هجوم يخترق ميزة الشحن السريع يمكن ان يؤدي الى احتراق هاتفك 2022
هجوم يخترق ميزة الشحن السريع يمكن ان يؤدي الى احتراق هاتفك

هجوم يخترق ميزة الشحن السريع يمكن ان يؤدي الى احتراق هاتفك, خاصية الشحن السريع هي أحدث ميزة في الهواتف الذكية الحديثة. بالنسبة للمصنعين مثل Samsung أو Huawei ، تعتبر هذه ميزة تنافسية كبيرة لأنها يمكن أن تشحن الهاتف بالكامل في أقل من نصف ساعة ،

أثناء أداء الشحن العادي أو العادي وأحيانًا يستغرق شحن الهاتف بالكامل ساعتين أو أكثر. ومع ذلك ، في حين أن هذه الميزة مفيدة جدًا للمستخدمين ، إلا أنها يمكن أن تلحق الضرر أيضًا بجهازك. الوظيفة نفسها ليست خطيرة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لإستراتيجية هجوم تسمى BadPower الاستفادة من هذه الميزة ، مما يؤدي إلى حرق الجهاز.

يستكشف BadPower Attack التحميل السريع في Hack ، أنشأ الباحثون في Tencent Security Xuanwu Lab هجومًا يستخدم التحميل السريع. يمكن أن يسمى هذا النوع من الهجوم BadPower ، ويمكن استخدام هذه الوظيفة لإضافة جهد عالي للجهاز ، مما يؤدي إلى احتراقه.

من خلال مشاركة التفاصيل في منشور المدونة ، أوضح الباحثون أن المهاجمين المحتملين يمكنهم اختراق أجهزة الشحن السريعة الخاصة بهم وإعادة كتابة رمز البرنامج الثابت لتغيير الجهد المقدم. بينما توفر معظم أجهزة الشحن طاقة 5 فولت كمصدر طاقة قياسي ،

هجوم يخترق ميزة الشحن السريع يمكن ان يؤدي الى احتراق موبايلك

يمكن أن تتسبب هجمات الجرائم الإلكترونية في تزويدهم بالطاقة حتى 20 فولت. يمكن أن يؤدي الجهد الزائد إلى إتلاف أجهزة الجهاز الذي يعمل بالطاقة وحتى حرق الهاتف الخلوي. يمكن أن يكون هذا التغيير في التعامل مع الجهد والطاقة مصحوبًا أيضًا بفشل الاتصال بين الشاحن وأجزاء أخرى من الهاتف.

على الرغم من أن الشاحن المخترق يمكن أن ينقل 5 فولت من الطاقة ، إلا أنه في الواقع يمكنه توفير المزيد من الجهد. للهجوم ، يحتاج المهاجم فقط إلى توصيل جهاز يحاكي الهاتف الخليوي لتدمير البرامج الثابتة للشاحن. لذلك ، كلما تم توصيل أي جهاز بشاحن تم اختراقه ، سيتعرض للتلف بسبب زيادة التيار.

في دراستهم ، اختبر الباحثون 35 من 234 جهازًا سريع الشحن في السوق. من بين هذه العلامات التجارية الـ 35 ، وجدوا أن 18 علامة تجارية من أصل 8 كانت عرضة لهجمات BadPower. من بين 18 جهاز شحن ، تعرض 11 جهاز شحن للهجوم من خلال محطات رقمية ويمكن أن يصبحوا ضحايا لهجوم BadPower. شارك الباحثون تفاصيل الاستكشاف ومقاطع فيديو PoC في منشوراتهم.

كيف تحمي نفسك من هجمات BadPower وفقًا للباحثين ، يمكن لمعظم الشركات المصنعة حل هذه المشكلة عن طريق تحديث البرامج الثابتة للشاحن. في المستقبل ، قد يفكر الموردون في تضمين ما يلي في تصميم الشاحن. تحقق من الجهاز المتصل بمنفذ USB قبل قبول تغييرات النظام وإكمال التحديثات أو عمليات الحذف لهذه الميزة تقييم ما إذا كانت هناك ثغرات أمنية معروفة في كود النظام

بالإضافة إلى ذلك ، يوصي الباحثون بعدم مشاركة المستخدمين العاديين في أجهزة الشحن وبنوك الطاقة الخاصة بالأشخاص الآخرين. كما ينصحون بعدم استخدام بدائل الشحن السريع لشحن الأجهزة غير المتوافقة مع الشحن السريع ، لأن هذه الأجهزة قد لا تتمتع بحماية أفضل ضد زيادة الطاقة.

مواضيع قد تهمك أيضا :

تسريع البنج في لعبة Free Fir و PUBG