طرق استعادة حساب انستقرام Instagram مخترق او مسروق 2022
طرق استعادة حساب انستقرام Instagram مخترق او مسروق

طرق استعادة حساب انستقرام Instagram مخترق او مسروق يستخدم العديد من الأشخاص الآن Instagram تطبيق اساسي من تطبيقات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى الصور المشتركة ،

يمكنك أيضًا أن تفقد جميع جهات الاتصال الخاصة بك. إذا كنت تستخدم Instagram لأسباب عديدة و منها (مثل تسويق علامتك التجارية أو عملك التجاري) ، إذا تمت سرقة حساب Instagram الخاص بك أو اختراقه ، فقد تكون الخسارة أكثر وضوحًا.

إذا تم اختراق حساب Instagram الخاص بك ، فيمكنك اتخاذ الخطوات التالية لاستعادة حسابك واتخاذ خطوات لمنع حدوث ذلك في المستقبل.

كيف يقوم شخص ما باختراق حساب Instagram الخاص بك؟ اختراق حساب Instagram الخاص بك ليس بالأمر السهل بشكل عام. هذا ممكن فقط إذا حصل المتسلل على معلومات الاتصال الخاصة بك (على سبيل المثال ، عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف وكلمة المرور). هناك عدة طرق للحصول عليه.

كلمة المرور الواضحة كلمة مرور ضعيفة. إذا كنت تستخدم كلمات مرور واضحة أو ضعيفة ، فيمكن للقراصنة التخمين. إذا كنت تستخدم نفس بيانات اعتماد تسجيل الدخول لخدمات متنوعة ، فيمكن للقراصنة استخدام أنظمة أساسية أخرى للحصول على البيانات. نظرًا لأن كلمات المرور يتم اختراقها كثيرًا ، فمن الأفضل التحقق مما إذا كنت تتعرض للاختراق بين الحين والآخر ، حتى إذا كنت لا ترى أي علامات.

طرق استعادة حساب انستقرام Instagram مخترق

طريقة أخرى شائعة يستخدمها المتتطفلين للحصول على المعلومات هي التصيد الاحتيالي. تقوم بالنقر فوق الارتباط المرسل إليك عن طريق البريد الإلكتروني أو أي وسيلة أخرى ، وإدخال اسم تسجيل الدخول ومعلومات كلمة المرور الخاصة بك ، ثم إرسال هذه التفاصيل إلى المتسلل. قبل إدخال البيانات ، تأكد من أنها في النطاق الصحيح. على Instagram ، إنه www.instagram.com.

كيف تعرف أنه تم اختراق حساب Instagram الخاص بك:

بعد أن يحصل المخترقين على بياناتك حسابك على تطبيق Instagram ، فإنهم عادةً ما يغيرون بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك واسم المستخدم. الخطوة التالية هي أن تطلب إعادة استرداد حساب Instagram الخاص بك إليك. مع الأسف ، حتى إذا وافقت على الدفع ، فمن المحتمل جدًا أنك ما زلت ترغب في حذف حسابك على Instagram

كيف تستعيد أو تسترد حساب Instagram الذي تم اختراقه :

هنا عليك التركيزلشيء مهم و هو العمل بسرعة. وفقًا لـ Instagram ، يكاد يكون من المستحيل استعادة حسابك بعد 14 أسبوعًا من تاريخ فقدان الوصول. إذا وجدت أنك قد قمت بتسجيل الخروج من حساب Instagram الخاص بك ولم تتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى ، فاتبع الخطوات أدناه لاستعادة حساب Instagram الذي تم اختراقه.

1- استعادة حساب Instagram الذي تم اختراقه عن طريق البريد الإلكتروني. تحقق من رسائل Instagram في بريدك الإلكتروني. إذا تم اختراق حسابك ، فستتلقى رسالة بريد إلكتروني جديدة حول نشاط الحساب المشبوه أو تفاصيل الحساب التي تم تغييرها. إذا تصرفت بسرعة ، يمكنك التراجع عن هذا التغيير باستخدام الارتباط الموجود في هذا البريد الإلكتروني. بعد ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك وقم بتغيير كلمة المرور. إذا لم يفلح ذلك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.

2- اطلب رابط تسجيل الدخول إلى Instagram إذا كنت لا تزال غير قادر على تسجيل الدخول إلى حساب Instagram الخاص بك ، فيمكنك أن تطلب من Instagram إرسال رابط تسجيل الدخول إلى عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك.

انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول إلى Instagram. انقر فوق هل نسيت كلمة المرور
(IOS) أو احصل على تعليمات تسجيل الدخول اندرويد بعد ذلك ، هل سيتم توجيهك إلى “فشل تسجيل الدخول”.

أو صفحة تسجيل الدخول إلى صفحة تعليمات اندرويد أدخل عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك للحصول على الرابط وانقر لإرسال رابط تسجيل الدخول بجوار

عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية قصيرة من Instagram ، يمكنك استخدام رابط تسجيل الدخول للوصول إلى حسابك. بعد تسجيل الدخول مرة أخرى ، تأكد من تغيير كلمة المرور الخاصة بك.

طرق استعادة حساب انستقرام مسروق

3- استخدم رمز الحماية لاستعادة حساب Instagram الذي تم اختراقه إذا فشلت طريقة رابط تسجيل الدخول ، يمكنك محاولة استرداد حساب Instagram الذي تم اختراقه باستخدام رمز الأمان. – في صفحة تسجيل الدخول إلى Instagram ، انقر فوق “هل نسيت كلمة المرور؟”
أو احصل على تعليمات تسجيل الدخول في الجزء السفلي من الشاشة التالية ، المس هل تريد المزيد من المساعدة
-اختر عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي تريد تلقي رمز أمان Instagram عليه. ثم المس إرسال رمز الحماية. في الشاشة التالية ، أدخل الرمز في الرسالة وانقر على “تأكيد”.

4- أبلغ Instagram بالحساب المخترق إذا فشلت جميع الطرق الأخرى ، فإن الخيار الأخير هو الإبلاغ عن حسابك وطلب دعم Instagram لاستعادة الوصول إلى حسابك. للقيام بذلك ، انتقل إلى شاشة “ساعدنا في استعادة حسابك”. ولكن هذه المرة ، بدلاً من طلب رمز الأمان ، حدد “لا يمكنني الوصول إلى هذا البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف”. لا يمكنني الوصول إلى هذا البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. .

  • في الصفحة التالية ، املأ تفاصيل حسابك في النموذج ، وحدد “تم اختراق حسابي” وانقر على “طلب الدعم”. بعد تلقي الرد من Instagram ، سيُطلب منك التحقق من هويتك. إحدى الطرق هي التقاط الصور على Instagram. سترسل المنصة رمزًا وستحتاج إلى التقاط صورة على الورق مع رمز. سيقوم الفريق بعد ذلك بفحص الصورة بالصورة التي شاركتها وتحديد ما إذا كنت المالك القانوني للحساب.

مواضيع قد تعجبك ايضا :

طريقة حماية تطبيق واتساب من السرقة أفضل الطرق التي سوف نخبرك به