ماهي ال NFT وكيف يمكنك صنعها وبيعها بملايين الدولارات 2022

ماهي ال NFT وكيف يمكنك صنعها وبيعها،سمعنا كثير في وقتنا الحالي عن مايطلق عليه البعض اسم NFT ويعتبر هذا الاسم من أكثر الأسماء التى سمعت عنها مؤخرا ويتسائل الكثير واهي ال NTF ولابد أنك سمعت عن بيعها بأسعار مرتفعة جدا تصل الى ملايين الدولارات في بعض الأحيان ويعتبر هذا المصلح مجهول لدى الكثير من الأشخاص مما ادى الى فهم ان كلمة NTF ترمز الى عملة رقمية مثل عملة البيتكوين او الشيبا وهذا غير صحيح لذالك احببت اليوم ان اقدم لكم شرح مفصل ودقيق عن NFTماهي ال NFT وكيف يمكنك صنعها وبيعها.

اولا ماهي الNFT

تعبر اختصار لكلمة non-fungible tokens او دعونا نشرح الامر بطريقة مبسطة حتى يستطيع الجميع فهماها تعتبر هذه الصور او المنشورات المسماة بهذا الاسم مثل الرموز الغير قابلة للاستبدال مما يعني أنها تختلف عن العاملات الرقمية او ما شابه دعونا ناخذ مثال اذا كنت تمتلك عملة بيتكوين واحدة يمكنك ان تستبدل تلك العملة بعملة أخرى بنفس القيمة المادية لكن هنا يختلف الامر مع NFT وهذا يدل على انه كل صورة او شخصية NFT تمتلك اسعار مختلفة واصول رقمية مختلفة عن الاخرى وهذا مايميزها ويعطيها اسعارها مرتفع تفوق الخيال في بعض الأحيان.

وعندما تمتلك اثبات ملكية NFT لصورة او رسم او مقطع فيديو او موسيقى فهنا يمكنك تحقيق الدخل منها لكن يجب عليك اولا فهم امرا مهما بحيث اوك عندما تمتلك اي صورة او شي قد أثبت ملكيتها على NFT فهذا ليس كافيا على سبيل المثال يعتبر ان كلش شي رقمي يمكن نسخها إلى نسخ متعددة أليس كذلك.

ماهي ال NFT وكيف يمكنك صنعها وبيعها؟؟

دعونا نوضح الأمر بشكل اسهل يمكننا عمل مقارنين بين NTF او اي صورة او تمثال موجود بأحد المتاحف يمكن الذهاب الى المتحف وتصوير اي شي تراه لكن هنا يكمن الاختلاف بحيث اوك لا تستطيع احضار اي شي من المتحف وهذا يدل على عدم ملكيتك الى هذا الشي انا بالنسبة الى NFT فانت تمتلك الملكية الكاملة ويمكنك بيعها او الاحتفاظ بها.

ماهو الفرق بين العملات الرقمية ورمز الNFT 

تعتبر العملات الرقمية مثل عملة البيتكوين او عملة ايرث او الشيبا وغيرها من العملات الرقمية المتعددة هي عناصر رقمية قابلة للاستبدال وكما شرحنا سابقا انه من الممكن استبدال عملة رقمية بعملة اخرى لكن هنا الامر مختلف تمام مع NTFs لانها تمتلك أصل ورمز رقمي لا يتشابه مع رمز آخر دعوني اوضح لكم المزيد حتى يتمكن الجميع الفهم الصحيح ل NFT اذا كنت تمتلك منزلا في إحدى المدن هل يمكنك ان تحضر منزل آخر ووضعته مكان منزلك طبعا لن تقدر وهذا تمام ما يمنع استبدال عناصر الNTFs بعناصر اخرى لكن مازال بامكانك بيعها والاستفادة من أموالها المرتفعة.

ماهي طريقة عمل الأصول الرقمية الغير قابلة للاستبدال NFT

اولا دعوني أخبركم شيئا الاصول الرقمية لها تشفير خاص بها كغيرها من العملات لكن NTFs تستخدم تقنية معروفة نوعا ما وتسمى هذه التقنية باللوكيشن وهذه التقنية تعتمد عليها بشكل أساسي جميع العملات الرقمية وبالاخص عملة اثير يوم الغنية عن التعريف بحيث يمكن لهذه التقنية تخزين المعلومات الخاصة ب NTFs بأمان عالى.

كيف يمكنك التحقق من ملكيتك ل NTFs الخاصة بك ؟

يعتبر امر التحقق من الملكية أمرا سهلا بكل سهولة يمكن تتبع بحيث أن تقنية بلوكشين تسجل التاريخ بشكل كامل لجميع الأشخاص المالكين ل NTFs ويرى بعض المستخدمين ان هذه التواريخ بمسالة عقد رسمي من الشركة ويثبت صحة الملكة للشخص بحيث يمكنه من بيعها دون اي مشاكل.

ما هي NTF كيف يمكنني بيع NFT وما هي الأشكال التي يمكن بيعها 

تعتبر جميع الملفات والرموز الرقمية قابلة للبيع وتعتبر NFT ك غيرها من الرموز الاخرى يمكنك بيعها ك الرسوميات او الموسيقى او مقاطع الفيديو وحتى لوحات قمت انت برسمها بحيث انه هنالك عدد كبير من الأشخاص قام بصناعة ملفات على NFT وعرضها للبيع وتمكن من بيعها بأسعار عالية جدا مثل جاك دروسي الشريك والرئيس التنفيذي لشركة تويتر بحيث انه قام ببيع احدى التغريدات الخاص به كا ملف NFT بما يقدر 3 مليون دولار أمريكي.

ويمكن لأي أصل رقمي أو ملف رقمي باختصار أن يكون أو يباع كـ NFTs، بما في ذلك الرسومات والموسيقى ومقاطع الفيديو والصور المتحركة Gifs وأي نسق رقمي آخر، لكن معظم الرموز غير القابلة للاستبدال الآن متعلقة بالفن الرقمي، كما يمكن أن تكون تغريدة على تويتر، حيث باع جاك دورسي الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لتويتر إحدى تغريداته كـ NFT مقابل ما يقرب من 3 مليون دولار أمريكي.

كيف يمكنني إنشاء رمز NFT غير قابل للاستبدال ؟

نعم قد تصل في بعض الأحيان الرموز الغير قابلة للاستبدال الى اسعار مرتفع تصل الى ملايين الدولارات لكن يعتبر امر أنشأها وصناعتها ليس بالامر الصعب او المقعد فيمكنك انشاء اي صورة تريدها وتحويلها الى ملف GIF باي طريقة عبر أي تطبيق لكن يجب عليك اولا ان تختار الشكل الذي تريده وكلما كانت NFT الخاصة بك فريدا من نوعها كلما كان افضل لك فهذا ما يجلب الأشخاص لشرائه منك.

وبمجرد انتهائك من صناعة الرمز الخاص بك ستحتاج إلى معرفة طريقة العمل على تقنية البلوكشين التى ذكرناها سابقا  وهذه التقنية ستساعدك بربط الرمز الخاص بك الذي قمت بانشائه على عملة رقمية اخرى وتعتبر ان عملة ايثيريوم هي الافضل لك وتعتبر الاكثر استخداما على منصات NFT وفي بعض الاحيان قد تحتاج الى بعض العملات الرقمية للقيام بعرض الرمز الخاص بك على المتاجر المخصصة لبيع NFT ولكن يوجد بعض النصار والمتاجر التى لا تتطلب اي شي وهي تقوم بعرض الرمز الخاص بك مجانا لكنك ستحتاج الى محفظة رقمية لتتمكن من الدخول الى التداول وأخذ ثمن الرموز الخاص بك بسهولة وساقوم ايضا بعمل شرح مفصل عن طريقة انشاء محفظة الكترونية.

كيف يمكنك بيع NFT الذي قمت بإنشائه 

بعد ان تنتهي من إنشاء الرمز الخاص بك يمكنك عرضها على المنصات الرقمية ويمكنك عرض الرمز بسعر ثابت او الدخول في سوق المزايدات وهذا الامر يعود على جمال ودقة الرمز الذي قمت بصناعته ف كلما كان فريدا من نوعه كلما ازداد الطلب عليه وارتفع سعره.

وبعد إدراج الرمز المميز الذي قمت بإنشائه في أي من المنصات أو الأسواق الرقمية، يتوفر الـ NFT للمزايدة من قبل الآخرين، لكن يمكن أيضا تعيين سعر ثابت على صفحة البيع والعوائد التي تريد الحصول عليها من البيع الأولي والمبيعات اللاحقة.

وسوف اقدم لكم افضل المواقع والمتاجر التى يمكنك من خلالها عرض الرموز الخاص بك وهي متاجر متخصصة ببيع الرموز الغير قابلة للاستبدال Nifty Gateway OpenseaوFoundation وVIV3 وBakerySwap، بالإضافة لكل من Axie Marketplace وRarible وNFT ShowRoom وNBA Top Shot.

مواضيع اخرى قد تعجي

شاهد افضل طريقة للربح من الانترنت لعام 2022