شروحات

10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك تعرف عليه

10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك تعرف عليه , بالتاكيد تمتلك هاتف اندرويد و هناك الكثير من مستخدمين الهواتف الذين جزء منهم يعشق الالعاب والجزء الاخر يعشق البرامج وجزء يعشق المواقع و ولا يعلموا اذا كانت هذه التطبيقات او الالعاب هي امانه على هواتفهم و بحيث يعد متجر سوق بلاي من .

اكبر المتاجر العالمية و يحتوى على ملايين البرامج والالعاب التي تعجبنى , ولكن ايضآ هذه المتجر لا يعلم ما مدى امان تلك التطبيقات الا بعد ان تقدم شكوى رسمية من مطورين البرامج عن هذه التطبيقات حتى يتم حذفه من المتجر و ولكن ماذا سوف يلحق المطورين بحيث يحتوى المتجر على كميات كبيرة جدآ لا تحصى ولا تعد من البرامج .

10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك تعرف عليه
10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك

والتطبيقات التي منها تتشابه وتتحدى بعض ومنها مختلفة عن بعض , احيانى نعجب بتطبيق وننجبر بتنصيب هذه البرنامج او اللعبة على هاتفنا الاندرويد , لذلك لا يعلم هذه المستخدم ما مدى امان هذه التطبيقات والبرامج ,ولكن بالفعل هنا تطبيقات تكشف لنا ما هي البرامج او الالعاب التي قد تعرض خصوصيتك لخطر وتخبرك بان يجب حذف

تلك التطبيقات من على هاتفك فورآ لانه تشكل خطر كبير على الخصوصية , وقد يتم تسريب معلوماتك بجهات خارجية , وهذه حقى يتواجد في الكثير من المواقع والبرامج والالعاب وخصوصى اذا قمت بتنزيلها من مصادر غير معروفة , لذلك اليوم سوف نخبرك عن اخطر عشر برامج تسبب تسرب لخصوصيتك وصورك لجهات خارجية و .

واذا كانت تتواجد على هاتفك قم بحذفه فورآ , بحيث سوف تعرض هذه التطبيقات خصوصيتك للخطر ويجب عليك فورى حذفه من على هاتفك , سوف اخبرك عن بعض هذه التطبيقات التي اذا كنت قد قمت بتحميله من قبل على هاتفك الاندرويد , بحيث اذا كان تطبيق واحد منهم يتواجد على هاتفك قم بحذفه فورآ ولا تجعل خصوصيتك في خطر.

10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك


يُعتبر متجر جوجل مكان رائع جدآ للمشروعات الجديدة للراغبين في إنشاء تطبيقاتهم الخاصة , لكن مع الاسف , لا يحمل جميع المطورين نوايا حسنة تجاه مستخدمين هذه التطبيقات , فالبعض يُصمم تطبيقات خبيثة تهدف لجمع بياناتك الخاصة أو سرقة أموالك من حسابك المصرفي , ومع الأسف ايضآ , فإن الكثير من هذه التطبيقات يلقى رواجآ بين الناس ويُقبلون على تحميلها كثيرآ , لذلك يوف نخبركم عن بعض تلك التطبيقات التي تقوم بالتجسس عليك دون علمك

تطبيق الطقس : العديد من تطبيقات الطقس أصبحت شائعة هذه الأيام , لكن الكثير منها بات مصدرًا للفيروسات والبرامج الخبيثة , بعض هذه التطبيقات تكون مدمجة بشيفرة خفية تقوم بجمع بيانات هاتفك ويُرسلها لمُهاجمين يبحثون بالأخص عن بيانات بطاقة الأئتمان :

التطبيقات الاجتماعية : باتت هذه التطبيقات كذلك ذات شعبية كبيرة، لكن الخطر منها لا يكمن بإمكانية استعمالها للتجسس على بياناتك، إنما لاستنزافها مقدارًا كبيرًا من الطاقة والبطارية وتُسبب تباطؤ عمل نظام الهاتف بشكلٍ ملحوظ.

البرامج المحسنة : الكثير من التطبيقات وغيرها تعمل على حذف ذاكرة التخزين المؤقت والبرامج غير الضرورية فقط. مع ذلك , فإن معظم الهواتف الذكية تمتلك وظيفة في نظامها تقوم بنفس عمل هذه التطبيقات , ما يعني أن تحميلها لن يُفيدك بشيء معين , عدا عن أنها تجعل عمر البطارية أقل وتصرف من شحنها على شي فارغ , وايضى يتطلب منك التطبيق الوصول الى ذاكرة التخزين , والمكالمات وغيرها .

المتصفحات المدمجة : مثل هذه المتصفحات تفتقر لنظام الحماية وتسمح بأي عملية اختراق , ما يجعل بيانات المُستخدم عرضة للسرقة , عدا عن أنها تؤدي لاستنزاف الطاقة وإبطاء الهاتف والعمل به يصبح صعب جدآ .

10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ بحيث تسبب تسرب لخصوصيتك

برامج مكافحة الفيروسات مجهولة المصدر : عند أول ظهور للمخترقين , بدأ المصممين بتصميم برامج مكافحة للفيروسات , عندها أصبح للمخترقين طرق خبيثة في الاستيلاء على بيانتك , وذلك عبر برمجة تطبيقات مكافحة الفيروسات التي يمكن أن تستعمل لسرقة بيانات المستخدم.

المتصفحات مع الميِزات الإضافية : تتضمن هذه المتصفحات ميزات إضافية مثل إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو والبث المباشر. مع ذلك , فإن الإعلانات المضمنة مزعجة للغاية عدا عن أنها تسبب بتخريب النظام وصعوبة الوصول إلى بعض المهام.

تطبيقات زيادة سعة ذاكرة RAM : مثل هذه التطبيقات التي تدعي قدرتها على زيادة سعة ذاكرة الوصول العشوائي قادرة فقط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت , وللهاتف نفسه قدرة على أداء هذه المهمة بدون تحميل هذه البرامج. هذه التطبيقات لا تقتصر على استنزاف بطارية الهاتف فقط، بل يُمكن استعمالها لسرقة بياناتك بسهولة.

كاشف الكذب : على الرغم من أنها تطبيقات مصممة للمتعة فقط , إلا أن الكثير من الناس يقبلون عليها , ما يجعلهم عرضة لسرقة بياناتهم لأنها تطلب من المستخدم إدخال بعض البيانات والإجابة على بعض الأسئلة, كما أنها تقلل من عمر البطارية.

تطبيقات فك التجزئة : أصبحت مثل هذه التطبيقات شائعة للغاية في بدايتها لأنها تشبه نفس البرامج على أجهزة الكمبيوتر. ولكن حيث لا توجد محركات أقراص ثابتة على الهواتف الذكية لإلغاء تجزئتها , يمكن لهذه البرامج فقط تحليل مقدار المساحة التي تستهلكها بعض البرامج , إلى جانب ذلك , تستخدم تطبيقات إلغاء التجزئة أيضًا موارد الهاتف ويمكنها جمع بياناتك الشخصية.

10 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لمعلوماتك الشخصية

 تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك لا تثق بها
تطبيقات عليك حذفها من هاتفك فورآ لانه تسبب تسرب لخصوصيتك

مواضيع قد تعجبك ايضآ :-

متجر جوجل بلاي يضيف ميزة رهيبة لعشاق ببجي موبايل اربح المال يوميآ جديد 2020

افضل تطبيق تستطيع تسجيل صوتك بأحترافية برنامج خرافي لعام 2020

تحميل واتساب جي بي اخر تحديث جديد اضغط هنا .

السابق
متجر جوجل بلاي يضيف ميزة رهيبة لعشاق ببجي موبايل اربح المال يوميآ جديد 2020
التالي
اخطر تطبيق VPN في بي ان للدول العربية عامة وللشعب الأمارتي والسعودي خاصة جديد 2020