفر ميزة كلمة المرور المشتركة.

فإن الوضع لأول مرة أخرى يتم إجراء اتصال Wi-Fi من خلال رمز الاستجابة السريعة للإصدار تقريبًا من اندرويد 9 وفي نفس الموضوع هناك بعض الطرق لإبلاغ كلمة مرور Wi-Fi المتصلة والمخزنة على جهاز اندرويد.

إذا كنت تستخدم اندرويد9 والإصدارات الأحدث وترغب في معرفة كلمة مرور الواي فاي للاتصال فستعتمد الطريقة الأولى على تقنية مشاركة الشبكة بتقنية QR code ولا داعي لفك تشفير الشبكة بدون برامج ولا روت ومن خلال ستستخرج كلمة المرور بسهولة.

طريقة معرفة باسورد شبكة الواي فاي المتصل بها للأندرويد

اذهب إلى شبكة الواي فاي المتصلة بها وانقر عليها أو اضغط على أيقونة القفل في الصورة سيتم عرض رمز QR احفظ لقطة الشاشة على هاتفك وأرسلها إلى أي هاتف.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به افضل 3 طرق سوف نخبرك به

كيفية معرفة كلمة مرور الواي فاي المتصل بها على هاتفك قم بتنزيل قارئ رمز الاستجابة السريعة في متجر جوجل بلاي بعد إرسال لقطة الشاشة إلى أي هاتف افتح الصورة امسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من خلال تطبيق المسح الضوئي وسيتم عرض كلمة المرور مباشرة لك.

تطبيق لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi (مطلوب الروت طبعا)؟

إذا قررت استخدام المستخدم الجذر للجهاز فيمكنك الحصول بسرعة على كلمة المرور من خلال تطبيق عرض كلمة المرور المخزن على جهاز اندرويد الخاص بك، وهنا نوصي بأحد أفضل الخيارات كلمة مرور الواي فاي تطبيق Viewer والذي يمكنك تنزيله من متجر جوجل بلاي.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به افضل 3 طرق سوف نخبرك به

بعد الفتح سترى قائمة بشبكات الواي فاي المتصلة والمحفوظة على هاتفك أسفل اسم الشبكة تظهر كلمة المرور انقر فوق واختر نسخ كلمة المرور.

أقرأ أيضاً:

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من خلال الهاتف

عرض كلمة المرور عبر مدير الملفات؟

تحتاج هذه الطريقة أيضًا إلى فك تشفير جذر الجهاز ولكنها تختلف عن التطبيق أعلاه لأنه يتصفح ملفات النظام ويدرج ملفًا يتم فيه حفظ جميع كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على الهاتف.

أولاً قم بتنزيل ES File Explorer من متجر التطبيقات افتح التطبيق وحدد القائمة الجانبية وانقر على “بحث“، وملفات النظام “المحلية” و “الجهاز“.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به افضل 3 طرق سوف نخبرك به

افتح مجلد النظام ثم افتح الواي فاي وأخيرًا افتح ملفًا يسمى wpa_supplicant.conf (اختر قارئ ملفات HTML أو TEXT).

سيتم عرض كلمة المرور المحفوظة الخاصة بك. هذه الطرق الثلاث هي طرق فعالة حاليًا للعثور على كلمة مرور Wi-Fi لاتصال اندرويد.

إذا كنت تستخدم اندرويد9 والإصدارات الأحدث فلن تحتاج إلى أي تطبيقات أو فك تشفير من البداية ولكن إذا لم تتمكن من العثور على كلمة المرور فمن الأفضل إعادة تعيين إعدادات جهاز التوجيه والحصول على كلمة مرور جديدة.