واتساب ويب | WhatsApp Web طريقة فتح واتساب ويب

أصبح من السهل الان فتح حسابك على واتساب ويبWhatsApp Web” من أهم الميزات التي يقدمها واتس اب ويب، هو القدرة على إجراء محادثات من خلال متصفح بدلاً من تطبيق. تكمن أهمية هذه الميزة في أنها تتيح للمستخدمين الاستفادة من خدمة واتساب من خلال جهاز كمبيوتر بدلاً من تطبيق. بالطبع لا يمكن للخدمة استثناء الهواتف المحمولة.

بالطبع، إذا لم يكن هناك رابط إنترنت للهاتف مثبت عليه التطبيق، فلن يتمكن المستخدم من استخدام واتساب ويب.

للتحقق من هوية المستخدم، يتم استخدام رمز واتساب ويب ، وهو رمز الاستجابة السريعة الذي تم إنشاؤه بواسطة الموقع عند فتح الموقع ويسمح للمستخدم بربط المتصفح بحسابه.

استخدم الكود على WhatsApp Web لتأكيد هوية المستخدم وربط الحساب بالمتصفح بسرعة وسهولة. كل ما يحتاج إليه هو تشغيل كاميرا التطبيق وقراءة الرمز على سبيل المثال، هذا أسرع بكثير من إرسال رمز التأكيد.

كيفية مسح رمز الاستجابة السريعة على موقع واتساب على الويب فيما يلي إرشادات حول كيفية الوصول إلى موقع واتساب على الويب أو تطبيق واتساب على سطح المكتب باستخدام رمز WhatsApp QR على الهاتف.

تذكر أنه لا يمكنك استخدام ماسح ضوئي مخصص لرمز QR على واتساب لقراءة رموز QR بخلاف الجهاز المستخدم لتسجيل الدخول إلى واتساب من سطح المكتب، ولكن في المقابل، يمكنك دائمًا استخدام هاتفك الذكي لقراءة رموز QR الأخرى.

أقرأ أيضاً:


كيفية فتح واتساب ويب على الحاسوب بدون برامج

واتساب ويب | WhatsApp Web طريقة فتح واتس اب ويب
واتساب ويب
  1. أولاً: افتح واتساب ويب في متصفحك. طالما لم تقم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web من قبل، فسترى رمز QR على شكل كود أبيض وأسود في يسار الصفحة.
  2. إذا كنت تحاول الوصول إلى واتساب للويب من إصدار سطح المكتب من واتس اب، فافتح برنامج سطح المكتب. سيكون رمز الاستجابة السريعة موجودًا في منتصف نافذة البرنامج.
  3. افتح تطبيق واتساب على جهاز اندرويد أو ايفون الخاص بك. اضغط على أيقونة واتساب، يبدو وكأنه هاتف أبيض في فقاعة كلام بيضاء على خلفية خضراء.
  4. إذا لم تكن متصلاً بـ واتساب على هذا الجهاز من قبل، فستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك وتأكيده قبل العمل.
  5. انقر فوق الإعدادات (الموجودة في الركن الأيمن السفلي من الترس). سيؤدي هذا إلى فتح إعدادات الصفحة. إذا كانت دردشة واتساب مفتوحة، فانقر أولاً على الزر “رجوع” في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.
  6. انقر فوق الزر WhatsApp Web / Desktop أعلى الشاشة. انقر فوق “موافق” وأنا أفهم أن الماسح الضوئي سيفتح لمسح رمز الاستجابة السريعة على واتس اب.
واتساب ويب | WhatsApp Web طريقة مسح رمز واتس اب ويب

إذا قمت بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web أو سطح المكتب من أي كمبيوتر آخر، فيجب عليك أولاً النقر فوق “قراءة رمز الاستجابة السريعة” في منتصف الصفحة.

للقيام بذلك، وجّه كاميرا هاتفك نحو رمز QR الخاص بـ واتساب. يجب أن يكون هاتفك على بعد 30 سم من شاشة الكمبيوتر. انتظر حتى يتم مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا. ثم سيتم تحديث صفحة واتس اب وسترى رسائلك وسجل الدردشة.


تنزيل برنامج واتساب ويب للويندوز والماك.

تستطيع الاحتفاظ بالاتصال على واتساب ويب على الكمبيوتر الخاص بك على جميع أنظمة التشغيل المختلفة، سواء كان نظام التشغيل لديك يعمل بنظام ويندوز أو أبل أو ماك، تستطيع تحميل واتساب ويب على جميع أنظمة التشغيل عبر الروابط التالية.

رابط تنزيل برنامج واتساب ويب 32 بت ويندوز

رابط تنزيل برنامج واتساب ويب 64 بت لنظام ويندوز

تنزيل تطبيق WhatsApp Web لأجهزة الماك.


هل يتم مراقبة موقع واتس اب ويب؟

يدرك الكثير من الناس أهمية الخصوصية، خاصة في برامج مثل واتس اب يمكن أن يؤدي اختراق هذه البرامج ومراقبتها إلى انتهاك تفاصيل مهمة في حياتنا الشخصية وأحيانًا حتى بعض المعلومات المتعلقة بالعمل، لذلك من الضروري التحدث عن المراقبة على موقع واتس اب.

في البداية، يجب أن نؤكد هنا أنه على الرغم من أن التجسس يمكن أن يحدث على WhatsApp Web ، إلا أنه من السهل تجنبه حتى يتمكن المتسلل من إجراء المراقبة ويجب أن يكون قادرًا على الوصول إلى الهاتف الذكي دون حظره. اتصل على صفحة واتساب.

تجنب التجسس على موقع WhatsApp على الويب لتجنب سرقة المعلومات، عند استخدام الخدمة، يجب أن تتذكر ظهور إشعار WhatsApp Web على هاتفك؛ إذا لم تستفد من الخدمة، افصل هاتفك عن الإنترنت عند ظهور الإشعار، انقر فورًا على النقاط الثلاث في الزاوية ثم انقر عليها على واتساب ويب، وسيعرض المتصفح الذي استخدمته، وكذلك آخر تاريخ تم استخدامه ونوع المتصفح المستخدم.

إذا لم يكن أحد هذه المتصفحات ملكًا لك، أو إذا كان سجل الاستخدام لا يتطابق مع استخدامك للخدمة، فانقر فوقه لتسجيل الخروج (بالطبع، بعد إعادة الاتصال بالإنترنت هنا).

امسح رمز QR على WhatsApp Web على اندرويد تكتمل العملية بالخطوات التالية.

افتح واتساب ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من المستعرض الخاص بك تستطيع الوصول بشكل مباشر عبر زيارة موقع واتساب ويب إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى WhatsApp Web من قبل، فسترى رمز QR مربع أبيض وأسود في منتصف الصفحة.

إذا حاولت الوصول إلى WhatsApp Web من إصدار سطح المكتب، فافتح برنامج سطح المكتب وسترى الرمز في منتصف نافذة البرنامج.


طريقة تفعيل واتساب على هاتفك في الكمبيوتر؟

افتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي. انقر فوق رمز القائمة ثم انقر فوق WhatsApp Web. إذا لم تكن قد اتصلت بـ واتساب من خلال هذا الهاتف من قبل، فستحتاج إلى إدخال رقم هاتفك وتأكيده قبل العمل.

اقرأ رمز الاستجابة السريعة بعد ذلك، سيتم استخدام الكاميرا لفتح صفحة ماسح QR على واتساب.

  1. وجه كاميرا الهاتف إلى رمز الاستجابة السريعة المعروض على شاشة الكمبيوتر.
  2. عند القيام بذلك، يجب أن يكون الهاتف على بعد حوالي 30 سم من شاشة الكمبيوتر.
  3. تحميل المحادثة على الكمبيوتر بعد التحقق من QR، سيتم تحديث صفحة واتساب وسترى الرسائل وسجل الدردشة على الشاشة.
واتساب ويب | WhatsApp Web طريقة مسح رمز واتس اب ويب

جميع الخطوات التي أخبرتك به تعتبر سهلة للغاية، بحيث كل ما قدمتها لك هو ربط واتساب ويب بـ تطبيق واتس اب، وأيضا طريقة معرفة إذا كان شخص ما قد قام بتسجيل دخول لـ واتساب الخاص بك على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك.