مميزات مخفية في الأندرويد 10 تعرف كيف يمكنك العثور عليها
مميزات مخفية في الأندرويد 10 تعرف كيف يمكنك العثور عليها

مميزات مخفية في الأندرويد 10 تعرف كيف يمكنك العثور عليها ندرس جميعًا التطبيقات التي تؤدي مهامًا معينة ، ولكن للأسف ينسى الجميع استخدام ميزات نظام التشغيل اندرويد ، والتي في حد ذاتها يمكن أن تمنع استخدام العديد من التطبيقات الخارجية.

في هذه المقالة ، سنناقش معك أهم أربع ميزات مخفية تمامًا عن المستخدمين وكيف ستستخدمها. بعض هذه الميزات متوفرة فقط لهواتف Google Pixel ، وهي شائعة ولم يتم الإعلان عنها لجميع الهواتف.

وبعض هذه الميزات تمت إضافتها مؤخرًا في تحديث اندرويد 11 لتصبح قوية بشكل متزايد ، وخاصة نظام اندرويد النقي الموجود في بعض أجهزة OnePlus وجميع أجهزة Google Pixel ، لأن هذه الهواتف لا تحتاج إلى توفير عمليات التشغيل. الواجهة هي ميزة جديدة لـ كل شخص قد لا يعرفه الكثير منا.

نظام التشغيل اندرويد هو أكثر أنظمة الجوال استخدامًا في العالم ، بعدد كبير جدًا ، والعديد من الهواتف الأخرى بها تنوع كبير.

هذا لأنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة ويمكن استخدامه على أجهزة متعددة ، فكلما استخدمت جهازًا آخر ، ستحصل على تجربة مستخدم مختلفة تمامًا مقارنة بالتجربة السابقة.

مميزات مخفية في الأندرويد 10 كيف يمكنك العثور عليها

يحتوي نظام التشغيل اندرويد على العديد من الوظائف ، ولكن للأسف ، في نظر بعض الأشخاص ، تكون مخفية ولا يعرفون كيفية الوصول إليها.

على سبيل المثال ، بالنسبة للتطبيقات (Split-Screen) ، تتوفر هذه الوظيفة بشكل أساسي على نظام التشغيل اندرويد.

شاهد أيضا.

مميزات وحركات مخفية تحديث سامسونج نوت 10 بلس / Android 10 OneUi 2

خدعة مخفية في تحديث الايفون iso13 قفل التطبيقات برمز سري بدون برامج

1- إسكات جميع الإخطارات غالبًا ما نتلقى مشكلة الإخطار المستمر. عندما ترسل إشعار الإشعار الأساسي ، في نظام التشغيل اندرويد،

مميزات مخفية في الأندرويد 10, يمكنك تحديد بعض التطبيقات ، إذا تلقيت إشعارًا ، فستقوم بحظره ، كما هو موضح أدناه: اضغط مع الاستمرار على الإشعار الخاص بهذا التطبيق ، انقر فوق الإعدادات حدد لإسكات واضغط على زر “موافق” لإسكات الإشعار بنجاح

2- إضافة ترجمات إلى مقاطع الفيديو والبودكاست بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها على هاتفك ، يمكنك الآن إضافة ترجمات إلى أي فيديو متاح على هاتفك ، وهذه الميزة مصممة لتسهيل البحث عن مقاطع الفيديو على هاتفك.

أضف علامات إلى الفيديو بحيث يمكنك العثور على الفيديو الذي تريده وتنشيط هذه الوظيفة عند البحث في الفيديو. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى إعدادات هاتفك وتحديد الالتقاط في الوقت الفعلي.

هذه الميزة غير متوفرة لجميع الهواتف ، لأن الميزة ظهرت في البداية فقط على هواتف Google Pixel ثم كانت متاحة لهواتف Samsung الرائدة ، مثل Samsung Galaxy S20 و OnePlus FlagShip على هواتف OnePlus 8T.

ولكن في الإصدار التالي من اندرويد ، يمكن لجميع الهواتف التي تدعم نظام التشغيل اندرويد استخدام وظيفة Android RO.

مميزات مخفية في الأندرويد 10 تعرف كيفية العثور عليها

3- القدرة على استخدام تطبيقين في نفس الوقت مع وظيفة تقسيم الشاشة هذه الميزة ممكّنة فقط على YouTube ، يمكنك فتح الفيديو أثناء تصفح أي تطبيق آخر تشاهد فيه الصور ، ولكن الآن الميزة متاحة للجميع التطبيقات التي يمكنها فتح تطبيق المفكرة (مفتوح في نفس الوقت).

تطبيق Gmail أو Messenger ، تتيح لك هذه الميزة إدارة مكالماتك بشكل أفضل ، كما لو كنت تريد إرسال رسالة إلى شخص ما وتريد حفظ بعض الملاحظات ، فما عليك سوى نسخ الملاحظة و انتقل إلى القطعة الموجودة على الشاشة والصقها.

هناك أيضًا ميزة للتبديل بين التطبيقين. إذا كنت تستخدم تطبيق Messenger بملء الشاشة وتطبيق الملاحظات المصغرة .

شاهد أيضا.

حل مشكلة تعليق الأندرويد من أفضل الأمور التي سوف نخبرك بها وما هو الحل

عمل نسخة احتياطية لهواتف الأندرويد بشكل كامل بدون روت

فستجد زرًا لتشغيل الشاشة بحيث يصبح تطبيق Notes هو التطبيق التالي الحجم الفعلي للبرنامج ، وسيصبح تطبيق Messenger برنامجًا صغيرًا ، يمكنك نقل البرنامج الصغير إلى أي “موضع” على الشاشة بدلاً من

4-ميزة التقاط شاشة الفيديو على نظام اندروبد 11 إذا كنت تستخدم هواتف Xiaomi و Oppo و Samsung ، نحتاج في بعض الأحيان إلى تسجيل أجزاء معينة من الشاشة.

تم توفير هذه الميزة في واجهة المشغل ، ولكن في كثير من الحالات ، يمكن قفل أو جعل النظام يعمل ببطء. ولكن تمت إضافة هذه الميزة الآن.

مميزات في الأندرويد 10 مخفية تعرف كيف يمكنك العثور عليها

فيما يتعلق بنظام التشغيل ، فهذا يعني أنه لم يعد هناك مشكلة في إبطاء الجهاز عند تسجيل مقاطع الفيديو ، حيث أن الوظيفة متوافقة تمامًا مع نظام التشغيل ومضمنة بالكامل في الكود الخاص به.

سيؤدي ذلك إلى إلغاء جميع أهداف التشغيل التي تدعم هذه الميزة داخليًا واستبدالها بميزة التقاط الشاشة المدمجة مع نظام التشغيل اندروبد11 ، خاصة وأن هذه الميزة تستخدم عمومًا لألعاب الرماية أو مدى الحياة بالنسبة لي ويستهلك الكثير من الموارد على الهاتف ، لذلك يصبح الأمر أسهل وأسهل ، مما يتيح لك حرية اختيار المنطقة التي تريد تصويرها على الشاشة.