ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Instagram؟ وما هي الطرق لحمايتها
ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Instagram وما هي الطرق لحمايتها

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Instagram وما هي الطرق لحمايتها , بعض الخطوات البسيطة يمكن أن تجعل من المستحيل تقريبًا الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك  تعرف على ما يجب فعله لحماية تطبيق Instagram .

تمر الشبكة الاجتماعية بمراحل مضطربة يبقى فيها الأشخاص غير محميين ولا يعرفون كيفية حماية حساباتهم من المهاجمين او المتسللين , وخصوصال اذا كان لديك متابعين كثر . اذا كنت تبحث عن طرق لحماية حسابك على Instagram ، اقرأ بعض النصائح لجعل التطبيق أكثر أمانًا.

كيف تعرف أن حسابك في Instagram قد سُرق: إذا حاول شخص ما تغيير عنوان البريد الإلكتروني أو كلمة المرور لحسابك ، فسيقوم Instagram بإخطارك عن طريق البريد الإلكتروني لذلك دائما ينصح مستخدمين هذا التطبيق او اي تطبيق مهم مثل Facebook وغيرها من البرامج الاخرى .

بضرورة التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك , لذلك ينصح دائما بضرورة وجودة البريد الإلكتروني على هاتفك ومزامنة البريد على جميع التطبيقات والمواقع التي تستخدم هذا البريد عليهم حتى تستطيع الوصول إلى جميع الإخطارات التي قد تعرض حساباتك الشخصية للخطر .

 ومع ذلك ، العديد من مجرمين الإنترنت يحاولون دائما الحصول على بعض الحسابات الشخصية وخصوصا للمشاهير. لتحديد ما إذا كان شخص السارق ما قد قام بتغيير ملفك الشخصي ، يجب عليك عرض أنشطة Instagram ، مثل القصص والمشاركات والتعليقات والرسائل المباشرة ،

للتحقق من التغييرات أو التحديثات التي لم تكن على علم بها من قبل. هناك طريقة أخرى لمعرفة ذلك وهي التحقق من نشاط تسجيل الدخول الخاص بك. هناك سترى آخر مرة قمت فيها بتسجيل الدخول إلى Instagram وستسأل الشبكة الاجتماعية نفسها ما إذا كنت أنت أو لا. إليك كيفية العثور على الخيار التالي:

ماذا تفعل إذا تم اختراق حسابك على Instagram

بالنسبة إلى الهواتف التي تعمل بنظام Android ، انتقل إلى: القائمة (ثلاث نقاط), الإعدادات, الأمان, نشاط تسجيل الدخول .

للايفون لتنفيذ الإجراء على iPhone ، انتقل إلى: القائمة (ثلاثة أسطر) , الإعدادات , الأمان , نشاط تسجيل الدخول.

إذا تم اختراق الحساب ماذا يجب عليك فعله :

 إذا فقدت حسابك لا سمح الله بسبب التغييرات في كلمة المرور والاسم ورقم الهاتف ، فاتصل بدعم Instagram.

حتى تستطيع  القيام بذلك عليك افتح التطبيق على هاتفك الذكي من ثم قم بالانتقال إلى “هل نسيت تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بك.

احصل على مساعدة للوصول إليها”. املأ المعلومات على الفور بالحساب المخترق واضغط على خيار (أحتاج إلى مزيد من المساعدة) . 

قم بإشعار حساب البريد الإلكتروني المرتبط بالملف الشخصي ، حدد الخيار (تم اختراق حسابي) . و (إرسال طلب). ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على إرشادات حول كيفية الحصول على بيانات الاعتماد الخاصة بك. سيطلب Instagram الكثير من المعلومات الإضافية لضمان أن هذه حسابك الحقيقي بالفعل.

كلمة المرور المعقدة لا يستطيع احيانا الكثير فهم هذا الأمر :

يقول بعض الخبراء المختصين في أمان الإنترنت إنه كلما كانت كلمة المرور أفضل وأكثر عشوائية ، كان ذلك أفضل. يميل الكثيرون إلى التفكير في كلمة مرور سهلة جدآ , وهذا الخيار خطأ لذلك ينصح بوضع كلمة مرور خاص بتطبيق Instagram معقدة وغير سهلة حتى لا يستطيع الهكر تخمينه بسهولة .

مثل تاريخ الميلاد أو العمل أو مجموعة من الأرقام.  لقد تعرفت على الكثير من الأشخاص وخصوصا العرب , احيانا هناك كلمات مرور لا تخطر ببال اي شخص ، هناك أشخاص يطلقون اسم حيوان أليف 😜أو فيلم مفضل أو حتى تفاصيل عن المنزل. هذا خطير ويتركك بلا حماية مما يسهل على الهكر تخمين الكلمة وسرقته خصوصا اذا كانت اسم بدون ارقام .

 يوصي Instagram نفسه بمزيج من ستة أحرف يتضمن الأرقام والحروف وعلامات الترقيم. ومع ذلك ، يوفر ستة عشر حرفًا ، بما في ذلك جميع هذه الأحرف الكبيرة والصغيرة ، كلمة مرور آمنة للغاية ويصعب تخمينها .

التحقق بخطوتين : هي ميزة رائعة جدآ , وهام بنفس الوقت , وهي موجودة بتطبيق الواتس اب , وتلكرام وجميع تطبيقات التواصل اذا لم تكن الجميع الاغلبية ، درسنا بالفعل بالتفصيل كيف تعمل المصادقة ثنائية العامل على Instagram. 

اليوم ، تستخدم جميع التطبيقات والشبكات الاجتماعية هذا النظام ، وهو بسيط نسبيًا وليس صعب كما يعلم البعض ، ولكنه فعال للغاية في حماية حسابك. باختصار ،

يوفر التحقق بخطوتين مستوى إضافيًا من الحماية ، حيث يتم من خلال هذه الميزة تأمين حسابك من خلال وضع بريد الكتروني خاص بك حصرآ عكس البريد الذي قمت بالتسجيل عن طريقها , وايضا وضع بعض الأرقام التي لا تكون سهلة ويصعب اي شخص التفكير بها . ويمكنك الوصول إلى حسابك ببساطة عن طريق إدخاله اذا قمت بالتسجيل في هاتف اخر للأسباب معينة .

أمان البريد الإلكتروني مهم أيضًا ويجب عليك دائمآ التفكير بان اهم من الخصوصية الخاصبك هو البريد اذا قمت بالحفاظ على بريدك الإلكتروني , سوف تحافظ على خصوصيتك .

لمن يستطيع الوصول إلى بريدك الإلكتروني الوصول إلى أي جانب آخر من جوانب حياتك بسهولة أكبر بسبب المعلومات التي تقوم بتخزينها مثل ( صور _ فيديوهات _ مقاطع صوتيه_ ملفات مهمة ) .

 يفضل أن تكون كلمة المرور مختلفة عن Instagram. غالبًا ما يكون لدى مقدمي الخدمة أنظمة ومشورة لمنع محاولات تسجيل الدخول غير المرغوب فيها, مثل ايضا هناك الكثير من الأشخاص يقومون بإستخدام بريد الكتروني واحد في جميع التطبيقات او المواقع وهذا أمر خطير .

إلغاء تسجيل أجهزة الكمبيوتر المشتركة :

ينسى الكثيرون إزالة تسجيلات الدخول من حسابات أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. بسبب الإهمال ، او ينسى الكثيرون الاشتراك مع صديق أو حتى على شبكة منزلية على Instagram ،

مما يجعل الحساب ضعيفًا للغاية. لترك الشبكة الاجتماعية على هاتف ذكي (Android أو iPhone) ،وحتى تعلم اذا كنت قد قمت بالتسجيل في هاتف اخر كل ما عليك هو ان تتبع هذه الخطوات لكي تستطيع معرفة إذا كنت مسجل من قبل في اي هاتف .

افتح “القائمة” وانقر فوق “إنهاء”. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى أكثر من موقع ويب واحد في نفس الوقت ، فسيسأل التطبيق ما إذا كنت تريد إنهاء جميع الجلسات. الوصول إلى صفحة Instagram على سطح المكتب. انقر على أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا .وهكذا تستطيع معرفة كم مرة مسجل هذا الحساب بدون خروج .

اهم المعلومات التي يجب عليك معرفته لكي لا تضيع حسابك بسهولة :

1 عدم مشاركة كلمة مرورك مع أي شخص ما لم تكن شخصًا موثوقًا به.

2 لا تقم بالنقر فوق ارتباطات غير معروفة على الإنترنت ، خاصة تلك التي تطلب الوصول إلى البيانات من الشبكات الاجتماعية الخاصة بك.

3 منع تطبيقات الجهات الخارجية من الوصول إلى حساب Instagram الخاص بك. لإدارته ،

4قم بالوصول إلى حسابك على سطح المكتب ، انقر فوق “الإعدادات” وانتقل إلى “التطبيقات والمواقع”. فيما يلي قائمة بالتطبيقات المصرح لها بالوصول إلى ملف التعريف ومعلوماته. عندما تجد شيئًا غريبًا و “مختلفًا”. انقر فوق إلغاء الوصول.

مواضيع قد تعجبك ايضا :

تنزيل لعبة الطائرات محاكاة Airline Commander مهكرة للاندرويد

تسريبات حول إصدار GTA 6 رؤية الشائعات وما يمكن توقعه من اللعبة
اقوى تطبيق لحفظ إي شي تقوم بنسخه تلقائي ضمن حافظة التطبيق برنامج خرافي لهواتف اندرويد

تحميل تطبيق انستقرام من هنا.