طريقة معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف فقط 2022
معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف افضل مواقع سوف تخبرك باسم أي شخص

تعرف إلى طريقة معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف يواجه العديد من الأشخاص مشاكل عبر الأرقام المجهولة التي تأتي أحيانا بصدفة وأحيانا عن قصد بمعنى يرغب الشخص المتصل ازعاج الأخرين.

وخصوصا إذا قام المتصل بإخفاء الرقم الخاص به عبر اعدادات الهاتف بحيث جمعنا يعلم بأن قادرين على تفعيل هذه الميزة، وهنا الحديث إذا نعمد الشخص المزعج أن يخفي الرقم الخاص به؟ كيف يمكن معرفته؟

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم اليوم، يمكن لجميع المستخدمين للهواتف الذكية الوصول إلى جميع البيانات الشخصية الخاصة بهذا الرقم المزعج ومكن لأي شخص بسهولة معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف الذي يزعجه ولكن السؤال كيف؟

بالطبع هناك طريقة رائعة تستطيع من خلاله البحث عن بيانات الشخص من خلال رقم الهاتف لكن هذه الطريقة ليست منتشرة بشكل كبير ولا يعرفه الكثير بنفس الوقت.

أصبح هناك الكثير من المواقع التي تضم بيانات الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل على مواقع أو برامج عبر SIM الخاص بهم وتم تتبع هؤلاء الأشخاص على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وجمع أكبر كمية من المعلومات عنهم.

ومن أفضل المميزات في هذه المواقع هي بأنك قادر على اكتشاف البيانات الشخصية باستخدام رقم هاتف الشخص فقط عبر ادراجه على الموقع الذي سوف نشاركها معك اليوم، بحيث كل ما عليك هو أن تقوم بوضع الرقم بالموقع وسوف تحصل على جميع البيانات الخاصة بالرقم.

طريقة معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف

يعد موقع Whitepages أحد أكثر المواقع المنتشرة بشكل كبير التي يمكن أن توفر خدمات تستطيع من خلاله التعرف على البيانات عن طريق رقم الهاتف فقط بحيث يعتبر من أفضل المواقع التي لا مثيل لها وخصوصا بأن الموقع يقدم خدمة كبيرة بشكل مجاني وهذا ما جعله مميز للغاية.

مواقع معرفة اسم الشخص عن طريق رقم

موقع PIPL أيضا يعتبر من المواقع الرائعة القادر من خلاله بسهولة معرفة بيانات الأشخاص الذين تتلقى ازعاج منهم بمعنى معرفة الاسم الخاص بهم عبر رقم الهاتف فقط.

هناك الكثير من المواقع الأخرى التي تتيح التعرف على بيانات الأشخاص ولكن لا تمنح كافة المعلومات التي نرغب به, مثل Google و Bing. يمكنك فقط إدخال رقم هاتف محمول وسيبحث محرك البحث عن جميع البيانات المتعلقة بهذا الرقم.

عند البحث عن رقم هاتف على مواقع التواصل الاجتماعي (مثل Facebook)، يمكنك استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لاكتشاف بيانات الشخص من خلال رقم الهاتف.

أما الطريقة الأسهل والأفضل للعثور على بيانات الشخص باستخدام رقم هاتفه، فإنهم يستخدمون التطبيقات التي أيضا بعد تجربة شخصية وجدته بالفعل تقدم لنا معلومات مهمة ولكن ليس كافية ولكن أفضل من غيرها.

تتضمن بعض التطبيقات المنشرة والمشهورة بشكل كبير لتحديد اسم أي شخص عن طريق رقم الهاتف من خلال تطبيقات متنوعة منها Truecaller و CIA-Caller ID و حظر مكالمات Hiya.

كل هذه التطبيقات متاحة مجانًا بحيث تستطيع استخدامه بكافة مميزاته بدون دفع رسوم اشتراك وتستطيع أيضا الاستفادة بشكل أكبر من المواقع الخاصة بهذه التطبيقات.

هناك طريقة آمنة أخرى لمعرفة بيانات الشخص وهي من خلال رقم الهاتف، أي من خلال تتبع الاتصال، والذي بدوره سيرسل طلبًا إلى الشبكة لمعرفة بيانات الشخص.

بحيث بالطبع لا يمكن ولا يسمح لنا أن نستخدم هذه الميزة في العلاقات الشخصية، الا إذا كان هناك شيء خطير يستدعي ذلك.

أقرا أيضا.

هناك العديد من البرامج والتطبيقات التي يمكنك استخدامها للعثور على بيانات الشخص عن طريق رقم الهاتف. أشهر وأفضل البرامج هي:

تطبيقات معرفة هوية المتصل عن طريق رقم الهاتف

1- تطبيق تروكولر هو أحد أكثر التطبيقات شعبية للتعرف على البيانات الشخاص من خلال رقم الهاتف فقط ويعتبر وأحد أشهر التطبيقات التي يقوم مستخدمو المتاجر الإلكترونية بتنزيلها.

سيوفر لك تطبيق تروكولر قاعدة بيانات كبيرة من البيانات الضخمة، والتي تحتوي على بيانات من العديد من الأشخاص حول العالم، مما يسهل عليك اكتشاف بيانات هذا الشخص عن طريق رقم الهاتف.

يحتوي تطبيق Truecaller على العديد من الميزات المجانية ويمكن تنزيل البرنامج مجانًا من العديد من المتاجر عبر الإنترنت.

يعد تطبيق تروكولر أحد أشهر وأقدم التطبيقات للتعرف على البيانات الأشخاص المجهولين عن طريق رقم الهاتف، مما يتيح لك جمع البيانات من أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم.

معرفة اسم أي شخص عن طريق رقم الهاتف

تتمثل إحدى مميزات تطبيق Truecaller في تحديد بيانات الشخص عن طريق رقم الهاتف ومعرفة رقم الهاتف بالاسم.

يوفر تطبيق Truecaller أيضًا خيارات لحظر المكالمات وعرض المكالمات المحظورة أو الوهمية وعرض معرف المتصل، وكلها متوفرة مجانًا.

يمكنك العثور على بيانات الشخص باستخدام رقم هاتف الشخص في تطبيق Truecaller ، عن طريق كتابة رقم الهاتف الذي تريد معرفته بمجرد أن تدرجه على محرك البحث الخاص بالتطبيق، وبعد ذلك سيستخدم التطبيق رقم الهاتف لعرض بيانات الشخص.

يمكنك أيضًا معرفة رقم الهاتف بالاسم في هذه الخطوات، ولكن أدخل اسم الشخص بحيث يعرض البرنامج الأشخاص ذوي الأسماء المتشابهة وأرقام هواتفهم.

الجانب السلبي لتطبيق تروكولر هو أنه يتطلب وجود الإنترنت وهناك بعض الميزات الأخرى، مثل معرفة من يبحث عن بياناتك أو رقم هاتفك، وهذه الميزات الإضافية تتطلب رسوم اشتراك شهرية للاستمتاع بمميزات أوسع وخاصة.

طريقة معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف
طريقة معرفة اسم الشخص عن طريق رقم الهاتف

في البداية لكي تستطيع أن تستخدم التطبيق عليك تنزيله، من ثم بمجرد تنزيل التطبيق على هاتفك سوف تصبح قادر على استخدامه، ولكن في البداية عليك أن تقوم بالتسجيل في التطبيق.

بعد الانتهاء من عملية التسجيل، يمكنك البحث عن بيانات الجميع باستخدام رقم الهاتف المحمول. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالمزايا المجانية الأخرى لتطبيق تروكولر.

كانت هذه المقالة أبرز ما يمكن أن نقدمه بحيث تستطيع من خلال الطرق التي أخبرتك اياه أن تبحث عن اسم أي شخص من خلال رقم الهاتف فقط.