معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك من خطر منافذ شحن USB العامة 2022
معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك

معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك من خطر منافذ شحن USB العامة , بعد تدولا الأخبار من عدة مواقع عربية واجنبية , تنصح جميع الشركات الكبرى لمستخدمين الهواتف بالحفاظ على الشواحن التي تأتي مع الأجهزة ( الاساسية ) , وجاء هذه الخبر بعد سرقة معلومات بعد ان انتشرت هذه الوصلات بشكل كبر في المطارات والأماكن .

العامة و في جميع الطرق ايضآ , وقالت الشركات الكبرى بأن هناك احتمال كبير بأن هذه المنافذ قد تهدد امن خصوصيتك لتتطفل من قبل هذه المنافذ , بحيث اصبحت هذه الشائعات حقيقة بعد ان تعرض الكثير لهذه الامر .

الشركات تنصح مستخدمين الهواتف ان اذا تم تعطيل الشاحن الاساسي الخاصة بأجهزتهم , يمكنهم طلب نفس هذه الشاحن او المنفذ من الشركة نفسه وهذه يضمن جميع مستخدمين الهواتف من خطر حقيقي قد يعرضهم للخطر , ونصحت ايضآ بعض المواقع الخاصة بالشركة , بأن خبراء التكنلوجيا يحذرون من هذه الامر الخطير وليس هذه .

معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك من خطر منافذ شحن USB

معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك, فحسب بلا يمكن لهذه المنافذ ان تزرع برامج تجسس على هاتفك بدون علمك , بحيث كشف المختصون بأن الهكر طورو تقنيات خبيثة تمكنهم من سرقة المعلومات لجميع الأشخاص الذين يقومون بشحن الهواتف بهذه المنافذ , ويخشى ايضآ الخبراء من وصول تلك المنافذ الى الأسواق مما يشكل كارثة بالفعل على مستخدمين الهواتف في جميع انحاء.

العالم , بحيث سعى المطؤرون في هذا الأمر بتطوير البرامج الخبيثة من هواتفهم ومواقعهم التي تنتشر الى منافذ USB , بحيث قالو الخبراء بأن هذه التطور يشكل خطر كبير بالفعل على جميع مستخدمين الهواتف , بحيث بمجرد وصل المنفذ المفيرس سوف يتم تحويله الى مركز فعال ويتم نقل جميع بيناتك الى الهكر , بحيث تم زراعة برامج ز

تجسس خطيرة جدآ في تلك المنافذ مما يسبب هذه بالفعل انهيار كبير لدى الشركات المصنعة للهواتف , بحيث بدأت تعمل على حل هذه المشكلة , وهناك احتمالكبير في السنين القادمة ان يتم تطوير الشواحن لتصبح لأسلكية عن بعد .

وايضآ هناك خطورة كبيرة في هذه الأمر متعلقة , وهو ترك الهاتف لوقت اكبر على الشحن حتى يتمكن من اخذ جميع ما بحوزته على الهاتف .

للحماية من هذه المخاطر ينصح الخبراء بحمل الشواحن الخاصة بالهاتف في معداتهم الشخصية , او توفركم على بطارية شحن لأسلكي , حتى لا تحتاجو الى هذه الشواحن مهم كلف الأمر ,اذا كنت مستخدمين منافذ الشحن العامة USB , ستسخدمه بعد الان ايضآ , انتبه وكن حذر من هذه الخطر الكبير الذي قد وقعت به من الأصل.

معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك من خطر محكم

الخطورة التي قد تسببها هذه المنافذ

  • سرقة بطاقات الأئتمان.
  • سرقة الصور والفديوهات.
  • سرقة رصيد خطك الهاتفي (السيم).
  • سرقة جميع المعلومات التي تتواجد على هاتفك .
  • سرقة جهات الأتصال.
معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك من منافذ شحن USB العامة
معلومات خطيرة يجب ان تعرفه لحماية هاتفك

مقالات قد تعجبك ايضآ

تحذير لجميع مستخدمي “واتساب” من ثغرة امنية في التطبيق !!

تحميل متجر باندا panda Helper مجاناً للأندرويد والآيفون اخر اصدار 2020