كيفية معرفة مواصفات أي هاتف بشكل كامل لكافة أجهزة اندرويد 2022
كيفية معرفة مواصفات أي هاتف بشكل كامل لكافة أجهزة اندرويد

كيفية معرفة مواصفات أي هاتف بشكل كامل لكافة أجهزة اندرويد في السنوات الأخيرة ، حققت الهواتف الذكية تقدمًا كبيرًا وتحمل أجهزة قوية ، مما يسهل الاعتماد عليها في المهام اليومية المختلفة ، وفي بعض الأحيان نحتاج إلى فهم جميع المواصفات الداخلية للهاتف للتحقق منها ، على سبيل المثال ، ما زلنا بحاجة إلى معرفة حجم الشاشة ودقة وكثافة البكسل بالجهاز ستجعل من الصعب شراء هذه الأشياء بعد فترة.

بالطبع يمكنك الإطلاع على مواصفات الهاتف ومنها المواصفات المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني الذي يوفر هذه الخدمة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن نوع أو طراز الجهاز لعرض جدول المواصفات الكامل ، ولكن قد تحتاج إلى استخدام طريقة أخرى ، فلنذهب.

تقدم هذه المقالة طريقتين ، يمكنك استخدامهما لاستخدام الذاكرة ، المعالج ، الشاشة ، إلخ. لفهم جميع الأجهزة الداخلية للهاتف ، فإن الطريقة هي استخدام المعلومات التي يوفرها البرنامج نفسه في الإعدادات ، أو من خلال طريقة توزيع التطبيق في موقعنا على متجر Google Play.

طريقة معرفة مواصفات أي هاتف اندرويد

التعرف على مواصفات الهاتف ونوع جهاز اندرويد. في كثير من الأحيان ، بالإضافة إلى عرض قائمة المواصفات الداخلية ، نحتاج أيضًا إلى فهم طراز الجهاز المحمول نفسه ، وسنقوم هنا بتوضيح ملخص الطريقة التي سنشرحها أدناه.

استخدم وظيفة “حول الهاتف” للعثور على نوع الجهاز. عند إدخال إعدادات الهاتف والذهاب إلى أسفل القائمة ، ستجد الخيار على الهاتف أو “على الهاتف” ، كما يمكنك العثور على هذا الخيار في أعلى القائمة ، ويختلف موقعه حسب المشغل واجهة ولوحة العمليات.

الشركة المصنعة للهاتف الخليوي. المستخدم والإصدار ونوع الواجهة المستخدمة. سوف تجد مساحة الذاكرة وبعض التفاصيل حول المعالج المستخدم داخل الجهاز ، وإصدار نظام أندرويد واسم أو نوع الجهاز ، ولكن هذه الطريقة لا تكفي لإظهار جميع المواصفات ، لذلك يجب عليك تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي ، وهي الطريقة الأنسب والأسرع.

تطبيق لمعرفة حالة الجهاز بالكامل

هناك بالفعل العديد من التطبيقات بهذا الاسم على متجر Play ، لكنني جربت معظم التطبيقات الحالية وأوصيك باستخدام التطبيق (Device Info : View Device Information).

يمكن لجميع التطبيقات تحقيق الهدف ، ولكل تطبيق بعض الاختلافات ، لكن التطبيق السابق يتميز بواجهة سهلة الاستخدام ، والتي توفر جميع المعلومات التي تحتاجها ، مثل نوع وطراز الجهاز وقائمة. المواصفات الداخلية.

توفر الواجهة الرئيسية للتطبيق الكثير من المعلومات ، بما في ذلك حالة واستهلاك ذاكرة الوصول العشوائي في الهاتف الخلوي ، واستهلاك مساحة التخزين الداخلية.

وحالة البطارية ، وعدد التطبيقات المثبتة على الهاتف وعدد أجهزة الاستشعار. دعم الجهاز ، يمكنك التصفح للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول هاتفك في الشريط العلوي.

على سبيل المثال ، بالانتقال إلى علامة التبويب “الجهاز” في بداية المنطقة الوظيفية ، سترى النوع والطراز والشركة المصنعة للهاتف وبعض التفاصيل الأخرى ، بما في ذلك عنوان MAC ونوع البطاقة وما إلى ذلك. كم من الوقت.

اقرأ أيضا:

ستعرض علامة التبويب “CPU” كافة التفاصيل حول المعالج المستخدم على هذا الجهاز ، وعدد الألوان والبنية التي يعتمد عليها المعالج ، وحالة المعالج نفسه ومعدل استهلاكه الحالي ، بالإضافة إلى تفاصيل حول ما يلي المعلومات: كل نواة داخل المعالج ويعرض أيضًا المعلومات التفصيلية لمعالج الرسوم لفهم نوعه وميزته.

بعد ذلك ، ستجد علامة التبويب “البطارية” ، والتي يمكنك من خلالها الاطلاع على حالة البطارية (باستثناء سعتها الإجمالية ودرجة الحرارة الحالية) ، ثم انتقل إلى علامة التبويب “الشبكة” لتظهر لك معلومات عن الشبكة و شبكات Wi-Fi ، بما في ذلك عنوان IP أو عنوان Mac ، إلخ.

كيفية معرفة مواصفات أي هاتف بشكل كامل لكافة أجهزة اندرويد
كيفية معرفة مواصفات أي هاتف بشكل كامل لكافة أجهزة اندرويد

في علامة التبويب “العرض” ، ستجد الدقة الدقيقة للشاشة ، وكثافة البكسل للدقة المستخدمة وحجم الشاشة ، وعدد البوصات ومعدل التحديث 60 هرتز ، أو هل تدعم الشاشة تحديثًا أعلى معدل؟ على الجهاز.

ثم استخدم علامة التبويب “Camera” لعرض وظائف الكاميرا المستخدمة في الهاتف والوظائف التي تدعمها (الكاميرا الأمامية أو الخلفية) ثم علامة التبويب “Sensor” ثم يمكنك عرض المستشعرات التي يدعمها الهاتف من هنا . وأخيرًا ، هناك علامة تبويب “اختبار” لاختبار هاتفك. بعض المشاكل؟ على سبيل المثال ، تُستخدم الوظيفة الأخيرة لفحص الهواتف المحمولة المستخدمة قبل الشراء.