طريقة حذف عدة برامج دفعة واحدة في نظام التشغيل ويندوز 10
طريقة حذف عدة برامج دفعة واحدة في نظام التشغيل ويندوز 10

طريقة حذف عدة برامج دفعة واحدة في نظام التشغيل ويندوز 10 يبدو من الغريب تثبيت برنامج لغرض وحيد هو إزالة البرامج الأخرى ، خاصة أنه يمكنك بسهولة إلغاء تثبيت البرامج من لوحة التحكم باستخدام برنامج “البرامج والميزات” البسيط في نظام التشغيل.

لماذا استخدام برنامج آخر وامتلاك هذه الأداة؟ يعد تطبيق إلغاء تثبيت البرنامج مفيدًا جدًا عندما يتعذر إلغاء تثبيت البرنامج بشكل طبيعي أو إذا كنت تشك في أنه لم يتم إلغاء تثبيت البرنامج بالكامل.

هذا هو الموقف الأكثر شيوعًا. من خلال هذا الموضوع ، سنتعرف على 4 أنواع من التطبيقات التي يمكنها حذف البرامج من الدليل الجذر الخاص بها في وقت واحد بسرعة عالية جدًا.

هناك العديد من البرامج التي يمكنها إنجاز هذه المهمة ، لكننا سنجد أن بعضها يوفر الوظائف الموكلة إليهم. في هذا الموضوع وبعد بحث شامل ، قمنا باستخراج أفضل البرامج التي يمكن أن تساعدك في إزالة البرامج وإزالتها تمامًا.

برنامج إلغاء تثبيت IObit باستخدام برنامج إلغاء تثبيت IObit ، ستتمكن من البحث في جميع البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحتى العثور على البرامج التي تشغل مساحة النظام أو البرامج التي من غير المحتمل أن تستخدمها وتحذفها من الدليل الروت.

طريقة حذف عدة برامج دفعة واحدة على نظام التشغيل ويندوز 10

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إلغاء تثبيت ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح والإضافات المثبتة فيه. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام برنامج إلغاء التثبيت IObit ، يمكنك حذف التنزيلات التي تم إجراؤها من خلال Windows Update ، ومعرفة البرامج التي يمكن تحديثها إلى أحدث الإصدارات ، وتحديثها.

يحتوي التطبيق على واجهة ذكية للغاية وواضحة تعرض قائمة بجميع البرامج المثبتة ، وإذا كنت مهتمًا فقط بالبرامج الأكبر أو الأحدث ، فإنه يحتوي أيضًا على بعض الإرشادات الأخرى لمثل هذه البرامج.

أجمل شيء هو أنه يمكنك تحديد برامج متعددة لحذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت واحد ، أو حذفها جميعًا مرة واحدة من الدليل روت بأكمله.

أقرا أيضا.

كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حسابك في برنامج Instagram بشكل صحيح

تحميل متصفح للكمبيوتر ويندوز 10 افضل 5 متصفحات ويب بميزة VPN

يمكن اختبار البرنامج مجانًا ، لكننا نوصي باستخدام الإصدار المدفوع من البرنامج للحصول على المزيد من الفوائد من التخلص من البرامج العنيدة.

Revo Uninstaller Pro يعد هذا البرنامج أحد أشهر برامج إلغاء التثبيت لنظام التشغيل Windows 10 ويحتوي على مجموعة كاملة من الوظائف المفيدة جدًا لجميع المستخدمين.

سيكتشف Revo Uninstaller تلقائيًا جميع البرامج المثبتة على النظام ويتضمن أيضًا بعض خيارات إلغاء التثبيت الأخرى ، مما يتيح لك إزالة البرامج تمامًا من الدليل روت الخاص بها.

يحتوي التطبيق على خيارين للحذف ، وهما خياران سريعان لإلغاء التثبيت ، ويمكنك حذف البرنامج بسرعة من النظام. بعد تطبيق الخيار الأول ، يجب عليك استخدام الخيار الثاني ، المسمى الإلغاء الإجباري ، لأنه يحذف المحتوى المتبقي من البرنامج المحذوف من الكمبيوتر. سيضمن ذلك إزالة البرنامج بشكل كامل وآمن وسريع من الدليل الجذر ، دون أي تدخل منك.

Ashampoo Uninstaller في البداية قد تجد هذه الأداة معقدة بعض الشيء ، ولكن عندما تتقن الأداة ، سترى أن الأمور ستصبح أبسط بكثير. يمكن لـ Ashampoo Uninstaller حذف أي برنامج مثبت على نظام الكمبيوتر بدقة عالية جدًا.

مثل التطبيق السابق ، يتحقق التطبيق تلقائيًا مما إذا كانت جميع البرامج مثبتة على النظام. هنا يمكنك حذف أي برنامج بطريقة بسيطة أي حذف البرنامج دون التلاعب بالملفات المؤقتة. هناك طريقة أخرى لتنقية الكمبيوتر من برنامج تم حذفه بالكامل ، أي إزالة البرنامج من جذر البرنامج دون ترك أي أثر.

طريقة حذف عدة تطبيقات دفعة واحدة في نظام التشغيل ويندوز 10

ومع ذلك ، للأسف ، لا يدعم البرنامج وظيفة الحذف الفوري للبرنامج على الكمبيوتر. بدلاً من ذلك ، يجب حذف البرامج واحدة تلو الأخرى. يمكننا أن نقول بسهولة أن البرنامج عبارة عن برنامج لتحسين أجهزة الكمبيوتر مع وظائف قوية لإلغاء تثبيت البرنامج من الكمبيوتر ، على الرغم من أن البرنامج أكثر تعقيدًا من التطبيقات الأخرى.

يُعرف CCleaner Plan بأنه منظف التسجيل المجاني وهو أيضًا برنامج يحذف الملفات غير الضرورية من النظام. ومع ذلك ، يمكن استخدامه أيضًا كبرنامج مجاني لإلغاء تثبيت البرامج المختلفة من الكمبيوتر.

ربما يكون هذا هو أكثر تطبيقات تنظيف وتحسين النظام شيوعًا ويقدم العديد من المزايا في برنامج صغير جدًا. يتعامل CCleaner بشكل أساسي مع حذف جميع أنواع الملفات غير المرغوب فيها والاختصارات المفقودة وملفات التسجيل التالفة من النظام.

طريقة حذف عدة برامج دفعة واحدة في نظام التشغيل ويندوز 10
طريقة حذف عدة برامج دفعة واحدة في نظام التشغيل ويندوز 10

التطبيق سريع ولا يحتوي على إعلانات. كما يتضمن بعض الأدوات الأخرى المفيدة لك ، مما يجعله تطبيقًا ممتازًا. سيعرض CCleaner جميع البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذلك ما عليك سوى تحديد البرامج التي تريد إزالتها. هنا ، اترك مساحة للتطبيق ليبدأ تلقائيًا في حذف البرنامج فورًا دون أي تدخل منك.