حل مشكلة البلوتوث 6 حلول لعدم اتصال الاندرويد بأجهزة البلوتوث الأخرى
حل مشكلة البلوتوث 6 حلول لعدم اتصال الاندرويد بأجهزة البلوتوث الأخرى

حل مشكلة البلوتوث إذا واجهت صعوبات ولكنك غير قادر على إقران جهاز اندرويد الخاص بك بأي جهاز آخر عبر تقنية Bluetooth ، مثل مكبرات الصوت أو السماعات وأنظمة السيارات وما إلى ذلك.

بالطبع ، من السهل جدًا توصيل هاتف اندرويد الخاص بك بأي جهاز Bluetooth ، ولكن في بعض الأحيان قد تواجه صعوبات لعدة أسباب بسيطة. سنجد الأخطاء والتصحيحات في هذا الدليل لحل هذه المشكلة

قبل أن نبدأ في اقتراح حل ، ستحتاج إلى إجراء بعض الفحوصات الأولية المهمة على جهاز Bluetooth للتأكد من أن البطارية لا تنفد أو على وشك النفاد. لذلك ، إذا كانت البطارية فارغة أو منخفضة ، فلن يتمكن جهاز Bluetooth مطلقًا من الاتصال والشحن.

حل مشكلة البلوتوث 6 حلول لعدم اتصال البلوتوث بأجهزة اخرى

إذا تعذر استخدام الجهاز مع البطارية ، فيجب عليك التحقق من توصيله بالكهرباء بشكل صحيح وأن الجهاز مضبوط على وضع الاقتران ولا توجد أجهزة أخرى متصلة. إذا استمرت المشكلة بعد إجراء هذه الفحوصات ، فقم بحلها بالترتيب التالي.

حل مشكلة عدم اتصال الهاتف بجهاز Bluetooth أثناء تطبيق كل مرحلة ، تأكد من حل المشكلة ، وما إلى ذلك ، حتى يتم حلها.

تعطيل وإعادة تمكين Bluetooth هذه هي الخطوة الأولى التي يجب أن تتخذها عندما يتعذر إقران هاتف اندرويد بجهاز Bluetooth. قم بإيقاف تشغيل Bluetooth ، وقم بتشغيله مرة أخرى في غضون بضع ثوانٍ وحاول إقران هاتفك بالجهاز مرة أخرى باستخدام تقنية Bluetooth.

لقد نسيت الجهاز إذا قمت بإقران هاتفك بجهاز Bluetooth ، فبعد فترة ، يتوقف الهاتف فجأة عن الاتصال. في هذه الحالة ، يمكن أن تساعد خطوة “نسيت الجهاز”. بعد تشغيل الجهاز المنسية، سيتم حذف جهاز بلوتوث من الذاكرة اتصال بلوتوث الهاتف الذكي وسيتم إعادة تأسيس اتصال من البداية.

للقيام بذلك ، قم بزيارة إعدادات البلوتوث ، الواجهة التي تظهر على جهاز البلوتوث ، انقر على السهم أو الترس بجوار اسم الجهاز ، ثم انقر على خيار “إلغاء الإقران” أو “نسيت” للأجهزة الأخرى. في ، أعد الاتصال بالجهاز مرة أخرى.

أعد تشغيل الجهاز يعد هذا أحد الحلول الشائعة التي عادةً ما تحل العديد من المشكلات الفنية. هذا ينطبق على كلا الجهازين ، أعد تشغيل جهاز اندرويد ؛ إذا لم يتم حل المشكلة ، فأعد تشغيل جهاز Bluetooth في نفس الوقت.

إعادة تشغيل جهاز Bluetooth تختلف طريقة إعادة تعيين جهاز Bluetooth من جهاز لآخر ، وبالنسبة لبعضها ، يجب أن تضغط باستمرار على زر الطاقة لبضع ثوان.

في بعض الأجهزة الأخرى ، يجب أن تضغط باستمرار على زر الطاقة وزر الصوت في نفس الوقت. بعد الانتهاء من هذه العملية ، أعد توصيل هاتف اندرويد بالجهاز. إذا فشل الإقران مرة أخرى ، فستحتاج أيضًا إلى إعادة تعيين إعدادات شبكة جهاز اندرويد.

إعادة تعيين إعدادات الشبكة إذا تعذر على جهاز اندرويد الاتصال بجميع الأجهزة عبر تقنية Bluetooth ، فالمشكلة هنا ويجب إعادة تعيين إعدادات الشبكة. بعد إجراء هذه العملية ، سيتم حذف جميع الاتصالات والإعدادات التي تم إنشاؤها لاستعادتها إلى الصفر (كما هو الحال عند شراء هاتف محمول).

حل مشكلة البلوتوث عدم اتصال الاندرويد با الأجهزة الأخرى

ينطبق هذا على جميع أنواع الاتصالات على الهاتف الخلوي ، بما في ذلك Bluetooth و Wi-Fi وبيانات الإنترنت و VPN وما إلى ذلك.

تختلف خطوات إجراء إعادة تعيين الشبكة من جهاز لآخر ، ولكنها متشابهة إلى حد ما. انتقل إلى الإعدادات ، وانقر على خيار “المزيد” ثم انقر على خيار “إعادة تعيين إعدادات الشبكة”. في الجزء السفلي ، ستجد زر إعادة تعيين الإعدادات ، انقر فوقه.

في بعض الأجهزة الأخرى ، بعد إدخال الإعدادات ، انقر فوق خيار “النظام” و “خيارات متقدمة” و “خيارات إعادة التعيين” للخطوة الأخيرة ، انقر فوق “إعادة تعيين Wifi وخلوي وبلوتوث” و “إعادة تعيين التكوين” في الجزء السفلي.

شاهد أيضا.

حدث في Android: Bluetooth خرق أمني كبير ، قم بتحديث هاتفك الذكي الى احدث اصدار

حل مشكلة عدم قراءة الذاكرة الخارجية افضل حلول سوف نقدمها لك

تحديث نظام اندرويد قد يكون خطأ اتصال Bluetooth ناتجًا عن التحديث الأخير لنظام Android ، لأنه يتم إصدار التحديثات أحيانًا لنظام اندرويد الذي يحتوي على أخطاء وسيتم إصدار تحديثات في الوقت المناسب لحل هذه الأخطاء.

لذلك ، في حالة توفر تحديث لنظام هاتفك ، يوصى بتحديثه. لا تقلق بشأن فقد الملفات ، لن يتم حذف أي شيء ، سيتم تحديث النظام فقط.

حاول تحديث جهاز اندرويد الخاص بك إلى أحدث إصدار. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> حول الهاتف> تحديث النظام. في بعض الأجهزة الأخرى ، تحتاج إلى الانتقال إلى الإعدادات> خيارات متقدمة> تحديث النظام.

أنا متأكد من أن هذه الحلول ستخدمك ، وستكون قادرًا على توصيل جهاز Android الخاص بك وأي جهاز Bluetooth ، لكن يجب ألا تكون بعيدًا جدًا عن جهاز Bluetooth ، حيث نعلم أنه عند توصيل جهازين عبر تقنية Bluetooth ، يكون عامل القرب شديدًا الأهم من ذلك ، حاول ألا تبقيه على بعد 8 أمتار من جهاز Bluetooth لتجنب إيقاف تشغيل الهاتف.